فياض, هبة. (2020). القيمة المضافة في إعلانات التبرعات في ضوء توظيف الامکانيات التکنولوجية الرقمية الحديثة والمتعددة لتطوير الفکر الابداعي التنموي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 5(24), 460-474. doi: 10.21608/mjaf.2020.22731.1486
هبة فياض. "القيمة المضافة في إعلانات التبرعات في ضوء توظيف الامکانيات التکنولوجية الرقمية الحديثة والمتعددة لتطوير الفکر الابداعي التنموي". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 5, 24, 2020, 460-474. doi: 10.21608/mjaf.2020.22731.1486
فياض, هبة. (2020). 'القيمة المضافة في إعلانات التبرعات في ضوء توظيف الامکانيات التکنولوجية الرقمية الحديثة والمتعددة لتطوير الفکر الابداعي التنموي', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 5(24), pp. 460-474. doi: 10.21608/mjaf.2020.22731.1486
فياض, هبة. القيمة المضافة في إعلانات التبرعات في ضوء توظيف الامکانيات التکنولوجية الرقمية الحديثة والمتعددة لتطوير الفکر الابداعي التنموي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2020; 5(24): 460-474. doi: 10.21608/mjaf.2020.22731.1486
القيمة المضافة في إعلانات التبرعات في ضوء توظيف الامکانيات التکنولوجية الرقمية الحديثة والمتعددة لتطوير الفکر الابداعي التنموي
مقدمة تعتبر إعلانات التبرعات من أهم انواع الاعلانات فى المجتمع لما لها من دور کبير و تأثير هام کهدف تنموي للمؤسسات المختلفة المعلنة فهو ذلک الاعلان الذى يهدف الى اقناع المتلقيين المستهدفين بالتبرع للمساعدة في تنمية موارد المؤسسات، وقد شهدت الآونة الأخيرة تطوراً تکنولوجيًا هائلاً في مجال الإعلان أوجبت على المتخصصين الخروج من دائرة التکرار والشعور بالملل لدى المشاهد أثناء متابعته إعلانات التبرعات، وأدى هذا التطور إلى تحديث الفکر وإنتاج العديد من الأفکار الابداعية المختلفة لهذا النوع من الاعلانات لزيادة جذب المتلقي وإثارة عاطفته فإحداث أثرًا إيجابيًا وهو الحصول على اکبر قدر من التبرعات لتنمية موارد المؤسسات المعلنة لسد إحتياجاتها کهدف رئيسي فإتجهت الأنظار إلى استخدام تکنولوجيا الQR والبرامج الرقمية المختلفة إلى جانب تنفيذ الاعلانات التفاعلية لهذه النوعية من الاعلانات. مشکلة البحث إفتقار إعلانات التبرعات للإبتکار يؤثرسلبًا على هدف الاعلان وهنا نطرح سؤالين: - ما مدى فاعلية التکنولوجيا الرقمية الحديثة والمتعددة في مجال إعلانات التبرعات -ما الذي أضافته التکنولوجيا الرقمية الحديثة لإعلانات التبرعات کإسلوب مستخدم بديل للطرق التقليدية. أهمية البحث نظرًا للتغيرات التکنولوجية المختلفة فقد أوجب على المتخصصين مواکبة هذه التکنولوجيا لتقديم أفکارا ًإبداعية لنوعيات جديدة من إعلانات التبرعات ، وتأتي أهمية البحث من خلال: - إلقاء الضوء على التکنولوجيا الرقمية المختلفة الحديثة والمتعددة للإستفادة منها في مجال إعلانات التبرعات للخروج من دائرة التکرار. هدف البحث -دراسة فاعلية التکنولوجيا الرقمية المختلفة التي تم توظيفها لتنفيذ اعلانات التبرعات. منهج البحث - يتبع المنهج التحليلي الوصفي - المنهج التطبيقي الکلمات المفتاحية -الاعلانThe Advertising - استراتيجيات ابتکارية The Innovative strategies- التکنولوجيا الرقمية المتعددةThe Multiple digital technology - الفکر الابداعي التنموي Developmental creative thought.
1- عاطف، آیه "إستخدام تقنیات إخفاء المعلومات الرقمیة فی تأمین وتعزیز خصائص الوسائط الإلکترونیة والمطبوعة" – رسالة ماجستیر- کلیة الفنون التطبیقیة- جامعة حلوان – 2019-ص113.
Atef،Aya" Estkhdam Teknyat Ekhfaa Almaalomat Alrakamia Fe Taameen Wtaazeez Khasaaes Alwasaaet Aelektronia Wa Almatboaa”-Resalaa Magesteer-Kolit Alfonun Al tatbekia-Gameat Helwan -2019-P113.
2- صلاح، شیماء "تکنولوجیا الوسائط المتعددة وأثرها فی تنمیة المهارات البصریة لدى مصمم الإعلان"-ماجستیر- کلیة الفنون التطبیقیة-جامعة حلوان-2012-ص 57 .
Salah،Shaimaa”Tecnologia Alwasaaet Almotaadeda Wa Athareha Fe Tanmeet Almaharaat Albasarea Lda Mosamem Alealaan-Resalaa Magesteer-Kolit Alfonun Al tatbekia-Gameat Helwan-2012-P57.
Landa،Roben" Alealanat Wa Altasmem،Ebtekar Al Afkar Al Ebdaeia Fe Wasael Al ealam-Altabaa Althanea-Targamet/Safia Mokhtar-Moasaset Hendawy Se Ai Se-P20-2017.
5- خضر، محمد ، صلاح، إنجی "التفکیر النمطی والإبداعی"-مرکز تطویر الدراسات العلیا والبحوث -الطبعة الأولى-2011-ص5 .
6- قدری، أمیرة " أسالیب إبتکار الأفکار الإبداعیه فى إعلان التوعیه"- بحث منشور-مجلة العمارة والفنون – مجلد 3-العدد التاسع-2018 - ص113.
Adry،Amira"Asaleb Ebtecar Alafkar Alebdaeia Fe Ealan Altawaia"-Bahth Manshor- Magalet AL Emara w AL Fenoun w AL Elom AL Insania (Journal of Architecture, Arts and Humanistic Science)- Mogalad3-Aladad Altasea-2018-P113.
7- مختار، محمد "استخدام استراتیجیة الجوریلا الإعلانیة لإبتکار إعلانات متحرکة مؤثرة"- بحث منشور -مجلة العمارة والفنون- المجلد الأول -العدد الرابع – 2016 .ص216 .
Mokhtar،Mohamed"Estekhdam Estrategit Algorila Alealania Lebtekar Ealanat Motahareka Moaathera" Bahth Manshor- Magalet AL Emara w AL Fenoun w AL Elom AL Insania (Journal of Architecture, Arts and Humanistic Science)- Mogalad Alawal-Aladad Alrabea-2016-P216.
Amar،Yaser"Estrategia Ebtekaria Lelzelal Kakema Fanya Mostahdatha Fe Alealan" - Bahth Manshor- Magalet AL Emara w AL Fenoun w AL Elom AL Insania(Journal of Architecture, Arts and Humanistic Science)- Al Mogalad Alawal- Aladad Alsades-2017-P573.