• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
    • الأخبار
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 6 (2021)
المجلد المجلد 5 (2020)
العدد العدد 24
العدد عدد مؤتمر (1)
العدد العدد 23
العدد العدد 22
العدد العدد 21
العدد العدد 20
العدد العدد 19
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2016)
فياض, هبة. (2020). القيمة المضافة في إعلانات التبرعات في ضوء توظيف الامکانيات التکنولوجية الرقمية الحديثة والمتعددة لتطوير الفکر الابداعي التنموي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 5(24), 460-474. doi: 10.21608/mjaf.2020.22731.1486
هبة فياض. "القيمة المضافة في إعلانات التبرعات في ضوء توظيف الامکانيات التکنولوجية الرقمية الحديثة والمتعددة لتطوير الفکر الابداعي التنموي". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 5, 24, 2020, 460-474. doi: 10.21608/mjaf.2020.22731.1486
فياض, هبة. (2020). 'القيمة المضافة في إعلانات التبرعات في ضوء توظيف الامکانيات التکنولوجية الرقمية الحديثة والمتعددة لتطوير الفکر الابداعي التنموي', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 5(24), pp. 460-474. doi: 10.21608/mjaf.2020.22731.1486
فياض, هبة. القيمة المضافة في إعلانات التبرعات في ضوء توظيف الامکانيات التکنولوجية الرقمية الحديثة والمتعددة لتطوير الفکر الابداعي التنموي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2020; 5(24): 460-474. doi: 10.21608/mjaf.2020.22731.1486

القيمة المضافة في إعلانات التبرعات في ضوء توظيف الامکانيات التکنولوجية الرقمية الحديثة والمتعددة لتطوير الفکر الابداعي التنموي

المقالة 27، المجلد 5، العدد 24، الخريف 2020، الصفحة 460-474  XML PDF (1.11 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mjaf.2020.22731.1486
المؤلف
هبة فياض email
المعهد العالي للفنون التطبيقية - التجمع الخامس
المستخلص
مقدمة
تعتبر إعلانات التبرعات من أهم انواع الاعلانات فى المجتمع لما لها من دور کبير و تأثير هام کهدف تنموي للمؤسسات المختلفة المعلنة فهو ذلک الاعلان الذى يهدف الى اقناع المتلقيين المستهدفين بالتبرع للمساعدة في تنمية موارد المؤسسات، وقد شهدت الآونة الأخيرة تطوراً تکنولوجيًا هائلاً في مجال الإعلان أوجبت على المتخصصين الخروج من دائرة التکرار والشعور بالملل لدى المشاهد أثناء متابعته إعلانات التبرعات، وأدى هذا التطور إلى تحديث الفکر وإنتاج العديد من الأفکار الابداعية المختلفة لهذا النوع من الاعلانات لزيادة جذب المتلقي وإثارة عاطفته فإحداث أثرًا إيجابيًا وهو الحصول على اکبر قدر من التبرعات لتنمية موارد المؤسسات المعلنة لسد إحتياجاتها کهدف رئيسي فإتجهت الأنظار إلى استخدام تکنولوجيا الQR والبرامج الرقمية المختلفة إلى جانب تنفيذ الاعلانات التفاعلية لهذه النوعية من الاعلانات.
مشکلة البحث
إفتقار إعلانات التبرعات للإبتکار يؤثرسلبًا على هدف الاعلان وهنا نطرح سؤالين:
- ما مدى فاعلية التکنولوجيا الرقمية الحديثة والمتعددة في مجال إعلانات التبرعات
-ما الذي أضافته التکنولوجيا الرقمية الحديثة لإعلانات التبرعات کإسلوب مستخدم بديل للطرق التقليدية.
أهمية البحث
نظرًا للتغيرات التکنولوجية المختلفة فقد أوجب على المتخصصين مواکبة هذه التکنولوجيا لتقديم أفکارا ًإبداعية لنوعيات جديدة من إعلانات التبرعات ، وتأتي أهمية البحث من خلال:
- إلقاء الضوء على التکنولوجيا الرقمية المختلفة الحديثة والمتعددة للإستفادة منها في مجال إعلانات التبرعات للخروج من دائرة التکرار.
هدف البحث
-دراسة فاعلية التکنولوجيا الرقمية المختلفة التي تم توظيفها لتنفيذ اعلانات التبرعات.
منهج البحث
- يتبع المنهج التحليلي الوصفي
- المنهج التطبيقي
الکلمات المفتاحية
-الاعلانThe Advertising - استراتيجيات ابتکارية The Innovative strategies- التکنولوجيا الرقمية المتعددةThe Multiple digital technology - الفکر الابداعي التنموي Developmental creative thought.
الكلمات الرئيسية
الاعلان؛ استراتيجيات ابتکارية؛ التکنولوجيا الرقمية المتعددة؛ الفکر الابداعي التنموي
الموضوعات الرئيسية
الفنون
الملفات الأخرى ذات الصلة
download The added value in the advertisements of donations in the light of employing modern and multiple digital technological capabilities to develop creative and developmental thought.pdf
المراجع

المراجعReference

الرسائل العلمیة

1-     عاطف، آیه "إستخدام تقنیات إخفاء المعلومات الرقمیة فی تأمین وتعزیز خصائص الوسائط الإلکترونیة والمطبوعة" – رسالة ماجستیر- کلیة الفنون التطبیقیة- جامعة حلوان – 2019-ص113.

Atef،Aya" Estkhdam Teknyat Ekhfaa Almaalomat Alrakamia Fe Taameen Wtaazeez Khasaaes Alwasaaet Aelektronia Wa Almatboaa”-Resalaa Magesteer-Kolit Alfonun Al tatbekia-Gameat Helwan -2019-P113.

2-     صلاح، شیماء "تکنولوجیا الوسائط المتعددة وأثرها فی تنمیة المهارات البصریة لدى مصمم الإعلان"-ماجستیر- کلیة الفنون التطبیقیة-جامعة حلوان-2012-ص 57 .

Salah،Shaimaa”Tecnologia Alwasaaet Almotaadeda Wa Athareha Fe Tanmeet Almaharaat Albasarea Lda Mosamem Alealaan-Resalaa Magesteer-Kolit Alfonun Al tatbekia-Gameat Helwan-2012-P57.

3-     محمد، نیفین "إستراتیجیة تصمیمیة لتطبیقات المحمول لتوجیه خبرات المستخدم"-رسالة دکتوراه-کلیة الفنون التطبیقیة-جامعة حلوان-2019 -ص133.

Mohamed،Neveen" Estrategia Tasmemia Letatbikat Almahmol Letawgeh Khebrat Almostakhdem" -Resalaa Doktorah- Kolit Alfonun Al tatbekia-Gameat Helwan-2019-P133.

 

الکتب العربیة والمترجمة

4-     لاندا، روبن ،" الإعلانات والتصمیم،ابتکار الأفکار الإبداعیة فی وسائل الإعلام- الطبعة الثانیة - ترجمة/صفیة مختار-مؤسسة هنداوی سی آی سی- 2017-ص20.

Landa،Roben" Alealanat Wa Altasmem،Ebtekar Al Afkar Al Ebdaeia Fe Wasael Al ealam-Altabaa Althanea-Targamet/Safia Mokhtar-Moasaset Hendawy Se Ai Se-P20-2017.

5-     خضر، محمد ، صلاح، إنجی "التفکیر النمطی والإبداعی"-مرکز تطویر الدراسات العلیا والبحوث -الطبعة الأولى-2011-ص5 .

Khedr،Mohamed/Salah،Engy" Altafker AlnamatyWaleabdaey"-Markaz Tatweer Aldrasat AloliaWALbehoos-Altabaa Alola-P5-2011.

 

البحوث المنشورة

6-     قدری، أمیرة " أسالیب إبتکار الأفکار الإبداعیه فى إعلان التوعیه"- بحث منشور-مجلة العمارة والفنون – مجلد 3-العدد التاسع-2018 - ص113.

Adry،Amira"Asaleb Ebtecar Alafkar Alebdaeia Fe Ealan Altawaia"-Bahth Manshor- Magalet AL Emara w AL Fenoun w AL Elom AL Insania (Journal of Architecture, Arts and Humanistic Science)- Mogalad3-Aladad Altasea-2018-P113.

7-     مختار، محمد "استخدام استراتیجیة الجوریلا الإعلانیة لإبتکار إعلانات متحرکة مؤثرة"- بحث منشور -مجلة العمارة والفنون- المجلد الأول -العدد الرابع – 2016 .ص216 .

Mokhtar،Mohamed"Estekhdam Estrategit Algorila Alealania Lebtekar Ealanat Motahareka Moaathera" Bahth Manshor- Magalet AL Emara w AL Fenoun w AL Elom AL Insania (Journal of Architecture, Arts and Humanistic Science)- Mogalad Alawal-Aladad Alrabea-2016-P216.

8-     عمار، یاسر " ﺍﺴﺘﺭﺍﺘﻴﺠﻴﺔ ﺍﺒﺘﻜﺎﺭﻴﺔ ﻟﻠﻅﻼل ﻜﻘﻴﻤﺔ ﻓﻨﻴﺔ ﻤﺴﺘﺤﺩﺜﺔ ﻓﻲ ﺍﻻﻋﻼﻥ"- بحث منشور-مجلة العمارة والفنون- مجلد الثانی -العدد6 -2017 - ص573 .

Amar،Yaser"Estrategia Ebtekaria Lelzelal Kakema Fanya Mostahdatha Fe Alealan" - Bahth Manshor- Magalet AL Emara w AL Fenoun w AL Elom AL Insania(Journal of Architecture, Arts and Humanistic Science)- Al Mogalad Alawal- Aladad Alsades-2017-P573.

 

مواقع الإنترنت

9- https://www.alukah.net/culture/0/103609/#ixzz6AZKemkwx

10-http://bit.ly/2QDY7uv

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 187
تنزیل PDF: 122
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.