المراجع:
1- ربابعة، بشیر عباس العلاق على محمد الترویج والإعلان التجاری، أسس- نظریات- تطبیقات (مدخل متکامل)، الطبعة العربیة، دار الیازوری العلمیة للنشر والتوزیع، عمان، 2007.
Rabaae, Basher Abas Alalak, Ali Mohamed: Atroeg wa Alaalan Atogari, Assos -Nazreat- Tatbekat(Madkal Motkamel)Altabaa Alarbea, Adar Albazwry Alamea Lnashr Wa Altozeaa Aman 2007
2- سیدهم: جورج لطیف الإعلان التلیفزیونی والمؤثرات البصریة: بین الإبهار- العربی للطباعة والنشر 2020.
Sedhom, Gorg Latef Alalan Altlfzeon wa Almoaathrat Albasareia Ben Alanhar aLaarbe ltbaa wa Alnshr 2020
3- العاصی،: شریف أحمد شریف التسویق، النظریة والتطبیق، الدار الجامعیة، 2004.
Alacei, Shref Ahmed Sherf Altsoeq Alnzret wa Altatbek Aldar Algameaia 2004
4- رضا، صالح الثقافة ما لها وما علیها، المجلس الاعلى للثقافة، مصر 2017.
Rada, Saleh Althaqfa Ma Lha Wa Ma Aleha Almgles Alaala Lskafa Masr2017
5- أبو علفة، عصام الدین أمین الترویج( المفاهیم- الاستراتیجیات- العملیات)، النظریة والتطبیق"، مؤسسة حورس الدولیة للنشر والتوزیع، 2002.
Abo Alafa, Asam Elden Amen Altaroeg(Almfahem- Alstrategeat-ALamalet)Anazreat Wa Eltatbeqat, Mossat Horas Aldolea Lnashr Wa Ltozeaa 2002
7- البکری، فؤادة عبد المنعم: الاتصال الثقافی، المجلس الاعلى للثقافة، مصر 2013.
Elbakry, Foada Abd Elmanem Alatsal Alsaqafe Aleha Almgles Alaala Lskafa Masr2013
8- المسؤولیة الاجتماعیة عناصرها ومظاهرها وکیفیة تنمیتها، www.lebarmy.gov.lb، 2020-4-29
9- إیمان عطیة20/3/2018 https://alqabas.com/article
10 - 2018-12-8، www.dspace.iua.edu.sd
11- تعریف ومعنى المسؤولیة فی معجم المعانی الجامع - معجم عربی عربی"، www.almaany.com، 20-11-2018
12- تعریف ومعنى المسؤولیة فی معجم المعانی الجامع - معجم عربی عربی"، www.almaany.com، اطّلع علیه بتاریخ 20-11-2018
13- سجاد أحمد بن محمد أفضل 29-1-2015 "تعریف المسؤولیة"، www.alukah.net
14 http://www.revue/elbahith/28/03/2016-
15- http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page2010/3/16 -
16- عمرو عبد الغنی 3/11/2007 www.asharqalawsat.com/details.asp/section
17- 4 /20/ 2007
http://bbekhti.online.fr/doctoart/13.pdf
18-المؤسسات العالمیة إستراتیجیة المقایضة الإعلانیة بالانترنت
George E, Michael A, Belch,” advertising and promotion an integrated marketing, Banner Advertisuing Swapping communications perspective edition, the McGraw-hill companies, 2003