Ahmed, Hanan. (2020). المسؤولية الثقافية واستخدام التکنولوجيا فى الحملات الاعلانية المصورة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 5(عدد مؤتمر (1)), 385-401. doi: 10.21608/mjaf.2020.35224.1713
Hanan Ahmed. "المسؤولية الثقافية واستخدام التکنولوجيا فى الحملات الاعلانية المصورة". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 5, عدد مؤتمر (1), 2020, 385-401. doi: 10.21608/mjaf.2020.35224.1713
Ahmed, Hanan. (2020). 'المسؤولية الثقافية واستخدام التکنولوجيا فى الحملات الاعلانية المصورة', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 5(عدد مؤتمر (1)), pp. 385-401. doi: 10.21608/mjaf.2020.35224.1713
Ahmed, Hanan. المسؤولية الثقافية واستخدام التکنولوجيا فى الحملات الاعلانية المصورة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2020; 5(عدد مؤتمر (1)): 385-401. doi: 10.21608/mjaf.2020.35224.1713
المسؤولية الثقافية واستخدام التکنولوجيا فى الحملات الاعلانية المصورة
الثقافة تعتمد في العصر الحديث على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمکتوبة واستخدام التکنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعية لنشر ثقافة أمة ما؛ فثقافة بمفهومها العام هى ذلک النسيج الکلى المعقد من المعتقدات والعادات والاتجاهات والقيم وأساليب التفکير والعمل، وأنماط السلوک وکل ما يبقى عليه من تجديدات أو ابتکارات أو وسائل فى حياة الناس، ومما يرد إلينا من الماضي نتفاعل معها أو نطوره فى ضوء ظروف حياتنا وخبراتنا، فالثقافة بهذا المفهوم مادية، فردية، اجتماعية، محلية، عالمية أو حياة الفرد والمجتمع، فالثقافة عبارة عن مجموعة الأنماط السلوکية من الناس تؤثر فى سلوک الفرد الموجودة فى تلک المجموعة وتشکل شخصيته وتتحکم فى خبراته وقراراته التى يعيش بينها، إن مفهوم المسؤولية مفهوم عام فى الحياة، فلکل مرحلة مسؤولية مرتبطة بها، وربما کان لهذا المصطلح ما يسوّغه في فترةٍ من الفترات، وواقع الحال يصدّقه ويصادق عليه، وقبل أکثر من عقدين وربما ثلاثة، أخذ هذا المصطلح يتراجع فى الحرکة الثقافية المختلفة.وان الابتکار الفکري والإبداعي للحملات الإعلانية المصورة تقع على مسؤولية المصمم من خلال الميزة التنافسية، أو تحويل الفکرة لشکل إعلاني، ومما سبق تتحدد مشکلة البحث فى مدى ألتزم مصممي الحملات الإعلانية بالمسئولية الثقافية فى استخدام التکنولوجيا الحديثة لدعاية للأفلام السينمائية؛ وحيث يهدف البحث إلى فاعلية الوسائل التکنولوجيا الحديثة فى الإعلانات المصورة وحداثة الأفکار وطرق تقديمها، وتکمن أهمية البحث في مدي مصداقية مصمم ومبتکر الإعلانات المصورة فى تقديم الأفکار المبتکرة من خلال استخدام الوسائل الحديثة، ونستعرض بعض من النتائج : التأکيد على مسئولية المصمم فى إبداع أفکار مميزة للحملات الإعلانية المصورة، وفاعلية استخدام التکنولوجية فى الحملات الإعلانية الحديثة القومية، أو الخاصة، وتأکيد على مصداقية مسئولي الحملات الإعلانية للطرق الإبداعية.
1- ربابعة، بشیر عباس العلاق على محمد الترویج والإعلان التجاری، أسس- نظریات- تطبیقات (مدخل متکامل)، الطبعة العربیة، دار الیازوری العلمیة للنشر والتوزیع، عمان، 2007.
Rabaae, Basher Abas Alalak, Ali Mohamed: Atroeg wa Alaalan Atogari, Assos -Nazreat- Tatbekat(Madkal Motkamel)Altabaa Alarbea, Adar Albazwry Alamea Lnashr Wa Altozeaa Aman 2007
2- سیدهم: جورج لطیف الإعلان التلیفزیونی والمؤثرات البصریة: بین الإبهار- العربی للطباعة والنشر 2020.
Sedhom, Gorg Latef Alalan Altlfzeon wa Almoaathrat Albasareia Ben Alanhar aLaarbe ltbaa wa Alnshr 2020
3- العاصی،: شریف أحمد شریف التسویق، النظریة والتطبیق، الدار الجامعیة، 2004.
Alacei, Shref Ahmed Sherf Altsoeq Alnzret wa Altatbek Aldar Algameaia 2004
4- رضا، صالح الثقافة ما لها وما علیها، المجلس الاعلى للثقافة، مصر 2017.
Rada, Saleh Althaqfa Ma Lha Wa Ma Aleha Almgles Alaala Lskafa Masr2017
5- أبو علفة، عصام الدین أمین الترویج( المفاهیم- الاستراتیجیات- العملیات)، النظریة والتطبیق"، مؤسسة حورس الدولیة للنشر والتوزیع، 2002.
Abo Alafa, Asam Elden Amen Altaroeg(Almfahem- Alstrategeat-ALamalet)Anazreat Wa Eltatbeqat, Mossat Horas Aldolea Lnashr Wa Ltozeaa 2002
George E, Michael A, Belch,” advertising and promotion an integrated marketing, Banner Advertisuing Swapping communications perspective edition, the McGraw-hill companies, 2003