المراجع:
اولا المراجع العربیة:
1- أحمد بن عبد العزیز المبارک، "أثر التدریس باستخدام الفصول الافتراضیة عبر الشبکة العالمیة الانترنت على تحصیل طلاب کلیة التربیة فی تقنیات التعلیم والاتصال بجامعة الملک سعود"، رسالة ماجیستیر، جامعة الملک سعود ، کلیة التربیة ، المملکة العربیة السعودیة. (2004)
2- مصطفى، أحمد حامد، "رؤیة مقترحة ارفع کفاءة تعلیم تصمیم المنشآت المعدنیة باستخدام منهجیة مبتکرة للتعلیم المدمج". مجلة العمارة والفنون العدد السادس عشر (2019): ص 29.
ثانیا المراجع الإلکترونیة:
8 أغسطس 2018، جوجل تعید تصمیم منصتها التعلیمیة Classroom مع إضافة العدید من المیزات الجدیدة،تم تصفحه على الرابط بتاریخ 1 ابریل 2020
4- BrainCert, may 22 ,2017, What is the difference between E-Learning Platform and Enterprise LMS?
https://community.pepperdine.edu/it/tools/gsuite/googlemeet/comparison.htm, retrieved April 10,2018
عبد الله نجاوی،2 فبرایر 2018،شرح منصة Google Classroom لإدارة الفصول الدراسیة، تم تصفحه على الرابط بتاریخ 3 ابریل 2020
عبدالعزیز الحمادی،29 نوفمبر 2015، أفضل أنظمة التعلیم الإلکترونی للمنظمات E-Learning Systems،تم تصفحه على الرابط بتاریخ 7 ابریل 2020
12 اکتوبر 2019،تطبیق Zoom Cloud Meetings لعمل الاجتماعات،تم تصفحه على الرابط بتاریخ 12 ابریل 2020
رشید التلواتی،21 فبرایر 2014، کیف نستفید من تویتر فی التعلیم ؟، تم تصفحه على الرابط بتاریخ 15 ابریل 2020
فداء محمود الشوبکی، 7 ابریل 2020 ، برنامج زووم zoom و طریقة استخدامه فی التعلم عن بعد، تم تصفحه على الرابط بتاریخ 10 ابریل 2020
15 فبرایر 2019، مفهوم ادارة المحتوى التعلیمی LCMS، تم تصفحه على الرابط بتاریخ 16 ابریل 2020
عبد اللطیف محمد،25 سبتمبر 2018، للمُعلّمین : شرح منصة Google Classroom لإدارة الفصول الدراسیة،تم تصفحه على الرابط بتاریخ 15 ابریل 2020
14 مارس 2020،أفضل مواقع التعلیم عن بعد وادارة الفصول الافتراضیة مجانًا،تم تصفحه على الرابط بتاریخ 12 ابریل 2020