• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
    • الأخبار
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 6 (2021)
العدد العدد 25
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2016)
عوف, غادة. (2021). استخدام النوستالجيا فى الحملات الاعلانية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 6(25), 432-448. doi: 10.21608/mjaf.2020.21280.1449
غادة عوف. "استخدام النوستالجيا فى الحملات الاعلانية". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 6, 25, 2021, 432-448. doi: 10.21608/mjaf.2020.21280.1449
عوف, غادة. (2021). 'استخدام النوستالجيا فى الحملات الاعلانية', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 6(25), pp. 432-448. doi: 10.21608/mjaf.2020.21280.1449
عوف, غادة. استخدام النوستالجيا فى الحملات الاعلانية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2021; 6(25): 432-448. doi: 10.21608/mjaf.2020.21280.1449

استخدام النوستالجيا فى الحملات الاعلانية

المقالة 27، المجلد 6، العدد 25، الشتاء 2021، الصفحة 432-448  XML PDF (1.49 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mjaf.2020.21280.1449
المؤلف
غادة عوف email
ادارة التعليم الالکترونى - وزارة التربية والتعليم
المستخلص
ملخص البحث باللغة العربية:-
لدى حياة کل شخص ذکريات لا تنسى ، وعندما يکون الناس غير سعداء ، فإنهم يفتقدون حياتهم السابقة و سوف يستحضرون من خلال ذکريات خاصة في وقت معين ، وقد استخدمت بعض الشرکات الکبري منهج التسويق بأسلوب الحنين إلى الماضي من أجل تحقيق الغرض من زيادة المبيعات .
يلعب الحنين إلى الماضي دورا کبيرا في المجتمع ، ليس فقط في وسائل الإعلام ولکن في المنتجات التي نشتريها ، إن الحنين قوي للغاية لأنه شخصي جدًا و يتحدث عن أشياء شهدها الجميع وعاشوها فى فيلم أو أغنية أو مکان او موقف ..الخ ، وتعني أشياء کثيرة للمتلقي، وتکمن قوة النوستالجيا في الطريقة التي يمکن بها تقديم واستخدام أفکار ووسائط وموضوعات عامة وشائعة لخلق مشاعر شخصية مع کل شخص.
يعتقد صانعى الحنين إلى الماضي أنهم يستطيعون التأثير على سلوک المستهلک عاطفيا من خلال الصور التي تعيد الکثير من الذکريات الجميلة من الطفولة ، کما أن المستهلکين يعتقدون أن مشاعر الحنين ترتبط مع المنتج ، وتشکل جزء کبير من تجربة استهلاک المنتجات الخاصة بهم ، مما يؤثر على سلوک شراء المستهلکين عن طريق إحياء المنتجات المرتبطة بـمستهلکين الماضي.
والحنين إلى الماضي قد يمتد للماضي البعيد الذي لم نعايشه أصلا، يدفعنا إليه تلک الصورة التي نراها في اعلانات الستينات والسبعينات. روح الود بين أبناء القرية والحارة المصرية، وأخلاق وشهامة المصريين، والحياة الراقية والذوق الرفيع في الفنون، الحياة الهادئة والشوارع النظيفة الفارغة والنفوس الطيبة الصافية والترابط الأسري.
النوستالجيا" جهاز آخر في أجسامنا يمدنا بالسعادة ولحظات الراحة، فهي إذا حالة نافعة نأخذ منها نظرة تفاؤل عن الحاضر لنکون حلما مبهجا في ماضي الجميل.
الكلمات الرئيسية
الحنین إلى الماضی؛ الإعلان الحنینى؛ استراتیجیة التسویق الحنین؛ شخصیة الحنین
الموضوعات الرئيسية
الفنون
المراجع
References:

References in foreign language:

  1. Abdullah J. Sultan (2017), “Development and validation of a multi-dimensional scale for nostalgia proneness in Kuwait”, Arab Journal of administrative sciences, Vol.24, No.1, pp.107-124.
  2. Gao, H. and Lu, T.H. (2006) Western Consumers Nostalgia Research Review. Foreign Economies and Management, 28, 26-33.
  3. Holak, S.L., Havlena, W.J. and Matveev, A.V. (2006) Exploring Nostalgia in Russia: Testing the Index of Nostalgia. Proneness. European Advances in Consumer Research, 7, 33-40.
  4. Holbrook, M.B. and Schindler, R.M. (1991) Echoes of the Dear Departed Past: Some Work in Progress on Nostalgia. Advances in Consumer Research, 18, 330-335.
  5. Lamia Abd El Kreem Kasem. (2019) Implement Nostalgia in Building Advertising Message "A Study on Television Advertising in Egypt", Jornal of Architecture, Arts and Humanistic sciences, The tenth issue MJAF_Volume 3_Issue (2) _Pages 482-494.
  6. Liu, H.Y. and Zhou, Z.M. (2009) Nostalgia Marketing in Turbulent Era. Sales and Marketing, 34, 52-54.
  7. Rubo Cui .( 2015) Journal of Service Science and Management, 8, 125-131
  8. Sierra, J.J. and McQuitty, S. (2007) Attitudes and Emotions as Determinants of Nostalgia Purchases: An Application of Social Identity Theory. Journal of Marketing Theory and Practice, 15, 99-112. http://dx.doi.org/10.2753/MTP1069-6679150201
  9. Usman, M., Ilyas, S., Hussain, M.F. and Qureshi, T.M. (2010), “General attitude towards advertising: cultural influence in Pakistan”, International Journal of Marketing Studies, Vol. 2 No. 2, pp. 124-34.
  10. Wildschut, T., Sedikides, C., Arndt, J. and Routledge, C.D. (2006) Nostalgia: Content, Triggers, Functions. Journal of Personality and Social Psychology, 91, 1-59. http://dx.doi.org/10.1037/0022-3514.91.5.975
  11. Zhu, H.F. (2013) Promotional Activities Planned and Executed. China University of Technology Press, Beijing.
 

Internet sites:

  • Asmaa Abdul Azim. “Nostalgia - Nostalgia for the Past and its Health Impact on People” 25 June 2015 .web site  http://cutt.us/4XXQy
  • Farah Al-Suhail: “Employing Nostalgia in Marketing Campaigns… a“ Guaranteed ”Way to Attract Customer’s Attention” 4-6-2017  http://cutt.us/dyzJq
  • Vodafone Ramadan Announcement 2019  https://www.youtube.com/watch?v=guLORQtCp_U
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 32
تنزیل PDF: 42
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.