مميزات التصميم الجديدة للتطبيقات المحمولة UI / UX للهواتف الذکية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة أکتوبر للعلوم الحديثة و الأداب

2 Associated Professor, Princess Nourah Bint Abdul Rahman University, KSA

المستخلص

نظرًا لأن الهواتف الذکية هي أداة رئيسية في أسلوب حياتنا الحديثة وتؤدي تطبيقاتها دورًا فعالاً و مهمًا للغاية في حياتنا اليومية ، فإن بساطة تطبيقات الهواتف الذکية تجعل التعامل معها جذاباً وممتعاً للغاية. ويمکن وصف وتعريف تطبيق الهاتف المحمول بأنه برنامج کمبيوتر أو تطبيق برنامج لتصميم تطبيق مصمم للتشغيل على جهاز محمول مثل الهواتف المحمولة (الذکية) أو الکمبيوتر اللوحي. يتم تنزيلها عمومًا من منصات توزيع التطبيقات مثل App Store (iOS) أو Google Play Store. يتم تصميم التطبيق وقياس جودته من خلال الأسس التي يتم الأستناد اليها لأتمام عملية التصميم مثل واجهة المستخدم (UI) و تجربة المستخدم) UX). تم تطبيق بعض التطورات مؤخرًا على تلک الأسس لتحسين أداء تطبيقات الهاتف المحمول. هذا المبدأ المحسن يسمى قواعد التصميم الجديد لأسس تطبيقات الهاتف المحمول ( الذکي). في هذا البحث، تمت مناقشة هذه الأسس الجديدة لتصميم UI – UX لتطبيقات الهاتف المحمول أو موقع الويب بالتفصيل لشرح مميزات هذه الأسس الجديدة وتأثيرها على تحسين جودة التطبيق. رضا المستخدمين عن هذه التطبيقات التي صممت اعتماداً على هذه الأسس الجديدة ، بساطة التطبيق المصمم ، سهولة أستخدامة براحة بدون جهد. وأيضًا کيف يمکن لهذه المميزات الجديدة أن تساعد المصمم في جعل تطبيقه أو موقعه الإلکتروني أکثر جذبًا للمستخدم ليجربة ، فيما يتعلق بمبادئ التصميم الجديدة هذه ، يمکن للمصمم زيادة عدد الزوار والمستخدمين لتطبيقه أو موقعه المصمم. سينتج عن تطبيق مبادئ التصميم الجديدة هذه مرحلة جديدة من تطبيقات الهاتف المحمول وموقع الويب مع خصائص وممييزات ذات طابع خاص ذات بصمة جديدة. سيؤدي هذا الجيل الجديد من أسس قواعد التصميم إلى حدوث ثورة في تطبيقات الأجهزة المحمولة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


References
-          Baktha K., 2017, Mobile Applications Development: All the Steps and Guidelines for successful Creation of Mobile App: Case Study, International Journal of Computer Science and Mobile Computing, Vol. 6, Pp. 15-20.
-          Seymour T., Hussain Z. J. and Reynolds S., 2014, how to create an App., international journal of management and information system, Vol. 18, Pp. 124-138.
-          Islam R., Islam R and Mazumder A., 2010, Mobile application and its global impact, International journal of Engineering and technology, Vol. 10, Pp. 104-110.
-          Mc Wiierter J. and Gowell S., 2012, Professional mobile application development, John Wiley & Sons, Inc. 1st edition.
-          Yazid M. and Jantan A. 2017, User experience design (UXD) of mobile application: An implementation of a case study, journal of telecommunication, Electric and computer engineering, Vol. 9, pp. 197- 200.
-          Ghiduk A. and Elashiry M., 2012, Design of implementation of the uservinterfaces and the applications for mobile devices, international journal of computer applications, Vol. 46, Pp. 12-21.
-          Alqahtani A. and Goodwin R., 2012, E-commerce smartphone application, International journal of advanced computer science and application, Vol. 3, Pp. 54-59.