• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
    • الأخبار
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 6 (2021)
العدد العدد 25
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2016)
سيداسماعيل, سحر, يحيي العدوى, نجوي, فاروق عبدالعظيم, رانيا. (2021). تأثير معرفة الوسائط الإعلامية (محو الامية الإعلامية) على الإعلان الرقمي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 6(25), 510-523. doi: 10.21608/mjaf.2020.23592.1504
سحر سيداسماعيل; نجوي يحيي العدوى; رانيا فاروق عبدالعظيم. "تأثير معرفة الوسائط الإعلامية (محو الامية الإعلامية) على الإعلان الرقمي". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 6, 25, 2021, 510-523. doi: 10.21608/mjaf.2020.23592.1504
سيداسماعيل, سحر, يحيي العدوى, نجوي, فاروق عبدالعظيم, رانيا. (2021). 'تأثير معرفة الوسائط الإعلامية (محو الامية الإعلامية) على الإعلان الرقمي', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 6(25), pp. 510-523. doi: 10.21608/mjaf.2020.23592.1504
سيداسماعيل, سحر, يحيي العدوى, نجوي, فاروق عبدالعظيم, رانيا. تأثير معرفة الوسائط الإعلامية (محو الامية الإعلامية) على الإعلان الرقمي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2021; 6(25): 510-523. doi: 10.21608/mjaf.2020.23592.1504

تأثير معرفة الوسائط الإعلامية (محو الامية الإعلامية) على الإعلان الرقمي

المقالة 33، المجلد 6، العدد 25، الشتاء 2021، الصفحة 510-523  XML PDF (700.62 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mjaf.2020.23592.1504
المؤلفون
سحر سيداسماعيل email 1؛ نجوي يحيي العدوى2؛ رانيا فاروق عبدالعظيم3
1کلية الفنون التطبيقية قسم الاعلان، جامعة حلوان
2رئيس قسم الإعلان الأسبق - کلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان
3أستاذ بقسم الإعلان - کلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان
المستخلص
يمکن التعامل مع محو الأمية الإعلانية من ثلاث نقاط مختلفة. من وجهة نظر التعليم والبحث الإعلامي ، يعد محو الأمية الإعلانية مفهومًا تحليليًا ونموذجًا يمکن استخدامه لدراسة أشکال مختلفة من الإعلانات. من وجهة نظر المستهلک ، يعد محو الأمية الإعلاني جزءًا من القدرة الشخصية والعملية لفهم الرسائل التجارية وظواهر الوسائط. أخيرًا ، من منظور جهة الاتصال ، تعد معرفة القراءة والکتابة وجهة نظر جديدة توفر التوجيه للتخطيط الإعلاني.
يوجه تحليل مهارات القراءة والکتابة لدى المستهلکين الخيارات المتعلقة بتدابير وقنوات الاتصال. يسهل النموذج تخطيط الاتصالات وصياغة الرسائل ، ولکنه يساعد أيضًا على فهم نوع الاتصالات التي يحتمل أن تزعج المستهلکين الذين يعرفون القراءة والکتابة.
نظرًا للأهمية الموثقة جيدًا لمحو الأمية الإعلامية وتعليم وسائل الإعلام ، من المدهش أن الاهتمام البحثي القليل الذي تم توجيهه إلى جانب الإعلان. عادة ما يتم مناقشة الإعلان في إطار محو الأمية الإعلامية بشکل عام. تحدد العديد من الکتب المدرسية حول محو الأمية الإعلامية الإعلان کجزء لا يتجزأ من محو الأمية الإعلامية. ولکن بشکل عام فشلت عملية وضع تصور لمحو الأمية في الإعلان ونمذجه. الطفولة.
في الواقع ، من الواضح تمامًا أن مفهوم محو الأمية الإعلانية يحتاج إلى مزيد من التوضيح والتطوير.
شهد مجتمع وسائل الإعلام انتشارًا کبيرًا وتنوعًا لأشکال الاتصالات ، ولم يعد محو الأمية يشير فقط إلى مهارات تفسير الاتصالات المکتوبة. يشير محو الأمية الإعلامية إلى القدرة على قراءة وتحليل الأشکال والوسائل المختلفة لتمثيل الوسائط. نتلقى يوميًا آلاف الرسائل ، والإعلان جزء من ذلک بالفعل ، وعلى الرغم من أنه يعکس الواقع المحيط لدينا ، إلا أنه يحدد أيضًا کيف ينظر الناس إلى تلک الحقيقة
علاوة على ذلک ، يوفر نموذج محو الأمية الإعلانية طريقة لاستباق ردود أفعال أصحاب المصلحة وتحليل اتصالات التأثيرات الاجتماعية. يتطلب المستهلکون المستنيرون وأصحاب المصلحة المهمون الشفافية والموثوقية والمسؤولية الاجتماعية للشرکات واتصالاتهم. تنطبق متطلبات المسؤولية الاجتماعية أيضًا على المعلنين ووکالات الإعلان ومخططي الإعلانات ، لأن الإعلانات تشکل مواقف الناس وقيمهم الثقافية وکذلک النقاش العام إلى حد أکبر من ذي قبل.
الكلمات الرئيسية
معرفة الوسائط الإعلامیة (محو أمیة الوسائط الاعلامیة؛ الإعلان الرقمی؛ مهارات المعرفة الاعلانیة (محو الامیة الاعلانیة)؛ المعرفة البلاغیة
الموضوعات الرئيسية
الفنون
المراجع
References:

1.Ashish Sharma, 2Ambudi Bhosle, 3Brijesh Chaudhary-Consumer Perception and Attitude towards the Visual Elements in Social Campaign Advertisement-Journal of Business and Management-July/Aug. 2012

2.Eiman Negm, Passent Tantawi-Investigating the Impact of Visual Design on Consumers’ Perceptions towards Advertising- April 2015

3.John J. Pungente-Canada's Key Concepts of Media Literacy-on jan.2020- available on: http://www.medialit.org/reading-room/canadas-key-concepts-media-literacy#bio

4.Malmelin, Nando- What Is Advertising Literacy? Exploring the Dimensions of Advertising Literacy- Journal of Visual Literacy-210

5.Net: https://www.martechadvisor.com/articles/display-and-native-advertising/digital-advertising-primer-martech-101/#section-ia

6.Roee Ganot - 8 Types of Online Advertising You Need to Know-2017. Available on: https://www.perion.com/blog/8-types-online-advertising-need-know/

7.Tchai Tavor - ONLINE ADVERTISING DEVELOPMENT AND THEIR ECONOMIC EFFECTIVENESS- Australian Journal of Business and Management Research-2011

8.What Is Advertising Literacy? Exploring the Dimensions of Advertising Literacy by Malmelin, Nando Journal of Visual Literacy, Autumn 2010

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 16
تنزیل PDF: 47
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.