• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
    • الأخبار
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 6 (2021)
العدد العدد 26
العدد العدد 25
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2016)
الجندي, ريهام. (2021). الرسومات التفاعلية منتج إعلاني رقمي لاثراء الهوية والتراث (دراسة تحليلية على منصة البحث جوجل). مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 6(25), 530-547. doi: 10.21608/mjaf.2020.23490.1515
ريهام الجندي. "الرسومات التفاعلية منتج إعلاني رقمي لاثراء الهوية والتراث (دراسة تحليلية على منصة البحث جوجل)". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 6, 25, 2021, 530-547. doi: 10.21608/mjaf.2020.23490.1515
الجندي, ريهام. (2021). 'الرسومات التفاعلية منتج إعلاني رقمي لاثراء الهوية والتراث (دراسة تحليلية على منصة البحث جوجل)', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 6(25), pp. 530-547. doi: 10.21608/mjaf.2020.23490.1515
الجندي, ريهام. الرسومات التفاعلية منتج إعلاني رقمي لاثراء الهوية والتراث (دراسة تحليلية على منصة البحث جوجل). مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2021; 6(25): 530-547. doi: 10.21608/mjaf.2020.23490.1515

الرسومات التفاعلية منتج إعلاني رقمي لاثراء الهوية والتراث (دراسة تحليلية على منصة البحث جوجل)

المقالة 35، المجلد 6، العدد 25، الشتاء 2021، الصفحة 530-547  XML PDF (2.06 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mjaf.2020.23490.1515
المؤلف
ريهام الجندي email orcid
جامعة بنها - کلية الفنون التطبيقية
المستخلص
الکلمات الإفتتاحية :
الرسومات التفاعلية – الإعلان الرقمي – الإعلان المتحرک – جوجل – محرکات البحث – الهوية - التراث
ملخص البحث:
في ضجة الاعلانات الرقمية تهافتت منصات البحث على جذب المستهلکين وزيادة عدد المشترکين ، نجحت شرکة جوجل بانتاج منتجات اعلانية رقمية للإعلان على منصتهاو أطلقت رسومات تفاعلية (Doodles) لشهار هويتها البصرية شارکت العالم بتفاصيل احداثه لم تقتصر عل مجرد شخصيات عالمية ولکن شارکت کل لحظات المستهلک وخرجت من نطاق العلامة التجارية رسومات تفاعلية والعاب بصيغة مبتکره ووسط فضاء إلکتروني واسع أفترض البحث الإعلان الرقمي کان وسيلة للتأکيد على الهوية والتراث العربي من خلال عرض الدراسة التحليلية لمحرک البحث جوجل .
نبذة عن تطور محرکات البحث :
يعتقد البعض ان اقدم محرک بحث هو جوجل بينما ان اول اطلاق لشرکة “جوجل” کان فى عام 1998م ويذکر أن أول محرک بحث تم اطلاقه على الإنترنت کان عام 1990م أنشأه طالب فى جامعة ماکجيل فى مونتريال، وکان يعرف المحرک باسم “أرشى” – مشتق من کلمة “الأرشيف” مع إزالة حرف “ف”- ويحمل تلقائيا قائمة بکل الملفات المتوافرة على کل موقع إنترنت وکان البحث يتم من خلال هذه القائمة بأسماء الملفات(3، 4).
ثم تطورت عملية البحث فى عام 1993م فظهر محرک Wandex)) حيث بدأت الشبکة العنکبوتية فى الانطلاق والتوسع ولم يعد الإنترنت قاصراعلى الملفات المخزنة على أجهزة الکمبيوتر المتصلة وزادت أعداد صفحات الويب الفعلية وأنشأ طالب آخر من معهد ماساتشوستس للتکنولوجيا محرک البحث (الشبکة العنکبوتية) وکان لدى هذا المحرک القدرة على البحث على کل المواقع المتصلة بالإنترنت، وليس فقط أسماء الملفات کما فى محرک )أرشى ) وجاءت القفزة الکبيرة فى تاريخ البحث عام 1994 مع محرک بحث يسمى )ويب کراولار( وکان هذا المحرک الأول الذى أنشأ فهرسا لکل أسماء وأماکن مختلف المواقع، وکل کلمة مفردة داخل هذه الصفحات التى مر عليها، وهذا سمح للمستخدم لأول مرة البحث عن طريق المحتويات الفعلية لمواقع الشبکة عبر محرک البحث(3، 4).
الكلمات الرئيسية
الرسومات التفاعلیة؛ الإعلان الرقمی؛ الإعلان المتحرک؛ جوجل؛ محرکات البحث
الموضوعات الرئيسية
الفنون
المراجع
References:

(1) http://www.asrorg.org/ar/main.php?view=get_news&idn=211

(2) http://www.dotmsr.com

(3) https://www.helpernt.com/vb/showthread.php?t=3173

(4) https://www.dreamboxgate.net

(5) https://xeber24.org/archives/109826.

(6) Louise A. Elali Danielle I. Keiser Ozen Odag: Logomorphism and Liquid Logos: An Analysis of Google Doodles. In: The Dialogue Imperative Trends and challenges in strategic and organizational communication. LabCom Books, p 184, 2012.

(7) https://www.theverge.com/2018/11/4/18057306/fortnite-fortnitemares-end-cube-gone

(8) https://fortnite.fandom.com/wiki/The_Cube

(8) https://fortnite.fandom.com/wiki/The_Cube

(9) Auletta, K. (2009). Googled: The end of the world as we know it. New York: Penguin Press.

 (10) Atkins, A. (2009). Peirce’s Theory of Science. In Stanford Encyclopedia of Philosophy . Retrieved December 17, 2010, fromhttp://plato.stanford.edu

(11)- Jassas and Al-Zahraa, Applications of External Social Responsibility for Institutions, Coca-Cola Company as a Model, The Thirteenth International Forum on: The Role of Social Responsibility for Small and Medium Enterprises in Supporting the Sustainable Development Strategy - Reality and Aspirations - 2016, Hasiba Bin Bou Ali University.

  (12) http://www.medadcenter.com/articles/3570

http://www.sparkmovement.org/wp-content/uploads/2014/02/doodle-research-summary-2.pdf

https://static.googleusercontent.com/media/doodles.google.com/en//d4g/Doodle4Google_EntryForm.pdf

13)) Elgindy ,Reham :tawzef fan elnfografek elmothark fi elealan all mwaqa eltwasel elgtmaee , maser , megalt elemara wel fnone ,eladad eraba oktober 2019

 

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 83
تنزیل PDF: 102
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.