قائمة المراجع :
الکتب :
.1علي عجوة : العلاقات العامة و الصورة الذهنية – عالم الکتب – القاهرة – ٢٠٠٣ – ص ٤٢ .
Agwa,Ali , alelaqat al amma wl sora al zehnaya, alam l kotob , al qahera ,2003.
2- Julie Steele, Noah Iliinsky :Designing Data Visualizations , O'Reilly Media , Inc , September 2011.
3- Rune Pettersson : Information Design it Depends , principles and Guidelines - international institute for information design , IIID public libarary , Austria , Tullinage 2012 , pg . 28
4- Nicholas Mirzoeff : The Visual Culture Reader , London , Routledge Published , 1998 , pg, 13.
الرسائل:
.1إيناس محمود الصفطي : تطوير العلاقات التفاعلية بين المتلقي و الفکرة الإعلانية من خلال التقنيات الحديثة في تصميم الإعلان الإلکتروني – جامعه حلوان – کليه فنون تطبيقيه – رساله دکتوراه – ٢٠١٧.
Mahmoud , Enas Elsafty .”Tatwer elelqat eltfa’olya ben el motlaqe w alfekra alaelania mn khelal alteqnyat al hadesa fe tasmem al e’lan al electroni , gamaat helwan , kolia fnon tatbeqya, resalt doctora, 2017 .
.2مروه عادل عطيه محمد سعده : احتماليات التفکير بين الفوتوغرافيا المفاهيمية و استراتيجيات الاتصال البصري الإعلاني – جامعه حلوان – کليه فنون تطبيقيه – رساله دکتوراه – ٢٠١٦ – ص ١٦٠ .
Adel,Marwa Atia,Mohamed , ahtmalyat al tfker ben l fotoghrafya al mfahemya w astratejyat al etsal albasari alaelani , gamaet helwan , kolia fnon tatbeqya, resalt doctora, 2016 .
3- Rebecca Wolfe : DATA VISUALISATION , A practical guide to producing effective visualisations for research communication - London School of Hygiene & Tropical Medicine - 2014 , pg . 4
4- Robyn Roper : An investigation of the impact of visual culture on visual arts practice and visual arts education , Edith Cowan University , 2005 , pg , 3 – بتصرف.
الأبحاث :
.1 مي فتحي حسن رشاد أبو بکر : فاعلية تنوع الانشطة ببرامج الکمبيوتر التعليمية –مجلة دراسات في التعليم الجامعي- العدد السادس و الثلاثون – ٢٠١٧ – ص ٣٤٨.
Fathy,Mai Hassan Rashad, fa’lya tanawoa alansheta bbrameg al computer al ta’lemya , mgalet derasat fe al taalem algameae , al adad sades wl thlathon .
.2الجندي ، ريهام محمد فهيم ، توظيف فن الإنفوجرافٌک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي ، جامعة بنها ، کلية فنون تطبيقية ،مجلة العمارة و الفنون ،العدد الرابع وعشر .
El gendi , Riham Mohamed Fahem , tawzef fan el infographic al motaharik fe al aalan ala mwaqea al twasol al egtmaee , gameat banha , kolia fnon tatbeqya , magala omara w fnon , al add al rabea ashar .
مواقع إلکترونيه :