المراجع :
1.القرآن الکريم.
alquran alkarim.
2. الديب، إبراهيم . القيم الدافعة للتجديد في الفکر الإسلامي. قطر: مؤتمر نقل وتوطين التکنولوجيا في العالم الإسلامي، رابطة الجامعات الإسلامية، 2011.
aldiybu, 'iibrahim . alqiam alddafieat liltajdid fi alfikr al'iislami. qitar: mutamar naql watawtin altiknulujia fi alealam al'iislami, rabitat aljamieat al'iislamiat, 2011.
3. عبد الخالق، أحمد محمد. خصائص ولاء العملاء للعلامة التجارية کأداة لتحسين ربحية منظمات الأعمال، لندن: الجامعة الأمريکية (رسالة دکتوراه)،2008.
eabd alkhaliq, 'ahmad muhmd. khasayis wala' aleumala' lilealamat altijariat ka'adat litahsin rabhiat munazamat alaiemali, linadana: aljamieat al'amrikia (rsalat dukturah),2008.
4. مصطفى، آمال شحاتة. القيم الأخلاقية المتضمنة في کتب التربية الدينية الإسلامية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء المتغيرات العصرية، القاهرة: جامعة الأزهر( رسالة دکتوراه)، 2006.
mustafaa, amal shahatatu. alqiam al'akhlaqiat almutadamanat fi kutib altarbiat aldiyniat al'iislamiat bialhalqat alththaniat min altaelim al'asasii fi daw' almutaghayirat aleisriati, alqahrt: jamieat alaizihar( risalat dukturah), 2006.
5. مخايل، ديان. ثنائية اللغة في التواصل البصري الصورة والمضمون في التايبوغرافي العربية واللاتينية، الأردن: جبل عمر، 2017.
makhayil, dayan. thunayiyat allughat fi altawasul albasrii alsuwrat walmadmun fi altaybughrafii alearabiat wallaatiniati, al'ardun: jabal eumr, 2017.
6. البيشي، سهام عبيد. العولمة والهوية الثقافية: دراسة على عينة من الطلاب والطالبات في جامعة الملک سعود. المملکة العربية السعودية: جامعة الملک سعود (رسالة ماجستير)، 2008.
albayshi, saham eibayda. aleawlamat walhuiat althuqafiatu: dirasat ealaa eayinat min altullab waltaalibat fi jamieat almalik saeud. almamlakat alearabiat alsaeudiati: jamieat almalik sueud (rsalat majstayr), 2008.
7. طه، طارق. إدارة التسويق. الإسکندرية: دار الفکر الجامعي، 2008.
tih, tariq. 'iidarat altswyq. al'iiskandariat: dar alfikr aljamiei, 2008.
8. الشدياق، رندا. خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030. المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات المکتبات و مؤسساته في المنطقة العربية،الحمامات، تونس: 20 ، تموز 2017، ص ص. 153-161.
alshadiaqu, runda. khutat al'umam almutahidat liltanmiat almustadamat 2030. almutamar al'iiqlimiu lilaitihad alduwalii lijameiaat almaktabat w muasasatih fi almintaqat alearabiati,alhamamati, tuns: 20 , tamuwz 2017, s s. 153-161.
9. قاسم، خالد. دور إستراتيجية الإقتصاد المعرفي في تحقيق التنمية المستدامة للصناعات المعرفية العربية. المؤتمر العربي حول الآثار الإقتصادية والتنموية لتقنيات النانو. الرياض: مدينة الملک عبد العزيز للعلوم والتقنية. 2010، ص ص. 129 ـ 144.
qasim, khalid. dawr 'iistratijiat alaiqtisad almuerifii fi tahqiq altanmiat almustadamat lilsinaeat almuerifiat alearabiati. almutamar alearabii hawl alathar alaiqtisadiat waltanmawiat litaqniat alnanw. alryad: madinat almalik eabd aleaziz lileulum waltaqniat. 2010, s s. 129 144.
10. العبيدي، باسم عباس. العلامة التجارية دلالاتها الوظيفية والتعبيرية.الأردن: دارأمواج للطباعة والنشر.عمّان. 2019.
aleubidi, biaism eibas. aleallamat altijariat dilalatiha alwazifiat
waltaebiriatu.alairdina: dar'amwaj liltabaeat walnshr.emman. 2019.
11. العيسوي، عبد الرحمن. سيکولوجية الإبداع دراسة في تنمية السمات الإبداعية. بيروت: الأمل، 2007.
aleiswi, eabd alrahmin. saykulujiat al'iibdae dirasat fi tanmiat alsmat al'iibdaeiat. birut: al'amal, 2007.
12. الرشيدي، فريدة عايض. تصمــيم الهــوية البصــرية للمؤسســات الکويتيــــة في ضـــوء نظريــة الإتصــال کمدخل لتـدريــس الإعــــلان المعـــــاصر، القاهرة: جامعة حلوان (رسالة دکتوراه)، 2019.
alrashidiu, faridat eayd. tsmyim alhawiat albasariat lilmusisaat alkuitiat fi dawa' nzryt alatsal kamudkhal litdris al'iielan almaeasr, alqahrt: jamieat hulwan (rsalt dukturah), 2019.
14. القطان، رانيا احمد. الهوية الثقافية وتأثيرها على تشکيل فکر المصمم الداخلي، مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية، المجلد 5، العدد 21، ربيع 2020، ص ص 1ـ 18.
alqatani, ranya aihmd. alhuiat althaqafiat watathiruha ealaa tashkil fikr almusmim alddakhilii, majalat aleamarat walfunun waleulum al'iinsaniitu, almujalid 5, aleadad 21, rbye 2020, s s 1 18.
15. الصرامي، مظفر. علامات السيروتونين، عًمان: 2017.
alsarami, muzfir. ealamat alsiyrutunin, eanman: 2017.
aldiyb, 'iibrahim. "aldayb alqiam altaasisiat fi bina' alshakhsiat" 'iinsan15 alnahdathttps://ikhwanwayonline.wordpress.com/2010/09/14 18 mars, 2018.
ruyat almamlakat 2030 https://vision2030.gov.sa. 26 mars,2018
aljihni, eabd allah . manhajiat alhuiat https://www.jazalh.com/blog/.24 mars, 2018.
19. عيد، محمد إبراهيم. الهوية الثقافية العربية في عالم متغير, الهوية.
eayda, muhamad 'iibrahima. alhuiat althaqafiat alearabiat fi ealam mutaghayira, alhawiat. http://www.alukah.net/culture/0/104547/#ixzz5FHN3AN00 24 mars, 2018.
20.Brand strategyAligning an organization’s vision with its customers’ experience is the goal of brand strategy.