المراجع
المراجع العربية:
- انولا، ميشيل." الوسائط المتعددة وتطبيقاتها في الإعلام والثقافة والتربية"، ترجمه د. نصر الدين العياضي، د. الصادق رابح. العين. الإمارات العربية المتحدة: دار الکتاب الجامعي ،2004.
Anola, Mechel."Alwasaeet Almotaadeda w Tatbeqateha Fe Alelam w althakafa w Altarbya", Targamet D.nasr Eldein Alaayady, D.Alsadek Rabeh. Aleen. Alemarat Alrabya Almotaheda: Dar Elketab Elgamee, 2004.
- بهنسي، السيد. " ابتکار الأفکار الإعلانية". القاهرة: عالم الکتب،2007.
Bahnasy, Alsayed."Ebtekar Alafkar Alelanya". Alkahera: Alam Alkotob, 2007.
- حاتم، محمد عبد القادر." الإعلام والدعاية". القاهرة: مکتبة الأنجلو المصرية، 1972.
Hatem, Mahamad Abd Elkader."Alelam w Aldaya". Alkahera: Maktabet Alangelo Almasrya, 1972.
- ساطور، محمد مختار متولي. " الإعلان التفاعلي في عصر الوسائط الرقمية". القاهرة: علوم وفنون، المجلد 23، العدد الثاني، جامعة حلوان، إبريل 2011.
Satoor, Mahamad Mokhtar Metwaly. "Alelaan Altfaoly Fe Asr Alwsaet Alrakamya". Alkahera: Olom w Fnon, Almogalad 23, Aladd Althany, Gameat Helwan, April 2011.
سميس، روب وآخرون." التجارة الإلکترونية". الطبعة الأولى. القاهرة: دار الفاروق للنشر والتوزيع ،2000.
Semes, Rob w Akharon."Altegara Alalktronya". Altabaa Alola. Alkahera: Dar Alfarouk Lelnashr w Altawzee, 2000.
- عبود، طلال." التسويق عبر الإنترنت". دمشق: دار النشر، 2000.
Abod, Tlal."Altasweek Abr Alenternet". Demeshk: Dar Alnashr, 2000.
- عزمي، إبراهيم علي." تصميم المواقع الإعلانية التفاعلية ثلاثية الأبعاد". القاهرة ،2011.
Azmy, Ibraheim Ali. "Tasmeem Almwakee Alelanya Altfaolya Tolathyat Alabaad". Alkahera, 2011.
- محمد، لمياء عبد الکريم قاسم. " منظومة الرموز الإعلانية في التفاعلية الاتصالية". القاهرة: علوم وفنون، المجلد الخامس عشر، العدد الأول، يناير 2003.
Mahamad, Lamiaa Abd Alkareem Kasem."Manzomet Alromoz Alelanya Fe Altfaaolya Aletsalya". Alkahera: Olom w Fnon, Almogalad Alkhames ashr, Aladd Alaoal, yanayer 2003.
- جلال، هيثم. "الزمکان والتفاعلية في تصميم المنتج." مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية، المقالة 35، المجلد 4، العدد 13 (يناير و فبراير 2019): الصفحة 732-752.
Galal, Haitham. " Alzamakan w Altfaolya fe Tasmeem Almontag" Mgalet Alemara W Alfonon W Alolom Alensania, Almakala 35, Almogalad 4, Aladad 13 (Yanayer w Fubrayer 2019):Alsafha 732-752.
- محمود، منى. " تحقيق هویه التصميم الجرافیکی بإستخدام الإتزان بین الأشکال الهندسیه ." مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية، المقالة 20، المجلد 5، العدد 21 (2020): الصفحة 360-378.
Mahmoud, Mona. " Tahkek Hoyat Altasmeem Algrafiki Bestekhdam Aletezan ben Alashkal Alhandasya" Mgalet Alemara W Alfonon W Alolom Alensania, Almakala 20, Almogalad 5, Aladad 21 (2020):Alsafha 360-378.
المراجع الأجنبية:
- Keelsr ,Len." American Management Association". Cyber Marketing, 1995.
- Elaine England and Andy Finney ATSF." Interactive Media what is that? Who is involved?". UK, 2002.
- Paul A.Pavlou and David W.Stewart. "Measuring the Effects and Effectiveness of interactive advertising": a research agenda, journal of Interactive Advertising, Vol No.1, 2010.
- Zeff-robin &Aronson – Brad." Advertising on the Internet". New York: john wiley & sons, Inc, 1997.
- Jerome - A. &Drewnlany, Bonnie L. "Creative strategy in advertising",Ath edition .USA :wads worth ,2005.
المواقع الإلکترونية:
- global,igi." Interactive Communication". https://www.igi-global.com/dictionary/interactive-communication/15156. (Accessed May 12, 2020).
- marketo." Engagement Marketing." https://www.marketo.com/engagement-marketing/. (Accessed May 13, 2020).
- Team, MBA Skool." Marketing and Strategy Terms." https://www.mbaskool.com/business-concepts/marketing-and-strategy-terms/11178-event-marketing.html. (Accessed May 13, 2020).