تصور مقترح بإستخدام اسلوب البايک لتسويق الإنتاج الفنى لخريجى التربية الفنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الفنية جامعة حلوان

المستخلص

انحصر ميدان التربية الفنية في مجالين أحدهما التربية والتعليم والأخر المؤسسات المجتمعية باختلاف مجالاتها، الا ان التربية الفنية استمرت خلف الجدار تتفاعل مع رواد هذه الأماکن، ولم تنطلق الي المجتمع لتصل الي الجمهور حيث يکون (في الشارع أو الحدائق والمنزهات أو....)، لعرض الإنتاج الفني سواء بالتدريب عليه او تسويقه من خلال فن مبتکر وغير مکلف، حيث يتم الخروج عن المألوف والتحرر من الجدران والأثاث وقاعات العرض الثابتة، حتي لا يقتصر على عدد محدود من الجمهور للحضور سواء بالمعارض او الورش الفنية او .... أي وسيلة لممارسة وتسويق المنتج الفني، حيث يتم توفير مادي سواء في الاشتراک في حجز قاعة او ما شابه لممارسة الإنتاج او التسويق مما يتسبب في خلل في محصله التسويق، حيث يکون التکلفة أقل من المکاسب المادية، فتکون محصله التکاليف باهظه الثمن وکذلک المحصلة للبيع والتسويق لهذه المنتجات حيث لا تغطى تکاليف هذه النفقات من خامات وأدوات وغيرها من تکاليف أحاطت بالإنتاج الفني، مما ساعد على انحصاره الي حد کبير في المجتمع المصري.
أهمية البحث:-
1-وضع نموذج مصغر وفتح أفاق جديدة ومدرکات فنية لخريج التربية الفنية لتخيل مشروعه الفنى الصغير(البايک الفنى المتحرک) لديه.
2-فتح مجالات فنية کثيرة مع سهوله عرضها بطرق مبتکره جاذبة للجمهور .
3- فتح افاق جديدة اقتصادية بطرق مختلفه لاخذ حيز ينافس به سوق العمل الطالب /الخريج لتجويد للمنتج الفنى او الخدمه التى تقدم من خلال هذا (البايک الفنى المتحرک ) فى سوق العمل ومنافسته محلي والترويج له عبر الشبکات التواصل الانترنت مما قد يوصله للعالميه رغم انه مشروع صغير.
4-استثمار هذا المشروع بطريقه فرديه او مشارکه جماعيه لدى الطلاب/الخريج للمواهب الابداعيه والمهارية والفنية فى انشاء( البايک الفنى المتحرک) واختيار الفکرة للمناسبة للتجويد المنتج الفنى المميز مما يجعله منافساَ بين المنتجات الفنية الاخرى المطروحه فى سوق العمل .
5-التعرف على نموذج استرشادى لدراسة الجدوى (للبايک الفنى المتحرک).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


  1. المراجع:

    1. أحمد صلاح الدين المحرزي 2002 ،ادارة نظم وتکنولوجيا الموارد البشرية مدخل معاصر. کلية التجارة جامعة بنـها.

    1. 'ahmad salah aldiyn almahriziu 2002 , adarat nuzum watiknulujia almawarid albashariat madkhal mueasiri. kuliyat altijarat jamieatan binha.

    1. جوزيف جابلونسکي: 2000 ،إدارة الجودة الشاملة، ترجمة: عبد الفتاح السيد النعماني، الجزء الثاني، بيمک، مصر.

    2. juzif jabluniski: 2000 , 'iidarat aljawdat alshaamilat , tarjamatu: eabd alfataah alsayid alnuemani , aljuz' althaani , bimik , masr.

    1. رائد عبد الخالق،2006 ، إدارة الجودة الشاملة: التغيير والتطوير التنظيمي من اجل إنجاح المنظمة،کلية الاقتصاد والعلوم السياسية،.

    3. rayid eabd alkhaliq , 2006 , 'iidarat aljawdat alshaamilati: altaghyir waltatwir altanzimiu min ajil 'iinjah , kuliyat alaiqtisad waleulum alsiyasiat ,.

    1. سعيد يس عامر وعلي محمد عبد الوهاب1998: الفکر المعاصر في التنظيم والإدارة، مرکز وايد سرفيس للاستـشارة والتطـوير الإداري، القاهرة، الطبعة الثانية،.

    4. saeid ys eamir waeali muhamad eabd alwahaab 1998: alfikr almueasir fi altanzim aldaakhilii , markaz wayid sarfis lilaistisharat waltatwir al'iidarii , alqahirat , altabeat althaaniat ,.

    1. شريف أحمد شريف 2007.محددات رضا العميل ومجال الخدمات الصناعية بالتطبيق على التدريب .مجلة البحوث التجارية .کليـة التجارة.جامعة الزقازق  مجلد 20 العدد 2.

    5. sharif 'ahmad sharif 2007.muhadadat aleamil wamajal alkhadamat alsinaeiat bialtatbiq .majalat albuhuth altijaria .kilit altijarati.jamieat alzaqaziq mujalad 20 aleadad 2

    1. صلاح الدين حسن2000 ،دراسات نظرية وتطبيقية دراسات الجدوى وتقييم للمشروعات، دار الفکر العربى.

    6. salah aldiyn hasan 2000 , dirasat nazariat watatbiqiat dirasat jadwaa lilmashrueat , dar alfikr alearbaa.

    1. عبد القادر محمد عبد القادر،2011، ادارة التسويق، کلية التجارة ،جامعة المنصورة،.

    7. eabd alqadir muhamad eabd alqadir , 2011 , adarat altaswiq , kuliyat altijarat , jamieat almansurat ,.

    1. عبد الوهاب زين الدين، إدارة الابتکار في المنظمة: من منظور إدارة الموارد البشرية،2015.

    8. eabd alwahaab zayn aldiyn , 'iidarat aliaibtikar fi almunazamati: min manzur 'iidarat almawarid albashariat , 2015.

    1. على جلال، مساهمة في التفکير عن التحديات الاقتصادية وعلوم السياسية للأداء المتميّز: الوصل ما بين الأداء المتميّز الاقتصادي والسياسي  و الأداء المتميّز للمؤسسة في البلدان النامية، کلية الاقتصاد وعلوم السياسية،2008.

    9. ealaa al'ada' alaiqtisadii lil'ada' almutamayizi: alwasl ma bayn almutamayizin walaiqtisadiiyn , al'ada' almutamayiz fi albuldan , kuliyat alaiqtisad waeulum alsiyasiat , 2008.

     

    1. على عبدالله، 2008،الاداء المتميز للتسويق، کلية التجارة ،جامعة القاهرة.

    10. ealaa eabdallah , 2008 , alada' almutamayiz liltaswiq , kuliyat altijarat , jamieat alqahirati.

    1. على فلاح الزعبى،2019،ادارة التسويق الحديث مدخل معاصر،دار الميسرة.

    11. ealaa falah alzuebaa , 2019 , adarat altaswiq alhadith madkhal mueasir , dar almuysarati.

    1. علي عبد الوهاب2016: العلاقات الإنسانية في الإنتاج والخدمات، القاهرة، مکتبة عين شمس .

    12. eali eabd alwahaab 2016: alealaqat al'iinsaniat fi al'iintaj , alqahirat , maktabat eayn shams.

    1. قاسمى کمال، 2005،إدارة التغيير: المنطلقات والأسس مع عرض لأهم الاستراتيجيات الحديثة للتغيير،کلية الاقتصاد،.

    13. qasimaa kamal , 2005 , 'iidarat altaghyir: almuntalaqat wal'usus mae eard li'ahami alnusakh alhadithat aleahd , kuliyat alaiqtisad ,.

    1. مدحت القرشى، دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات الصغيرة، الطبعة الثانية،2012.

    14. midhat alqirshaa , dirasat aljadwaa aliaqtisadiati.

    1. نيجل کينج و نيل أندرسن : إدارة أنشطة الابتکار والتغيير (مترجم) دار المريخ للنشر، الرياض 2004 .

    15. nijil kinj w nil 'andirsan: 'iidarat 'anshitat Inn Innovation waltaghyir (mutarjimu) dar almiriykh lilnashr , alriyad 2004.

    1. ابتهاج حافظ الدرديرى،2018 : فعالية استراتيجية التفکير البصري فى تصميم الملصق الاعلانى ، مجلة العمارة والفنون والعمارة الانسانية،کلية الفنون التطبيقية ،جامعة حلوان،المجلد 3،العدد10،ص 11.

    16. abtihaj hafiz aldardiraa , 2018: faeaaliat altafkir albasarii fi tasmim almalsaq alaeilanaa , majalat aleimarat walfunun waleimarat alansaniat , kuliyat alfunun altatbiqiat , jamieat hulwan , almujalad 3 , aleadad 10 , s 11.

    1. رؤف شبابيک: 2014، التسويق للجميع، دار الفکرالعربى، القاهرة، الطبعة الأولى.

    17. ruuf shbabik: 2014 , altaswiq liljamie , dar alfikrialearbaa , alqahirat , altabeat al'uwlaa