اللون والأتصال المرئي لإنشاء هويه فراغ العلامه التجاريه في التصميم الداخلي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 23 building- 12 street

2 جامعة أبو ظبي، کلية الهندسة، قسم العمارة والتصميم المعهد العالي للفنون التطبيقية ، السادس من اکتوبر

المستخلص

اللون هو من أهم الأدوات الأکثر استخدامًا في الفراغ التصميمي. يحمل قيمة جمالية بعتباره أحد عناصر التصميم الأکثر تأثيرا. هو عنصر التصميم الذي يبهرنا عاطفيا وذهنيا ،ونحتفظ به في ذاکرتنا. يستخدم کرمز للفراغ عن طريق ربطها بعلامات تجارية معينة في شبکات العولمة. الإقبال المتزايد للعلامة التجارية واحدة من أکثر ظواهر التسويق فاعلية في الوقت الحاضر ، وقد تم تفعيلها في استراتيجيات الأعمال التجارية. يجب أن يعکس تصميم فراغ غاية واضحة من منظور الهوية والصورة؛ علاوة على ذلک ، يتم إنشاء لغه غير مرئية بين فراغ العلامة التجارية والعميل من خلال اللون. ومن هنا يطرح مشکلة البحث في التساؤلات وهي کيف ينشأ تصميم فراغ العلامة التجارية مظهرًا دائمًا يمد جسورمع المکان الذي ستنمو فيه العلامة التجارية بمرور الوقت؟ ما هي الاستراتيجية اللونيه للعلامة التجارية لإنشاء هوية للفراغ بحيث يجعله له القدرة على الاتصال المرئي ؟ کيف يلبي الون والأتصال المرئي بالعميل للعلامة التجارية احتياجات العولمة التي أصبحت ذات أهمية في التسويق للعلامه التجارية؟ أهداف البحث تعظيم إمکانيات الاتصال المرئي. علاقة اللون بالفراغ من الأهداف الرئيسية للتصميم الجيد ، فإن أحد أهداف هذه الورقة هو دمج اللون کمبدأ أساسي ورمزي للعلامة التجارية في التصميم الداخلي و وضع استراتيجية لونيه لتسريع نمو العلامة التجارية ومن اهم اهداف البحث هوعمل دراسة تحليلية للون والاتصال المرئي للعلامة التجارية للشرکات المتخصصة في تقديم خدمات المحمول في مصر لمعرفة التأثير النفسي والعقلي على العميل .و تعد شرکات الاتصالات مثالاً جيدًا للهوية اللونية وتحقق منافسة صارمة . منهج البحث المنهج الأستقرائي من خلال النظريات العلمية في اللون وهوية الفراغ والاتصال ، في توضيح العلاقة بين اللون وهوية فراغ العلامة التجارية. المنهج التحليلي للفراغ التصميمي اللوني لشرکات خدمات المحمول في مصرللاستفاده منها في وضع استراتيجية لونيه لنمو العلامة التجارية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


References
1-    Edwards, B. (2004). Color: A Course in Mastering the Art of Mixing Colors. University of Michigan. USA.
2-   Ching, F., & Binggeli, C. (2004). Interior Design Illustrated. John Wiley & Sons Inc. New Jersey.
3-   Translation: Laura Bruce with Matthew Gaskins and Paul Cohen, Color – Communication in Architectural Space, G. Meerwein and B. Rodeck comprehensively revised the text and list of illustrations, F. H. Mahnke supervised the translation into English, 1st English edition 2007.
4-   Pieter Uyttenhove, Analogous Spaces: an introduction, INTERDISCIPLINARY CONFERENCE GHENT UNIVERSITY 14 - 17 MAY 2008
5-   Sicco Van Gelder, Global Brand Strategy: Unlocking Branding Potential across Countries, Cultures & Markets, Kogan Page Publishers, 2005.
6-   Robert Govers & Frank Go, Place Branding Glocal, Virtual and Physical Identities, Constructed, Imagined and Experienced, First published 2009 by PALGRAVE MACMILLAN
7-   K. Dinnie, City Branding: Theory and Cases 2011 Edition, Kindle Edition, First published 2011 by PALGRAVE MACMILLAN.
8-   Kavaratzis M, 2005, Place Branding: A Review of Trends and Conceptual Models, paper presented at the Academy of Marketing 2005 Conference, 5-8 July 2005, Dublin, Ireland.
9-   Hunt, J.D. 1975 Image as a factor in tourism development, Journal of Travel Research, 13, 1-7.
10-              Kemerling, G. (2001). Philosophy pages [on-line]. Available t:http://www.philosophypages.com.  [2001, May 1]. At: http://www.philosophypages.com.
11-              Rita L. Atkinson, Introduction to psychology, View the summary of this work Bookmark
             https://trove.nla.gov.au/work/5881475
12-              Sameer Hosany, Yuksel Ekinci and Muzaffer Uysal. Destination image and destination personality: An application of branding theories to tourism places. Journal of Business Research, 2006, vol. 59, issue 5, 638-642
13-              Chiazzari, S. (1998). The Complete Book of Color, Elements Books Ltd., Boston. Engelbrecht, K. (2003). The impact of color on learning. Chicago, IL: Perkins & Will.  
14-              Heller, E. (2009).  Psychologie de la couleur: effets et symboliques, Pyramyd, Paris.
15-              Pile, J. (1997). color in interior design. New York: McGraw-Hill. (The Psychiatric and Holistic Meaning of Colours, http://homeschooling.ucgreat.com/meditation/color.htm)

16-              Mark Cijo, 2014, YOU BRANDING: Personal Branding Book - It's all about YOU Kindle Edition, copy right Mark Cijo  2014.

17-              https://www.britannica.com/topic/Vodafone
18-              https://en.wikipedia.org/wiki/Orange_S.A
19-              https://en.wikipedia.org/wiki/Etisalat
20-              https://en.wikipedia.org/wiki/Telecom_Egypt
21-              https://en.wikipedia.org/wiki/Purple