المراجع:
(1) إيکو ، أمبرتو ، العلامة" تحليل المفهوم وتاريخه، ترجمة: سعيد بنکراد، بيروت: المرکز الثقافي العربي، 2008.
Eco , Umberto ,''al3alamah''ta7aleel almafhoom wa tari5oh , targamah: Saiid Binkrad , Bairoot,: almarkaz althakafi al3arabi , 2008.
(2) Metz, Christian. Film Language: A Semiotics of the Cinema, Translated by Michael Taylor, Chicago,The University of Chicago Press, 1991.
(3) Rumble, Patrick. Testa, Bart. Pier Paolo Pasolini: Contemporary Perspectives, Italy, Toronto Italian Atudies, Vol (73), No (2), 1996.
(5) (Stam, Robert & Burgoyne ,Robert & Flitterman-Lewis , Sandy, New Vocabularies in Film Semiotics, London: Routledge press, 1992.
(6) Rumble, Patrick. Testa, Bart, Pier Paolo Pasolini: Contemporary Perspectives, Italy, Toronto Italian Atudies, Vol (73), No (2), 1996.
(7) Chandler, Daniel, The Basics, semiotics, London: Routledge press, 2002.
(8) Metz, Christian. Film Language: A Semiotics of the Cinema, Translated by Michael Taylor, Chicago,The University of Chicago Press, 1991.
(9) تشاندلر، دانيال. معجم المصطلحات الأساسية في علم العلامات، ترجمة: شاکر عبد الحميد، أکاديمية الفنون، دراسات نقدية (3)، 2000.
Chandler, Daniel, “Mo3gam al Mostala7at al assasia fe 3elm al 3lamat” , targamh: shaker abd el hamed, akademiat al fonon, drasat nakdeia (3), 2000.
(10) Chandler, Daniel, The Basics, semiotics, London: Routledge press, 2002.
(11) Stam, Robert & Burgoyne ,Robert & Flitterman-Lewis , Sandy, New Vocabularies in Film Semiotics, London: Routledge press, 1992.
(12) Stam, Robert & Burgoyne ,Robert & Flitterman-Lewis , Sandy, New Vocabularies in Film Semiotics, London: Routledge press, 1992.
(13) Metz, Christian. Film Language: A Semiotics of the Cinema, Translated by Michael Taylor, Chicago,The University of Chicago Press, 1991.
عامر، سوسن، دراسة سيمولوجية للاضاءة السينمائية، مجلة العمارة والفنون الإسلامية والعلوم الانسانية، المجلد: ٥، العدد (٢٢)، ٢٠٢٠.
Amer, Sawsan, Semiotics Study for Cinematic Lighting, The Arab Association of Civilization And Islamic Arts, Vol (5), No (22), 2020.