الهوية الرقمية للمنصات الإلکترونية لجامعة حلوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

2 أستاذ تصميم الإعلان بقسم الإعلان – کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان

3 عميد کلية الفنون التطبيقية, جامعة 6 أکتوبر

المستخلص

في عصر التحول الرقمي، أصبحت الهوية الرقمية رکيزة مهمة لکل من المجتمعات والأعمال لما له من تأثير على الاستثمار في الفکر وتغيير السلوک الاجتماعي. إن الهوية الرقمية الجيدة هي مفتاح للنمو المتکامل الذي يحقق التنمية المستدامة والنهوض بالاقتصاد الرقمي حيث تعد کبطاقة الهوية الفعلية التي يمتلکها الفرد وهي المفتاح للعالم الرقمي التي يمکن استخدامها داخل المنصات الرقمية عبر المجتمعات المختلفة عن بعد، وهي بيئة تفاعلية قائمة على استخدام التکنولوجيا تسمح لعدة مشارکين بالاتصال والتفاعل مع بعضهم البعض لتبادل المعرفة والمعلومات والبيانات، حيث تسمح المنصات الرقمية عن طريق التکنولوجيا الخاصة بها بإزالة العوائق والحواجز أمام التواصل وتعزيز التفاعلات الاجتماعية في جميع المجالات، لاسيما في مجال التعليم. تطلب الاحتياج لمنصات رقمية ذات کفاءة عالية لمواکبة المتغيرات والمستحدثات الدولية ورؤية جامعة حلوان في تعزيز القدرة التنافسية والخدمات الذکية وتحقيق التحول الرقمي الفعال. يهدف البحث إلى إلقاء الضوء على استثمار الهوية الرقمية في تحقيق التحول الرقمي الفعال الذي يعتمد على تجربة المستخدم وتصور أفضل للخدمة المقدمة داخل المنصات الرقمية للجامعة. إن الغرض من تصميم المنصات الرقمية هو التفاعل واستبدال العمليات التقليدية بالرقمية، تطبيق خدمات جديدة بسرعة ومرونة، الاستفادة من التقنيات الحديثة، القدرة على التنبؤ والتخطيط للمستقبل. جاءت منهجية البحث من خلال إجراء الدراسة الوصفية ورصد تجربة المستخدم على الموقع الإلکتروني الخاص بجامعة حلوان من خلال استبيان اعتمد على عوامل نجاح الهوية الرقمية الجيدة التي تم مناقشتها من قبل خبراء القطاع الخاص والمجتمع المدني لفهم متطلبات المستخدم داخل المنصة الرقمية للجامعة والاستعانة بها في الدراسة التطبيقية، حيث تم تصنيف الهوية اللونية الرقمية لجامعة حلوان وکذلک تصميم کلاً من واجهة تطبيق الهاتف الجوال وواجهة الموقع الإلکتروني.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية