تـوظـيــف إبـداعـات الأطفــال فــى تصميــم الإعــلان المـوجـه إليهــم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الاعلان کليه الفنون التطبيقيه جامعه دمياط

المستخلص

ملخص البحث :
يتناول البحث الدور الفعال لاستخدام إبداعات الأطفال أنفسهم فى تصميم الإعلان الموجه إليهم . حيث يعتبر إعلان الطفل من أهم الإعلانات التى تواجه المصمم بشکل عام لما لها من طابع خاص وسمات مميزة . عکس ما نراه فى الإعلانات الحالية سواء فى الملاهى أو مطاعم وحدائق الأطفال والمدارس والحضانات حيث إبداع المصمم فى الإعلان بما يفوق مهارة الطفل التعبيرية والفنية . ومن هنا نجد أن مشکلة البحث تتلخص فى : إيجاد صيغة فنية تؤکد على الإعلانات التى تخاطب الأطفال حيث يلجأ الکثير من مصممى الإعلان إلى مخاطبة الأطفال بإستخدام عناصر جرافيکية من وحى خيال المصمم دون التطرق إلى طريقة تفکير الاطفال أنفسهم مما يقلل من تأثير فاعلية الرسالة الإعلانية .
منهج البحث: استخدم الباحث المنهج التجريبي المتمثل فى تقديم حلول تصميمية مبتکرة ومقترحة للتحقق من صحة الفروض.
أهمية البحث :
1- البحث عن آفاق ومصادر جديدة لمصمم الإعلان ليستلهم منها فکرته الإعلانية (تطبيقاً على تحليل رسوم وإبداعات الأطفال الفنية) .
2- إمکانية سهولة مخاطبة عقل ووجدان الطفل من خلال تحقيق جذب بصرى له ومخاطبته بلغته الخاصة للتأکيد على توصيل الرسالة الإعلانية بفاعلية ونجاح.
3- ضرورة الاهتمام بالإعلان الموجه للطفل کمدخل تربوى تثقيفى لزيادة مدارک ووعى الطفل بغرض تحفيز غريزة الاقتناء لبعض المنتجات أو الاستفادة من الخدمات .
هدف البحث :
1- التوصل إلى إستراتيجية فنية تسويقية من خلال توظيف تصميمات وإبداعات الطفل کملهم رئيسى لتصميم الإعلان الموجه إليه .
2- توفير منهج للاستلهام من رسوم وإبداعات الأطفال الفنية وما تحتويه من قيم تعبيرية ولونية وجمالية کدلالات لعناصر تصميم الإعلان الموجه للطفل .

الکلمات المفتاحية : الإعلان الإبداعى - فن الطفل - الإعلان الموجه .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية