تطبيق العلاج باللون في کوفيد -19

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة أکتوبر للعلوم الحديثة والآداب کلية الفنون والتصميم

2 مستشفى القوات المسلحة للعلاج الطبيعى والتأهيلى وعلاج الروماتيزم

المستخلص

فيروس کورونا هو أحد الفيروسات التي تصيب الإنسان والحيوان على حد السواء منذ أمد بعيد، معظم الأشخاص المصابين بفيروس کورونا يعانون من أمراض تنفسية تتراوح بين بسيطة إلى متوسطة الحدة، ويتعافون دون الحاجة إلى دخول المستشفي او تدخل دوائي. بينما هناک بعض الاشخاص اللذين يعانون من اعراض أشد عنفاً کصعوبة التنفس وآلام وضغط في منطقة الصدر والتى تتطلب وجودهم بالمستشفى. ولم يظهر بعد ادوية علاجية مؤکدة وفعالة لمواجهة المرض ، ولکن يتم إعطاء المريض بعض الادوية التى تساعد على تخفيف الاعراض وتحويلها من حادة إلى بسيطة أو متوسطة الشدة.
فالآلام والأمراض الجسدية ما هي إلا إنعکاس لإختلال الطاقة الداخلية بالجسم.وهذا البحث يرکز على تطبيق الضوء والعلاج باللون لإعادة التوازن للطاقة الداخلية للأشخاص اللذين يعانون من مرض COVID19 ، في محاولة لمساعدة المريض على التعافي بشکل أسرع وتقليل الأعراض وحدتها، وبالتالي إختزال وقت بقاء المريض بالمستشفى من خلال تعزيز الجهاز المناعي وزيادة کفاءة الرئتين والجهاز التنفسي.

مشکلة البحث:
*يعتبر العلاج بالألوان طريقة فعالة للغاية وتستخدم في علاج العديد من الأمراض.
*الدمج بين المجالات المختلفة قد يساعد في التغلب على COVID-19.
*فيروسات کورونا تستهدف بشکل رئيسي الجهاز التنفسي .
*الأمراض هي الإنعکاس المادي لاختلالات الطاقة الداخلية.
*المضادات الحيوية لا تعالج العدوى الفيروسية ولکن الجهاز المناعي للجسم ي هو فقط من يستطيع محاربة وتدمير الفيروسات.

أهداف البحث:
يهدف البحث إلى إستخدام الطرق والاساليب المختلفة للعلاج باللون من أجل إعادة توازن الطاقة للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID 19 ، ولمساعدة المريض على الشفاء بشکل أسرع ، وتقليل أعراض المرض لديه ، وبالتالي تقليل الوقت اللازم للبقاء في المستشفى ، من خلال تعزيز المناعة وزيادة کفاءة الرئتين والجهاز التنفسي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية