تصميمات الملابس الطباعية ومکملاتها المستلهمة من العملات المصرية بين الهوية الثقافية والواقع الافتراضي کتذکارات سياحية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه الفنون التطبيقيه- جامعه بنها

المستخلص

تعتبر الهوية الثقافية نظام من القيم والتصورات لأي أمة من الأمم حيث يقوم عليها تاريخها وحضارتها ، فهى أحد أهم الرکائز لمستقبل واعد مرتکز على أسس وقواعد قوية ، فتزيد من قوة الأمة وتدفع أبناءها للبناء والتطور. وتکتسب الهوية الثقافية للأمم مقدرتها على البقاء بقدرتها على التطور التکنولوجى عامة والتفاعل مع المعطيات الاجتماعية والثقافية والتاريخية، وبما تملکه هذه الهوية من وعي للخصوصية المرنة والانفتاح فى مجال تصميم الملابس الطباعية ومکملاتها باستخدام تکنولولجيا الواقع الافتراضي خاصة – لذا يتجه البحث الحالى لتقديم مقترح تصميمات الملابس الطباعية ومکملاتها المستلهمة من العملات المصرية بين الهوية الثقافية والواقع الافتراضي کتذکارات سياحية.
• مشکله البحث:
تتحدد مشکلة البحث فى التساؤلين التاليين:
o کيف يمکن الاستفاده من عناصر ورموز العملات المصرية لايجاد صياغات تشکيلية معاصرة کمدخل لمصممى طباعة المنسوجات فى ابتکار تصميمات طباعية يغلب عليها الطابع المصري على أقمشة ملابس التذکارات السياحية ومکملاتها باستخدام برامج الحاسب الالى ؟
o کيف يمکن الاستفادة من تکنولوجيا الواقع الافتراضي للتغلب على المشکلات التى يواجهها المستهلک فى التسويق الالکترونى اثناء شراء منتجات الملابس التذکارية المطبوعة ومکملاتها ؟
• أهداف البحث:
o فتح أفاق جديدة للاستفاده من مختارات بعض رسوم العملات المصرية وما تتضمنه من قيم جمالية ورمزية تعکس الکثير من ملامح الحضارة المصرية سعيا لابتکار تصميمات طباعية مستحدثة لأقمشة الملابس التذکارية ومکملاتها من خلال استخدام بعض برامج الحاسب الألى المتخصصة ( Gimpshop ، Adobe Illustrator Cc).
o إمکانية بناء صورة ذهنية واقعية مؤثرة حتى يتعامل المستهلک مع عناصر منتجات الملابس التذکارية المطبوعة ومکملاتها وبشکل تفاعلي باستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي لايجاد حلول فعالة تساهم في تحقيق الأهداف المرغوبة في أنشطة التسويق لزيادة قاعدة العملاء وحجم الأرباح.
• خطوات البحث الاجرائية:
o تقديم تفسير وتحليل فنى لبعض مختارات من العملات المصرية .
o تکنولوچيا الواقع الافتراضي وتأثيرها على التسويق الالکترونى .
o الإطار العملي للبحث من خلال بعض برامج الحاسب الالى المتخصصة مثل(Gimpshop،Adobe Illustrator Cc ).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية