قائمة المراجع :
1- الغبان، باسم قاسم. 2019. مفاهيم عامة في فلسفة التصميم. العراق. دار الذاکرة للنشر والتوزيع.
- Algalban,Bassem qassem, (2019), mafahem amah fi falsafet eltasmem, eleraak,dar elzakera lelnasher w eltawzee.
2- حسن، سلوى محمود علي 2018. تأثير الثقافة المعرفية للعلامة التجارية في نظم تصميم الحملات الاعلانية في ظل التحولات الاقليمية بالشرق الأوسط . المجلة الأردنیة للفنون. 11(3) .
- Hassan, Salwa Mahmoud Ali,(2018), tather elsakafa almarefia lelalama eltogaria fi nothom tasmem alhamalat aleelamia fi thel eltahawolat aleklemia belshark al-Awsat, almagala alordonia lelfonon, 11(3).
3- خليل، إسماعيل القيسي 2017. آليات تقليل زمن الأحداث في الإعلانات التلفزيونية دون الإخلال ببنائه التکويني. مجلة الکلية الإسلامية الجامعة . الجامعة الإسلامية. (42).
- Khalil, Esmaiel Elqassy,(2017), aliat taklel zaman elahdas fi eleelanat eltalevsionia don alekhlal be benaaho altakweny,magalet eleslamia algama, (42)
4- علوان، أنوار على.2020. جماليات العلاقات الشکلية فى تصاميم الإعلانات التفاعلية المعاصرة .مجلة الفنون والأدب وعلوم الانسانيات والاجتماع .(51) .
- Elwan, Anwar Ali,(2020), gamalyat elelaqat elshaklia fi tasamem eleelanat eltafaeolia almoasra, magalet alfenon w eladab w aolom elensaniat w elegtemaa,(51)
5- علي، نرمين حسين صالح . 2020. استراتيجية تصميم الإعلان المعاصر بالاستفادة من الوسائط الرقمية الحديثة - مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية . 5 (19).
- Aly, Nermeen Hussein Saleh, (2020).” Estratigia tasmim alelan almoaser belestifada men alwaset alraqamia alhaditha”. Magalet al Emara w al Fenoun w al Elom al Insania , 5(19)
6- عناد، دينا محمد . 2016. التصميم الکرافيکي بين الحفاظ على الهوية ومواکبة عصر العولمة .المؤتمر العلمي الثاني للفنون التطبيقية . الجامعة التقنية الوسطى .العراق
- Enad,Dena Mohamed, (2016), eltasmem elgraphicy bayn elhefaz ala elhawaia w mwakabat aser elawlama, elmoatamar elelmy elthany lelfnon eltatbiqia, algamaa elteqnia elwosta, alerak.
7 - محمد، محمد عبد المقصود جمال. 2018. أثر استخدام المعايير التصميمية للإعلان المطبوع في تحقيق القيم الجمالية والتعبيرية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية . 3 (12).
- Mohamed, Mohamed Abd Elmaasod,(2018), athar estkhdam elmaaer altasmemia lelelelan almatboe fi tahkik alqayam algamalia w eltaaberia, Magalet al Emara w al Fenoun w al Elom al Insania, 3(12).
8 - Gabriel, E. Idang. African culture and values. University of Uyo. Akwa Ibom State. Nigeria. 16( 2). (2015) .
9 - https://chicagolatinofilmfestival.org/gallery/posters-archive/
10 - Kaur, Amanpreet, the study of components of culture: values,norms, material objects, language and culture change. 6th international conference on science. technology and management. India international centre. New Delhi. (2016) .
11- KOC., Mustafa. cultural identity crisis in the age of globalization and technology. The Turkish Online Journal of Educational Technology. TOJET.(2006).5(1)
12 - Uyan, Banu İnanç. Reflection of Anatolian Culture in Poster Design. 2nd World Conference on Design. Arts and Education DAE. Procedia. Social and Behavioral Sciences. ( 2014)
13 - Yuan, Xiaorong: Study on Symbol Characteristics of Advertisement Design. International Conference on Education Technology and Social Science. Atlantis Press. China. (2014)
14- Ostashchuk, Ivan: Sign and Symbols: Religios and National Dimensions. Journal of Vasyl Stefanyk Precarpathian National University. 4(2). (2017)
16- Inanc, Banu : Reflection of Anatolian Culture in Poster Design. 2nd World Conference on Design, Arts and Education DAE. Procedia - Social and Behavioral Sciences. ( 2014 )