مستحدثات نظام تحديد الرؤية فى الکاميرات الفوتوغرافية الرقمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون کلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

2 أستاذ مساعد بقسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون کلية الفنون التطبيقية - جامعة 6 أکتوبر

3 مدرس بقسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون کلية الفنون التطبيقية - جامعة 6 أکتوبر

المستخلص

مرت أنظمة تحديد الرؤية فى الکاميرات الفوتوغرافية الرقمية بأنظمة متعددة ، منها الکاميرات الرقمية العاکسة ذات العدسة الواحدة Digital Single-Lens Reflex Cameras ( DSLR ) والتى تعمل بنظام محددات الرؤية البصرية OVFs ) ) واعتبرت طفرة علمية وانتشرت انتشاراً واسعاً فى ذلک الوقت، إلى أن ظهرت بعض المشکلات أثناء التطبيقات المختلفة، مثل حجم ووزن الکاميرا وعدد اللقطات المصورة فى الثانية الواحدة. ومع ظهور الکاميرات غير المرآوية Mirrorless cameras التى تعمل بنظام محددات الرؤية الإلکرونية ) EVFs )، تم حل بعض هذه المشکلات. وذلک نتيجة اخنلاف تقنية EVFs ) ) عن (DSLR )، وکيفية رؤية الصورة وأيضا تسجيل الصورة النهائية على مستشعر الصورة الإلکترونى. فى حين ظهرت مشکلات آخرى تتمثل فى استهلاک محدد الرؤية الإلکترونى ومستشعر الصورة الإلکترونى لطاقة البطارية بشکل کبير.
المشکلة البحثية :
بظهور بعض المشکلات فى تقنية الکاميرات (DSLR ) بنظام OVFs ) )، وإنتاج تقنية الکاميرات غير المرآوية بنظام ( EVFs )، يسعى هذا البحث إلى دراسة الخصائص المختلفة لکل من ) OVFs)، ( EVFs )، لتحديد إلى أى مدى تمکنت الکاميرات غير المرآوية بنظام ( EVFs )، من حل بعض هذه المشکلات والتى يمکن حصرها فيما يلى :
- نظام محددات الرؤية فى الکاميرات الرقمية
- حجم و وزن الکاميرا
-عدد اللقطات المصورة فى الثانية الواحدة.
الهدف من البحث :
يهدف هذا البحث إلى دراسة مستحدثات نظم محددات الرؤية ( EVFs - OVFs ) للوقوف على الخصائص المختلفة لکل منهما، والوصول إلى أى مدى تم معالجة المشکلات السابقة ومدى تأثيرکل منهما على أداء الکاميرا بشکل عام .
منهجية البحث :
اتباع المنهج الوصفى التحليلى.
الکلمات الدالة :
- الکاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاکسة
- الکاميرا غير المرآوية
- محددات الرؤية البصرية
- محددات الرؤية الإلکترونية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية