الإستفادة من مجموعات البناء الروبوتية في النمذجة التفاعلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ متفرغ بقسم التصميم الصناعي – کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان

2 مدرس بقسم التصميم الصناعي – کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان

3 مدرس مساعد بقسم التصميم الصناعي – کلية الفنون التطبيقية – جامعة حلوان

المستخلص

يناقش البحث إمکانية الإستفادة من مجموعات البناء الروبوتية في النمذجة التفاعلية لأفکار التصميم الصناعي ,ولقد تم تقسيم البحث إلى أربعة أقسام على النحو التالي :
أولاً : مدخل البحث ويشمل المقدمة وموضوع البحث حيث إستعراض فکرة البحث والمشکلة و الهدف و الأهمية ,کما تستعرض الفرض الخاص بالبحث.
ثانياً : دراسة مجموعات البناء الروبوتية ,وفي هذا الجزء يلقي البحث الضوء على مفهوم مجموعات البناء بشکل عام ومجموعات البناء الروبوتية بشکل خاص ونشأة مجموعات البناء کما يتم مناقشة وتحليل أحد تلک المجموعات وذلک للتعرف على المکونات العامة لمجموعات البناء الروبوتية وإيجاد تصنيف مناسب لها.
ثالثاً : دراسة النمذجة التفاعلية حيث يناقش البحث بداية ظهور الفکرة ومفهوم النمذجة التفاعلية ثم يستعرض بعض التجارب لإستخدام النمذجة التفاعلية في مجال التصميم الصناعي .
رابعاً : يستعرض البحث العلاقة بين مجموعات البناء الروبوتية والنمذجة التفاعلية  في ضوء التصميم الصناعي ,وفيها يناقش البحث إمکانية الإستفادة من مجموعات البناء بشکل عام ومجموعات البناء الروبوتية بشکل خاص في تعليم وممارسة النمذجة التفاعلية في مجال التصميم الصناعي ,وکيفية تحقيق ذلک.
وفي النهاية يستعرض البحث النتائج و التوصيات التي تم التوصل إليها.

الكلمات الرئيسية