المزيج التسويقي وتأثيره على أداء العلامات التجارية المصرية في السوق المحلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ دکتور من الملابس الذکية ، تصميم ملابس إدارة التقنية. قسم - کلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

2 استاذ تصميم الملابس ، تصميم الملابس إدارة التکنولوجيا. قسم - کلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

3 درجة البکالوريوس في إدارة تصميم الملابس والتکنولوجيا قسم ، کلية التطبيق. فنون جامعة حلوان

المستخلص

تعتبر تجارة التجزئة في الموضة أکثر الأشکال شعبية في العصر الحالي، وتحت الوضع الاقتصادي الحالي ورکود صناعة التجزئة المحلية، وفقدان شريحة کبيرة من المستهلکين وعدم قدرتهم على المنافسة في مواجهة بعض العلامات التجارية العالمية الموجودة في الأسواق المحلية خلال السنوات القليلة الماضية حيث انهارت مبيعات المارکات المحلية بشکل کبير بينما حققت العلامات التجارية العالمية نجاحًا کبيرًا في غضون بضع سنوات بطريقة جديرة بالدراسة، وقد اجتذبت عددًا کبيرًا من المستهلکين وأصبح لها حصة رائعة في وقت لا يذکر
في هذه الدراسة تم إجراء مقارنة بين مجموعتين من العلامات التجارية العالمية والمحلية عن طريق مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالمزيج التسويق تم طرحها لمجموعة عينة وتم جمع النتائج وتحليلها. وأصبح واضحًا أن المزيج التسويقي يلعب دورًا في العقبات التي تواجه المارکات المصرية في السوق المحلية.

الكلمات الرئيسية