التصميم الذکي للبنية التحويلية الواقية للتصميم للمنتجات الحرفية دراسة حالة عن قرية تونس (مدينة الفيوم - مصر)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد ، قسم الطباعة والنشر والتغليف ، کلية الفنون التطبيقية ، جامعة حلوان ، مصر

المستخلص

زادت منتجات الحرف اليدوية المختلفة ورائعة في شعبيتها کمنتج خاص. يمکن أن يکون هدية وهدية تذکارية من قبل العملاء المصريين والأجانب. لقد بذلت الحکومة المصرية جهوداً کبيرة في السنوات القليلة الماضية لتسليط الضوء على مدينة الفيوم کمدينة سياحية بيئية خاصة في "قرية تونس" التي تقام فيها العديد من المهرجانات. تزيد مبيعات منتجات الحرف اليدوية في هذه المهرجانات. بحثت الورقة في التغليف الفقير لواحد من أکثر الحرف اليدوية تميزاً لإحدى المدن السياحية البيئية الشهيرة "قرية تونس" بمدينة الفيوم بمصر.
تباع منتجات الحرف اليدوية المصرية الخاصة في عبوات سيئة بدائية للغاية. تستخدم الأکياس البلاستيکية ولف الورق. فهي لا تعکس فقط الصورة الجيدة للمنتجات أو هوية التراث المصري ، ولکنها أيضًا ليست واقية ولا تضمن سلامة المنتجات.
البيانات التي تم جمعها من الحرفيين المصريين في قرية تونس في مدينة الفيوم أکدت أن هناک حاجة لتغليف مناسب. وعلاوة على ذلک ، أشار إلى نطاقات أبعاد واسعة لمثل هذه المنتجات التي يمکن أن تکون مشکلة حقيقية على تغليف المنتج والمستويات الاقتصادية.
الحزمة الواقية ذات التصاميم الجيدة الملائمة هي حل جيد. قدم الباحث مفهومًا جديدًا يساعد على تجميع أحجام متنوعة من المنتجات مثل الحرف اليدوية المصرية. تصميم الحزمة الهيکلية الذکية يمکن أن يساعد SSPD المصمم على تکييف تصميم الحزمة القياسية للمنتجات المختلفة الحجم التي يمکن تعيينها في نفس مجموعات الأبعاد. کما يتم وضع المبادئ التوجيهية للمصممين من خلال مفهوم التصميم الجديد ، لإضافة قيمة إلى المنتجات الثمينة الحرف اليدوية من خلال التعبئة والتغليف.

الكلمات الرئيسية