يعتبر الإعلان من الفروع الهامه لعملية الإتصال البصرى المجتمعى سواء أکانت هذه العمليةالإتصالية تتم بين المصمم وجمهوره المستهدف من أفراد المجتمع (عن طريق الحملات الإعلانية) أو بين أفراد المجتمع نفسه بإستخدام عناصر بصرية متداوله. ويعتبر المتلقى هو حجر الأساس للعملية الإتصالية وعلى المصمم أن يراعى عدة عوامل خلال توجيه رسالته من خلال الحملات الإعلانية، حيث تعد الهوية المجتمعية من أهم تلک العوامل التى تساعد على تشکيل الفکر البشرى لأفراد هذا المجتمع سواء کانت الهوية الثقافية أو العمرية لأفراد هذا المجتمع. هذه العوامل تعتبر جزء من کل يطلق عليه " المحددات التصميمية"وهى التى تتحکم فى قبول أو رفض موضوع الحملة الإعلانية. فمن أهم هذه المحددات والتى قد تتسم بالصعوبة الشديدة فى إستخدامها هى إستخدام المصمم للعناصر المصورة کصور المرأة بأى شکل من الأشکال داخل الإعلان، سواء من ناحية المظهر الخارجى للمرأة أو حتى موضوع الإعلان ذاته وخصوصاً عند عرض القضايا والمشکلات الخاصة بها.
حنفى, إيمان. (2018). الهوية المجتمعية وعلاقتها بالمحددات التصميمية للحملات الإعلانية لمعالجة القضايا الخاصة بالمرأة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3(العدد 10 (1)), 129-161. doi: 10.12816/0045725
MLA
إيمان صلاح حنفى. "الهوية المجتمعية وعلاقتها بالمحددات التصميمية للحملات الإعلانية لمعالجة القضايا الخاصة بالمرأة", مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3, العدد 10 (1), 2018, 129-161. doi: 10.12816/0045725
HARVARD
حنفى, إيمان. (2018). 'الهوية المجتمعية وعلاقتها بالمحددات التصميمية للحملات الإعلانية لمعالجة القضايا الخاصة بالمرأة', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3(العدد 10 (1)), pp. 129-161. doi: 10.12816/0045725
VANCOUVER
حنفى, إيمان. الهوية المجتمعية وعلاقتها بالمحددات التصميمية للحملات الإعلانية لمعالجة القضايا الخاصة بالمرأة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2018; 3(العدد 10 (1)): 129-161. doi: 10.12816/0045725