الإنفــــــــــوجــــــرافيک وتـــوظــيــفــه في تصميـــــم الإعــــلان التلفـزيـــونـــــــي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التصميم بقسم الإعلان ورئيس قسم الإعلان سابقاً، کلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان

2 مدرس بقسم الإعلان، کلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان

3 باحث بمرحلة الماجستير، ومعيد بقسم الإعلان، کلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان

المستخلص

يتناول البحث التعريف بالإنفوجرافيک وإمکانية توظيفه في تصميم الإعلان التلفزيوني، حيث أن له دور مهم وفعال في نقل المعلومات والبيانات والمعرفة بوضوح وجذب للإنتباه، وذلک من خلال تمثيل البيانات والمعلومات بصرياً، وبما أن عصر المعلومات غَيَر من طريقة التفکير والتواصل بين الأفراد في المجتمع، وأصبحت الثقافة الآن تتغذى على التعلم والمشارکة، فإن هذا التدفق للمعلومات يحتاج إلى معالجة مختلفة وهو ما يتطلب استخدام وسائل وطرق تواصل جديدة، ويعتبر الإنفوجرافيک فى مقدمة هذه الطرق.
إن توظيف الإنفوجرافيک فى تصميم الإعلان التلفزيوني واستخدامه في تحليل الرسالة والفکرة الإعلانية والمعلومات المقدمة من خلال الإعلان وتمثيلها بصورة مرئية مبسطة يعمل على تحقيق الهدف من الإعلان وجذب إنتباه المتلقى، بحيث يمد الإنفوجرافيک المارکات بفرصة لسرد قصصي Storytelling فريد عن المنتجات أو الخدمات بشکل جذاب، حيث تصبح تلک المعلومات المعقدة سهل على المستهلک فهمها، مشارکتها، وتذکرها، فمن خلال تمثيلها بصرياً يمکن أن تزيد الشرکات کم المعلومات المحتمل أن يتذکرها المستهلک عند القيام بعملية إتخاذ القرار.

الكلمات الرئيسية