تعد السمة التفاعلية في تصميم نوافذ العرض بمثابة مدخلاً للتحديات الإبداعية، حيث تشکل نوافذ العرض أحد أهم الوسائل الإعلانية و التي تتسم بالتنوع و دورية التصميم، وتمثل عنصر مؤثر فعال علي عملية الشراء حيث يعتمد فيها مصمم الإعلان علي الجذب و الإبهار فتضيف سمة التفاعلية جاذبية لعناصر تصميم نافذة العرض لما لها من قوة تأثير علي حواس المتلقي و من ثم إقناعه بالدخول للمحال التجارية والتعرض للسلع بشکل مباشر، فتکمن مشکلة البحث في توضيح أثر التطور السريع في عصر الإتصال التفاعلي الإلکتروني و الخروج علي القوالب النمطية في تصميم نوافذ العرض للوصول إلي نظم إلکترونية تفاعلية متطورة تجمع بين الهدف الأهم و هو جذب إنتباهه للسلع أو الخدمات وبين دفع المتلقي لأن يکون جزءاً من هذا التفاعل الذي يعطي إحساس بالإستمتاع و المرح عند التعامل مع تلک الوسائط التفاعلية الإلکترونية، فنجد أن البحث يهدف إلي عرض التطبيقات الإعلانية التفاعلية و طرق إختيارها و أفضلية توظيفها و توضيح إمکانيات الفکر التفاعلي و توظيفه في تصميم نوافذ العرض المستوحاة من عناصر طبيعية، و يتبع البحث المنهج الوصفى التحليلي لنماذج من نوافذ العرض التفاعلية سواء محلية وعالمية.
عبد الرحيم, مني. (2018). تطبيقات الإعلان التفاعلي في نوافذ العرض المستوحاة من العناصر الطبيعية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3(العدد 10 (1)), 580-592. doi: 10.12816/0045749
MLA
مني إبراهیم عبد الرحيم. "تطبيقات الإعلان التفاعلي في نوافذ العرض المستوحاة من العناصر الطبيعية". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3, العدد 10 (1), 2018, 580-592. doi: 10.12816/0045749
HARVARD
عبد الرحيم, مني. (2018). 'تطبيقات الإعلان التفاعلي في نوافذ العرض المستوحاة من العناصر الطبيعية', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3(العدد 10 (1)), pp. 580-592. doi: 10.12816/0045749
VANCOUVER
عبد الرحيم, مني. تطبيقات الإعلان التفاعلي في نوافذ العرض المستوحاة من العناصر الطبيعية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2018; 3(العدد 10 (1)): 580-592. doi: 10.12816/0045749