إن التراث الفني الإسلامي الذي انتشر تأثيره في بلاد الأندلس قرابة 9 قرون "فترة الحکم الإسلامي" تارکا فنون تميزت بالتنوع و الثراء أصبح يعد من أهم المصادر الفنية الغنية بالعناصر الزخرفية , و قد انتشر الفن الاسلامي بالاندلس من أسبانيا إلي المغرب و الذي تتجلي معالمة و تظهر في العديد من المدن" مراکش و تلمسان و تونس و صفاقس و أسبانيا". إن استلهام التراث الإسلامي يضفي الأصالة إلي الأعمال الفنية الحديثة, ومن هنا جاءت فکرة البحث قائمة علي الدراسة الفنية التاريخية للفنون الإسلامية في بلاد الأندلس بدءا من بداية الفتح عام 92 هجريا , وحتي سقوط غرناطة عام 898هجريا , کما يقدم البحث دراسة تحليلية للوحدات الزخرفية المنبثقة من تلک الفنون والتي تنوعت ما بين العناصر النباتية و الهندسية و الکتابية , و الإستفادة منها في إبتکار تصميمات تصلح لطباعة المعلقات النسجية.
شاکر, شيماء. (2017). فنون بلاد الأندلس المتاثرة بالفنون الإسلامية مصدرا لإستحداث تصميم طباعة المعلقات النسجية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2(7), 278-297. doi: 10.12816/0038035
MLA
شيماء شاکر. "فنون بلاد الأندلس المتاثرة بالفنون الإسلامية مصدرا لإستحداث تصميم طباعة المعلقات النسجية". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2, 7, 2017, 278-297. doi: 10.12816/0038035
HARVARD
شاکر, شيماء. (2017). 'فنون بلاد الأندلس المتاثرة بالفنون الإسلامية مصدرا لإستحداث تصميم طباعة المعلقات النسجية', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2(7), pp. 278-297. doi: 10.12816/0038035
VANCOUVER
شاکر, شيماء. فنون بلاد الأندلس المتاثرة بالفنون الإسلامية مصدرا لإستحداث تصميم طباعة المعلقات النسجية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2017; 2(7): 278-297. doi: 10.12816/0038035