تبعاً للثورات العلمية التکنولوجية المتلاحقة الرائدة في مجال الإعلان، وظهور تقنية الواقع المعزز المبهرة والتي تضيف بدورها بعداً تفاعلياً ديناميکياً جذاباً علي مضمون الرسالة الإعلانية، ومع تطور هذه التکنولوجيا قدمت آفاق جديدة للتقنيات الإعلانية الحديثة وتوظيف الإبداع الإعلاني بداخل المولات التجارية بشکل تکنولوجي تفاعلي بَنَاءلإيجاد تشکيلات إعلانية جديدة کحلول تصميمة متقدمة ومبتکرة لمجابهة ظاهرة التشبع الإعلاني. حيث تتيح المميزات المعمارية للمولات التجارية عوامل مساعدة لتطبيق تفاعل قوي مع المستخدم مثل کبر الحجم وإمکانية الرؤية من مسافة بعيدة وإمکانية الإبتکار في التوظيف التقني للتکنولوجيا الحديثة بشکل متوافق مع البعد المکاني والوظيفي والتقني للإعلان، فمراعاة الإعتبارات الجوهرية فى تطبيق تکنولوجيا الواقع المعزز للإعلانات التفاعلية في المولات التجارية وإنغماس المستخدم في بيئة التصميم التفاعلية المتاحة بشکل دوري تساعد علي الإرتقاء بمستوي الإعلان فى ضوء التطور التکنولوجى لتحقيق الجدة والإبتکار والإبهار الإعلاني، وکذلک تتيح درجة عالية من الإرتباط بالإعلان وتذکره. فتکمن مشکلة البحث في فقر التصميمات الإعلانية بداخل المولات التجارية وعدم الإبتکار في إنتاج الإعلان وفقدان القيم الوظيفية للإعلان بداخل المولات التجارية والجمود الفکري الإعلاني في ظل عصر التکنولوجيا، حيث يمثل المشهد البصرى الحضاري للإعلان التفاعلي بداخل المولات أحد معالم التطور التنموي المجتمعي، وبالتالي فمراعاة مصمم الإعلان جماليات الإعلان التفاعلي وقيمه الوظيفية والإجتماعية مع توافق إبتکار الإعلان في عالم إتصف بالجدة والدينامية والتفاعل أمراً بالغ الأهمية، لذا يهدف البحث إلي إلقاء الضوء علي کيفية توظيف المميزات الديناميکية التفاعلية للواقع المعزز في الإعلان بداخل المولات التجارية بشکل علمى مع مراعاة الأسس والمعايير الجمالية والمعمارية للمول التجاري، وإعتمد البحث على المنهج الوصفى التحليلى لمجموعة منالنماذج الإعلانية التي توظف تقنية الواقع المعزز بشکل تفاعلي بداخل المولات التجارية. وتوصل البحث لعدة نتائج أهمها أن التوظيف الناجح لتکنولوجيا الواقع المعزز الرقمية في الإعلان التفاعلي بداخل المولات التجارية يحقق تأثيراً عاطفياً وترفيهياً فعالاً في سلوک المستخدم. وکذلک يساعد إنغماس أکبر قدر ممکن من حواس المستخدم في إعلان الواقع المعزز التفاعلي من تعلق المستخدم بالتجربة المعززة ويستمر لفترة طويلة المدي في ذاکرة المستخدم. ونستخلص من النتائج السابقة أن تقنيات الواقع المعزز تمثل تطوراً ملحوظاً في صناعة مدخل إعلاني متطور فائق التأثير في دمج المستخدم في بيئة التصميم التفاعلية بداخل المولات التجارية.
صادق, شيماء. (2018). تعظيم دور تقنية الواقع المعزز للإعلان التفاعلي بداخل المولات التجارية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3(العدد 12 (2)), 259-278. doi: 10.21608/0048961
MLA
شيماء صلاح صادق. "تعظيم دور تقنية الواقع المعزز للإعلان التفاعلي بداخل المولات التجارية", مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3, العدد 12 (2), 2018, 259-278. doi: 10.21608/0048961
HARVARD
صادق, شيماء. (2018). 'تعظيم دور تقنية الواقع المعزز للإعلان التفاعلي بداخل المولات التجارية', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3(العدد 12 (2)), pp. 259-278. doi: 10.21608/0048961
VANCOUVER
صادق, شيماء. تعظيم دور تقنية الواقع المعزز للإعلان التفاعلي بداخل المولات التجارية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2018; 3(العدد 12 (2)): 259-278. doi: 10.21608/0048961