يوضح البحث أهمية التکنولوجيا الحديثة والمعاصرة من خلال أستعراض تجربة ذاتية قام بها الباحث وأستخدم فيها التقنيات التقليدية لفن الدمى المتحرکة بواسطة إيقاف الحرکة Stop motion Puppet ودمج هذه التقنية مع التقنيات المستنبطة من برامج الحاسوب الرقمي مثل برنامج Poser وبرنامج 3d max و برنامج z brush وبرنامج Autodesk 123 d catch وغيرها من البرامج الأخرى فضلا من أستخدام التکنولوجيا الحديثة في مجال طباعة المجسمات الرقمية 3d object وقام الباحث بإجراء تجربة عملية في هذا البحث تم فيه توصيفها نظريا مع الصور والشرح المفصل . والغرض من البحث هو أبرزا دور الدمية المفصلية stop motion والعمل على تطويرها وأبرزا دور التقنيات الرقمية الحديثة في تطور الفنون ويهدف أيضا الى توضيح خفايا هذه التقنية وإيجاد بعض المقترحات من خلال التجربة الشخصية للباحث. وتقوم خطة تنفيذ المشروع على رصد الخامات والادوات والبرامج المستخدمة لإنتاج أفلام الدمى وکذلک إلقاء الضوء على بعض الأعمال الفنية التي أنتجت بتلک التقنية العالمية وتحليل بعض المشاهد التي أمتزج فيها التقنية التقليدية بالتقنية الحديثة.
المهدي, محمود. (2018). دور التقنيات الرقمية في تغيير مسار صناعة أفلام الدمى المتوقفة الحرکة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3(العدد 12 (2)), 404-423. doi: 10.21608/0048969
MLA
محمود عطیة المهدي. "دور التقنيات الرقمية في تغيير مسار صناعة أفلام الدمى المتوقفة الحرکة", مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3, العدد 12 (2), 2018, 404-423. doi: 10.21608/0048969
HARVARD
المهدي, محمود. (2018). 'دور التقنيات الرقمية في تغيير مسار صناعة أفلام الدمى المتوقفة الحرکة', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3(العدد 12 (2)), pp. 404-423. doi: 10.21608/0048969
VANCOUVER
المهدي, محمود. دور التقنيات الرقمية في تغيير مسار صناعة أفلام الدمى المتوقفة الحرکة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2018; 3(العدد 12 (2)): 404-423. doi: 10.21608/0048969