(معرض فني منظر الانسان والکمبيوتر) الإفادة من الکمبيوتر کمفردة تعبيرية تشکيلية لأثراء تکوينات فن النحت البارز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد - بقسم النحت البارز والميدالية - کلية الفنون الجميلة - جامعة اسيوط

المستخلص

يطرح البحث" تأثير الکمبيوتر کمفردة تعبيرية تشکيلية لأثراء تکوينات فن النحت البارز " وذلک من خلال المحاور التالية:
مقدمة للبحث ومن ثم طرح لمشکلته وهي ما إمکانية الافادة من الکمبيوتر کمفردة تعبيرية تشکيلية لأثراء تکوينات فن النحت البارز؟ لکي تعبر عن واقع المجتمع المعاصر وعمل تکوينات نحتية تتسم بمعالجات تشکيلية وجمالية وفروضه کالتالي يمکن الاستفادة من تأثير جهاز الکمبيوتر کمفردة تعبيرية تشکيلية لابتکار تکوينات نحتية تتسم بمعالجات تشکيلية تعبيرية وتعبر عن واقع المجتمع المعاصر ومن اهدفه ابتکار اعمال نحت بارز تعتمد في بناءها على العلاقة بين الکمبيوتر والانسان وتتسم بمضامين تعبيرية وبمعالجات تشکيلية وتعبر عن واقع المجتمع المعاصر بکل ما يحتويه من متغيرات سلبيه او إيجابية.
کما تکمن اهمية البحث في الاستفادة من الکمبيوتر کفردة تعبيرية وتشکيلية والتأکيد على اهمية المضامين التعبيرية المستحدثة في المجتمع والتي تثري فن النحت البارز. وتأتي حدود البحث مرتبطة باستخدام جهاز الکمبيوتر کمفردة تشکيلية وتنوع المضامين التعبيرية کما يتبع البحث المنهج التجريبي (التجربة الذاتية) و المنهج الوصفي التحليلي في الاطار النظري لمحاولة اثبت فرضية البحث وذلک من خلال تنفيذ عدد(10) عشر قطع من لوحات النحت البارز. حيث تقدم الباحثة منحوتات بارزة تعبر عن ثقافة العصر وعن المضامين التعبيرية المختلفة التي تريد الباحثة ايصالها للمجتمع حيث تسجل في رسالتها القضايا التي يعيشها کا احداث حياتية نتيجة التحولات التکنولوجيا والاجتماعية وتحاکي المنحوتات البارزة الشخوص وعلاقتها بأشکال أجهزة الکمبيوتر کمفردات تشکيلية من خلال المضامين المختلفة بمعالجة الاسطح وتناول الخطوط الافقية والراسية وأيضا الخطوط المنحنية وذلک لأحداث تناغم بصري.
هدف البحث:
ابتکار اعمال نحت بارز تعتمد في بناءها على العلاقة بين الکمبيوتر والانسان وتتسم بمضامين تعبيرية وبمعالجات تشکيلية لتعبر عن واقع المجتمع المعاصر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية