قد يعانى المصمم الداخلى من مراحل ثبات فکرى لإتباعه المنهج التصميمى المعتاد دون تغيير على الرغم من أن العالم يحظى بالتطور المذهل فى جميع المجالات وبالأخص مجال التصميم. يفترض البحث إمکانية التوصل لأنماط تشکيلية جديدة مبتکرة تلبى الإحتياجات الإبداعية المعاصرة ، وأن توظيفها فى أعمال تصميمة جديدة قد يؤدى إلى وجود فکر جديد يتسم بالمرونة التشکيلية. يهدف البحث لتطوير فکر المصمم الداخلى بصفة خاصة و المصمم بصفة عامة بأسلوب مرن من خلال الأنماط التشکيلية المختلفة الموجودة بالمدارس الحديثة، مما يکسبه القدرة على الإبداع التصميمي بمفردات جديدة و مبتکرة من خلال تصميم مبهر للمتلقى. بالإضافة إلى محاولة الوصول إلى تکوينات و أعمال تصميمية مرنة غير مألوفة مستوحاة من الأنماط التشکيلية المختلفة لدعم قدرة المصمم على التحول من التقليدية فى قواعد بناء العمل التصميمى إلى أشکال تصميمية قادرة على مواکبة التغيرات المستقبلية.
رضوان, أحمد, & أحمد, سارة. (2017). المرونة التشکيلية لتلبية المتطلبات الإنسانية المتجددة من خلال المعايير الجمالية الکامنة داخل المدارس الحديثة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2(8), 27-43. doi: 10.12816/0040787
MLA
أحمد کمال رضوان; سارة فتحی أحمد. "المرونة التشکيلية لتلبية المتطلبات الإنسانية المتجددة من خلال المعايير الجمالية الکامنة داخل المدارس الحديثة". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2, 8, 2017, 27-43. doi: 10.12816/0040787
HARVARD
رضوان, أحمد, أحمد, سارة. (2017). 'المرونة التشکيلية لتلبية المتطلبات الإنسانية المتجددة من خلال المعايير الجمالية الکامنة داخل المدارس الحديثة', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2(8), pp. 27-43. doi: 10.12816/0040787
VANCOUVER
رضوان, أحمد, أحمد, سارة. المرونة التشکيلية لتلبية المتطلبات الإنسانية المتجددة من خلال المعايير الجمالية الکامنة داخل المدارس الحديثة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2017; 2(8): 27-43. doi: 10.12816/0040787