يتضمن البحث تأثير الأنماط التفاعلية الرقمية على سلوک و مشاعر الطفل من خلال أعمال مجهزة في الفراغ سواء أکانت في أماکن عامة أو أماکن دراسية أو حدائق أو غيرها... ، و يتطرق البحث إلى المراحل التي يمر بها المستخدم لکي تحدث التفاعلية من إحساس ثم إدراک ثم استجابة ، و کيف يمکن من دراسة هذه المراحل أن نعزز التفاعل بين الطفل و هذه المنتجات الموجهة له ، و کيف يمکنها التأثير على دوافعه لتشجعه على حب الجمال و النظام ...إلخ ، و من هنا تکمن مشکلة البحث في مدى إمکانية تأثير أنماط التصميم التفاعلي الرقمي على سلوک الطفل المصري بالسلب أو الإيجاب ، يفترض البحث أنه باستغلال إمکانيات و أفکار و أنماط التصميم التفاعلي الرقمي في مجالات الحياة المحيطة بالطفل ستؤثر في سلوکه الاجتماعي، و يهدف إلى الکشف عن الجانب الإيجابي من حيث (الترفيه ، التواصل و التثقيف ) عند طرح التصميمات التفاعلية للطفل المصري بما يشمل دراسة کافة الأنماط المختلفة التي تناسب الطفل ، و تأتي أهمية البحث لتأکيد دور التصميم التفاعلي الرقمي في تنمية و تطوير و بناء سلوک الطفل المصري ، و إلقاء الضوء حول تأثير أنماط التصميم التفاعلي على سلوک الطفل المصري و خاصةً الجانب الرقمي منه ، و تقوم منهجية البحث على المنهج التحليلي الوصفي .
النحاس, حسام, سلامة, رانيا, & محمود, آية. (2017). تأثير أنماط التصميم التفاعلي الرقمي على سلوک الطفل المصري. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2(8), 116-131. doi: 10.12816/0040792
MLA
حسام النحاس; رانيا رضا سلامة; آية إسماعیل محمود. "تأثير أنماط التصميم التفاعلي الرقمي على سلوک الطفل المصري", مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2, 8, 2017, 116-131. doi: 10.12816/0040792
HARVARD
النحاس, حسام, سلامة, رانيا, محمود, آية. (2017). 'تأثير أنماط التصميم التفاعلي الرقمي على سلوک الطفل المصري', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2(8), pp. 116-131. doi: 10.12816/0040792
VANCOUVER
النحاس, حسام, سلامة, رانيا, محمود, آية. تأثير أنماط التصميم التفاعلي الرقمي على سلوک الطفل المصري. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2017; 2(8): 116-131. doi: 10.12816/0040792