تصميم الأزياء و الجلامورس Polka Dot

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

تکنولوجيا الملابس الجاهزة وتصميم الأزياء Dpt. - کلية الفنون التطبيقية - جامعة دمياط - مصر

المستخلص

تصميم الأزياء هو فن تطبيق التصميم وعلم الجمال أو الجمال الطبيعي على الملابس والاکسسوارات. وقد أخبرت الأسطورة القديمة أن شابا سمونا يجد ثوب بولکا دوت عائم في نهر کونکتيکت. کان صغار السلمون يلبسها ويصبح متحمسًا لکل المهملات في النهر حيث وجدت صوفا تطفو وتقفز عليها. من ناحية أخرى يحلم سالمون الشباب عن أن يصبح الإنسان.
نمط Polka Dot هو نوعًا ما من توقيع منازل مصممي الأزياء. Polka Dot هو نمط يتکون من مجموعة من الدوائر ذات أحجام مختلفة. تشکل الزخارف القلب المفهوم الأکثر استخدامًا لموضوع الأحبة يعرض هياکل القلب التي تم إبرازها بالإضاءة. والأکثر وضوحًا هو أنه عند اتخاذ الإلهام من وسائط مشابهة ، هناک خط رفيع بين "مستوحاة من" و "نسخ". يشارک المصممون أنفسهم بشکل کبير في اختيار ما يبدو لعمليات البحث الخاصة بهم من أجل ترويج العروض التقديمية ومواقع التسوق الخاصة بهم. جاء المصممون من قرون مختلفة ؛ بلدان مختلفة والعديد من مناحي الحياة المختلفة ، ولکنهم جميعا لديهم شيء واحد مشترک: الطبيعة هي الحبيب والاحترام في کل من عجبه وأهميته. لذا فإن الطبيعة هي کواکب الحدائق وکانت المخلوقات البحرية مصدرًا جيدًا للإلهام. ومع ذلک ، فإن مصطلح "Polka Dot" قد تم تضمينه وتأسيسه في أذهاننا وکان جزءًا من مفردات الموضة لدينا.
کان اتجاه Polka Dots جزءًا لا يتجزأ من صناعة الأزياء. وأظهرت معظم الأزياء خلال هذه الحقبة صورة ظلية أنيقة ، والتأکيد على محيط الخصر ومنحنيات المرأة. کانت النقاط عادةً ما تکون صغيرة أو صغيرة الحجم ويمکن العثور عليها بمواد سوداء أو زرقاء داکنة أو حمراء اللون کما هي في أسماک البحر أو أوراق نبات البغونيا.
يرکز البحث الحالي على تاريخ Polka Dots ، ونمط Polka Dots ، وتصميمات الأزياء البراقة ، بالإضافة إلى بعض التصاميم المستوحاة من هذا الدافع.

الكلمات الرئيسية