يشهد العالم في السنوات الأخيرة إهتماما بالغا بالتطور التکنولوجي الخاص بإنتاج الصورة التليفزيونية لما تمثله من أداة أساسية وجوهرية في تطوير المنظومة الإعلامية المرئية , إضافة إلى المتلقي الذي أصبح يفرض نفسه کأحد أهم المتغيرات البارزة في هذا السياق بين التقنية والإبداع التلفزيوني بمختلف أشکاله وأنواعه المتعددة ، وقد أحدث هذا التطور التکنولوجي تحولات کبيرة و مذهلة في الممارسة الإعلامية التلفزيونية وفق إتجاهات و أيديولوجيات تخدم دائما أهدافا معينة للمؤسسات والمنظومات الإعلامية المختلفة من خلال أساليب و تقنيات تکنولوجية دقيقة لتشکيل الصورة التلفزيونية مما أدى إلى العديد من التغييرات الجوهرية التي طرأت على الطرق التنفيذية للصورة التليفزيونية کأحد أهم وسائل المنظومة الاعلامية البصرية وکيفية تلقيه من قبل المشاهد والتي أدت إلى رسم آفاقا جديدة في عالم الإبداع الإعلامي في جانبيه الفکري والفني ، والتطور التکنولوجى لإنتاج الصورة التليفزيونية الحديثة متعدد الجوانب والإتجاهات وسنحاول فى هذا البحث الوقوف على آخر ما توصلت اليه هذه التکنولوجيا فى بعض هذه الجوانب وما طرأ على الصورة التليفزيونية من تغيير.
محمود, أحمد. (2018). التطور التکنولوجى للصورة التليفزيونية ودوره الفنى فى الرسالة الإعلامية المقدمة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3(9), 19-39. doi: 10.12816/0044273
MLA
أحمد عبد العظیم محمود. "التطور التکنولوجى للصورة التليفزيونية ودوره الفنى فى الرسالة الإعلامية المقدمة", مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3, 9, 2018, 19-39. doi: 10.12816/0044273
HARVARD
محمود, أحمد. (2018). 'التطور التکنولوجى للصورة التليفزيونية ودوره الفنى فى الرسالة الإعلامية المقدمة', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 3(9), pp. 19-39. doi: 10.12816/0044273
VANCOUVER
محمود, أحمد. التطور التکنولوجى للصورة التليفزيونية ودوره الفنى فى الرسالة الإعلامية المقدمة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2018; 3(9): 19-39. doi: 10.12816/0044273