(يدعى البحث) يدعى البحث أن هناک أبعاد للمنتج غير الأبعاد المادية المعروفة، وعند کشف هذه الأبعاد فإنه سيتم تحسين عملية التصميم، (يهدفالبحث) 1- إثبات أن المنتج متعدد الأبعاد وأن تلک الأبعاد ليست أبعاد مادية فقط، وإنما هناک أبعاد معنوية أيضاً، 2- تعريف المصمم بتلک الأبعاد ومدى أهميتها لعملية التصميم لأنها تعتبر "جوهر" عملية التصميم، لأنها ستحسن وتدعم وتقوى تصميم المنتج. وکانت أهم (النتائج) توصل البحث أن المنتج متعدد الأبعاد وأن تلک الأبعاد منها المادى وغير المادى، وإنما هناک أبعاد معنوية أو "ميتافيزيقية" أيضاً، توضيح تلک الابعاد للمصمم ومدى أهميتها لعملية التصميم لأنها تعتبر "جوهر" عملية التصميم، لأنها ستحسن وتدعم وتقوى العملية التصميمية، وکانت أهم (توصيات) البحث: يجب أن يتطلع المصمم الصناعى دوما الى کل ما هو جديد فى التخصص، من ظهور علوم جديدة لها علاقة بتصميم المنتجات وخاصة علوم الماورائيات " الغير مادية " لأن هذه العلوم لها فلسفات عميقة من شأنها رفع جودة المنتج وجذب المستخدم له
محمد, هيثم. (2017). أبعاد المنتج المادية والغير مادية وأهميتها للمصمم. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2(8), 747-769. doi: 10.12816/0040834
MLA
هيثم محمد. "أبعاد المنتج المادية والغير مادية وأهميتها للمصمم". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2, 8, 2017, 747-769. doi: 10.12816/0040834
HARVARD
محمد, هيثم. (2017). 'أبعاد المنتج المادية والغير مادية وأهميتها للمصمم', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2(8), pp. 747-769. doi: 10.12816/0040834
VANCOUVER
محمد, هيثم. أبعاد المنتج المادية والغير مادية وأهميتها للمصمم. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2017; 2(8): 747-769. doi: 10.12816/0040834