أن أساليب العرض والإخراج الجرافيکى التليفزيوني باتت تشکل عاملاً رئيسياً وحيوياً لأستقطاب المتلقين الذين اکتسبوا الخبرة البصرية الکافية للحکم على ثقافات البلاد، حيث أن وسائل التکنولوجيا المتطورة، والإرسال التليفزيوني من أبرز وسائل الإتصال في عصرنا الحالى، وهى مرآة تعکس مدى تقدم الشعوب في ظل احتفاظها بمقومات السمة الحضارية الخاصة بها، وأن هذه الوسيلة الإتصالية تأتي فاعليتها من خلال إمکانياتها الفنية والتقنية المتمثلة بعرض الصور المتحرکة مما يعطيها قدرة أکبر في التأثير ولفت الإنتباه وصنع الهوية والبصمه الخاصة بها. أصبحت الهوية البصرية تعمل کإطار مرئى يخدم الرسائل البصرية الموجهه، إضافة إلى الرسائل الإعلانية والتى تأتى من قبل المتخصصين في التسويق والفنون البصرية، کون الهوية البصرية تعمل على رفع أسهم الشرکات، کما أن الجرافيک التليفزيونى يعکس الملامح الجمالية والفنية والتقنية للهوية، والتى لا تقتصرعلى الهوية البصرية فقط بل تحتاج إلى هوية سمعية وحرکية ونصية، مما يساعد على إنشاء صورة ذهنية من خلال وضع الخطط الإستراتيجية المتطورة؛ والتي تساهم بدورها فى تطويع المعالجات الجرافيکية والتى تتمثل في إختيار الخطوط والألوان والرموز والمؤثرات الصوتية ونوع الحرکة، وذلک من خلال التوضيب الألکترونى على الشاشة والذى يعمل بدوره فى إحداث تغيير جذرى فى الکيفية التى يتم بها تنفيذ المعالجات الإخراجية اللازمه. مشکلة البحث: ولقد جاءت مشکلة البحث فى عدة تساؤلات: هل يوجد دور للهوية البصرية في رفع درجة التفضيل لدى المشاهد للفواصل التليفزيونية ؟ ما الأبعاد الوظيفية والجمالية للخروج من النمطية السائدة إلى الأبتکار فى فواصل القنوات التليفزيونية ؟ کيفية تطوير الهوية البصرية بما يتوافق مع المستحدثات التکنولوجيه فى مجال الجرافيک التليفزيونى؟ أهمية البحث: تتشکل أهمية البحث فى إنه مجالأ بحثياً جديداً يحتاج لمزيد من البحث والدراسه لفهم اللغة البصرية المستخدمه فى تصميم الفاصل ودلالته الفکرية، والقدره على إستيعاب أبعاد ومهام الجرافيک التليفزيونى والتخطيط الإستراتيجى له تقنياً وفنياً وتوضيح القيمة الجمالية للعناصر الجرافيکية المرئية، وإستحداث لأساليب جديدة وتقنيات رقمية حديثة، ودورها فى تحقيق الهوية البصرية والإرتقاء بالذوق العام للمشاهد
وجيه, اسراء وجيه احمد. (2022). دور التصميم الجرافيکى فى تعزيز الهوية البصرية للفواصل الإعلانية بالقنوات التليفزيونية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 7(6), 194-215. doi: 10.21608/mjaf.2022.127826.2692
MLA
اسراء وجيه احمد وجيه. "دور التصميم الجرافيکى فى تعزيز الهوية البصرية للفواصل الإعلانية بالقنوات التليفزيونية". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 7, 6, 2022, 194-215. doi: 10.21608/mjaf.2022.127826.2692
HARVARD
وجيه, اسراء وجيه احمد. (2022). 'دور التصميم الجرافيکى فى تعزيز الهوية البصرية للفواصل الإعلانية بالقنوات التليفزيونية', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 7(6), pp. 194-215. doi: 10.21608/mjaf.2022.127826.2692
VANCOUVER
وجيه, اسراء وجيه احمد. دور التصميم الجرافيکى فى تعزيز الهوية البصرية للفواصل الإعلانية بالقنوات التليفزيونية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2022; 7(6): 194-215. doi: 10.21608/mjaf.2022.127826.2692