تقييم تأثير عناصر الفراغات العمرانية على الراحة الحرارية للإنسان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

architecture, engineer, cairo university, egypt, cairo

المستخلص

تلعب عناصر الفضاء دورًا مهمًا في تکوين الراحة الحرارية داخل الفراغ العمرانى وتشکيل صورة بصرية لها. لذلک تهدف الدراسة إلى تحديد عناصر الفراغ العمرانى وتأثير کل عنصر على الراحة الحرارية وتکوين صورة حرارية مناسبة لها باستخدام التجارب العملية المختلفة ، بالإضافة إلى دراسة دور الأشجار في الأداء الحراري وظروف التهيئة المناخ المناسب لها ومعرفة أفضل الخامات لاستخدامها داخل الحيز العمراني .
واعتمدت هذه الدراسة على استخدام الطريقة التجريبية من خلال إجراء تجربة في مدينة الإسکندرية (ميدان محمد نجيب) لمعرفة أثر ذلک و المواد المختلفة المستخدمة في الفراغات على أدائها الحراري.
تم تنفيذ المرحلة التجريبية باستخدام Design builder ، وهو محرک محاکاة يستخدم Energy Plus ، وتم اختبار العديد من حلول التبريد السلبي في المبنى المرجعي من خلال اختبار أنواع المواد للزجاج والجدران المقترح استخدامها ، والتي من خلالها مناسبة حرارية ومرئية يمکن تحقيق الراحة في الفضاء الحضري ، ويمکن تقليل طاقة التبريد المستخدمة في المبنى المرجعي بنسبة 60٪.
علاوة على ذلک ، توضح الدراسة إمکانات خيارات التصميم التي تم فحصها من خلال حساب مقدار الراحة الحرارية التي قد يحققها کل بديل.
الراحة الحرارية والبصرية نوعان من راحة الإنسان ، وتلعب عناصرالفراغ العمرانى دورًا مهمًا في إنتاج الراحة الحرارية والبصرية داخل المدينة.
استخدم الباحثون تجارب واقعية لتقييم عناصر الفراغ العمرانى وتأثيراتها على الراحة الحرارية والبصرية للإنسان ، بهدف تحديد أفضل المواد التي تساعد على تحقيق أفضل النتائج للراحة الحرارية والبصرية في الفراغ.
تم استخدام مبرمج تصميم المبنى بمحرک محاکاة الطاقة بالإضافة إلى اختبار قدرة المواد المستخدمة ومقارنتها بالمواد الجديدة الموصى باستخدامها لزيادة الراحة الحرارية في منطقة البحث. تم اختيار ميدان محمد نجيب بالإسکندرية کمنطقة دراسية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية