دور طباعة المنسوجات في تصميم هوية بصرية لمدينة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الاهرام الکندية - القاهرة -مصر

المستخلص

هناک العديد من الدول في العالم التي ينبهر بها الزوار ، لما فعلوه في الحفاظ على هويتهم ، وألوان مبانيهم ، وإبراز طابعهم المعماري في مرافقهم المختلفة ، ومفتاح العلامة التجارية الناجحة هو إقامة علاقة بين العلامة التجارية والمستهلک ، بحيث يکون هناک توافق وثيق بين الاحتياجات الجسدية والنفسية للمستهلک والسمات الوظيفية للعلامة التجارية والقيم الرمزية. ويعد مجال طباعة المنسوجات أحد أهم المجالات التي يمکن أن تسهم بشکل فعال في بناء. الهوية البصرية ، لأنها تحتوي على العديد من التفاصيل التي لها القدرة على التأثير بشکل فعال في تصميم الهوية المرئية. لذلک حرصت الباحثة على الترکيز على مجال طباعة المنسوجات خاصة من خلال التأکيد على دورها في بناء هوية بصرية متکاملة للمدينة.
نظرًا لأن البحث يتحدث عن العلامة التجارية للمدينة ودورها في التنمية المستدامة لأي مدينة ، فمن المهم جدًا مناقشة تحليل SWOT للمدينة المستهدفة للعلامة التجارية وهنا في بحثنا نتحدث عن الغردقة وقوتها والضعف والفرص والتحديات التي من الممکن ان تعوق اقامة هوية بصرية فعالة و مؤثرة لمدينة لتکون قادرًا على صنع علامة تجارية لمدينة الغردقة
تم تقسيم البحث إلى أجزاء تبدأ بالمقدمة والمشکلة والأهداف والأهمية والافتراضات والمنهجية ، ثم يشمل الإطار النظري ما هي العلامة التجارية للمدينة ، ومزايا العلامة التجارية للمدينة ، والاختلاف بين صورة المدينة وهوية المدينة و خصائص العلامات التجارية الناجحة للمدينة و في اطار التنمية المستدامة لمدين الغردقة تم عمل تحليل بيئي رباعي لمدينة الغردقة وعملية تصميم العلامات التجارية للمدينة بمراحلها المختلفة من اختيار الاسم و المجموعة اللونية المعبرة عن هوية المدينة و الوحدات المساهمة في التصميم وطباعة المنتجات على المنسوجات ليتم تطبيقها ثم النتائج والتوصيات

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية