الجندى, ريهام. (2019). توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4(14), 208-228. doi: 10.21608/mjaf.2019.25777
ريهام محمد الجندى. "توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4, 14, 2019, 208-228. doi: 10.21608/mjaf.2019.25777
الجندى, ريهام. (2019). 'توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4(14), pp. 208-228. doi: 10.21608/mjaf.2019.25777
الجندى, ريهام. توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2019; 4(14): 208-228. doi: 10.21608/mjaf.2019.25777
توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي
مدرس قسم الإعلان – کلية الفنون التطبيقية – جامعة بنها
المستخلص
أصبح التعرض اليومي للإعلان علىصفحات مواقع التواصل الإجتماعي عادة يومية تبعا للثورة التکنولوجية المعاصرة ، مما يدفع إلى إحتمالية التحفز الشرائى للمستخدمين بسبب زيادة نسبة المشاهدة اليومية ، وبالتالي کما هية الإعلان وتحفيز الرغبة والإقتناء والشراء. ويعد فن الإنفوجرافيک مدخلا متطورا لعرض المنتجات المصورة بشکل متتابع مع إتاحة کافة المعلومات عن المنتج في عرض متواصل مما يسهل على المستخدم إتخاذ القرار الشرائى وتبعا لحاجاته وميوله و رغباته. کذلک تتسبب صفحات الإنترنت البيعية لعرض الکثير من المنتجات لها مميزات بيعية عاليةوتتلخص مشکلة البحث في تعدد الصفحات التسويقية تنافسية على مواقع التواصل الإجتماعي مثل (الفيس بوک ،تويتر ،إنستجرام) والتى تتيح کم کبير من المنتجات التنافسية ذات الميزات البيعية المختلفة و التى تتم عرضها بشکل يفتقر للجذب البصري و هنا تکمن أهمية البحث والتى تتلخص في تميز فن الإنفوجرافيک في عرض کافة مميزات السلعية بشکل مؤثر على المستخدم مما يحفزه إيجابيا للشراء حيث يمثل العرض الجيد لتصميم المنتج أحد أشکال الإبهار البصري والذي يجذب المستهلک و يتبع البحث الوصفي التحليلي في عرض مجموعة من النماذج الإعلانية و المنهج التجريبي لتصميم بعض النماذج الإعلانية بإستخدام فن الإنفوجرافيک بغرض تسويقها على مواقع التواصل الإجتماعي وتوصل البحث لعدة نتائج أهمها أن التوظيف الفعال لفن الإنفوجرافيک المتحرک للإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي يؤثر إيجابيا على القرار الشرائى للمستخدم.
کاتب، سعود صالح. " الإعلام الجدید وقضایا المجتمع: التحدیات والفرص" – المؤتمر الدولی الثانی – فی موضوع الإعلام الجدید وقضایا المجتمع المعاصر – یومی 25، 26 نوفمبر2014.
Kateb,soud saleh . "elealam elgdeed wa qdaya elmogtamaa : eltahdyat wel forass" elmoatamer eldwally elthany -fy modoea elealam elgdeed wa qadaya elmogtamea elmoaser – ywme 25,26 nov2014