• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
    • الأخبار
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 6 (2021)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
العدد العدد 18
العدد العدد 17
العدد العدد 16
العدد العدد 15
العدد العدد 14
العدد العدد 13
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2016)
الجندى, ريهام. (2019). توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4(14), 208-228. doi: 10.21608/mjaf.2019.25777
ريهام محمد الجندى. "توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4, 14, 2019, 208-228. doi: 10.21608/mjaf.2019.25777
الجندى, ريهام. (2019). 'توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4(14), pp. 208-228. doi: 10.21608/mjaf.2019.25777
الجندى, ريهام. توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2019; 4(14): 208-228. doi: 10.21608/mjaf.2019.25777

توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي

المقالة 12، المجلد 4، العدد 14، مارس و إبريل 2019، الصفحة 208-228  XML PDF (965.04 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mjaf.2019.25777
المؤلف
ريهام محمد الجندى
مدرس قسم الإعلان – کلية الفنون التطبيقية – جامعة بنها
المستخلص
أصبح التعرض اليومي للإعلان علىصفحات مواقع التواصل الإجتماعي عادة يومية تبعا للثورة التکنولوجية المعاصرة ، مما يدفع إلى إحتمالية التحفز الشرائى للمستخدمين بسبب زيادة نسبة المشاهدة اليومية ، وبالتالي کما هية الإعلان وتحفيز الرغبة والإقتناء والشراء. ويعد فن الإنفوجرافيک مدخلا متطورا لعرض المنتجات المصورة بشکل متتابع مع إتاحة کافة المعلومات عن المنتج في عرض متواصل مما يسهل على المستخدم إتخاذ القرار الشرائى وتبعا لحاجاته وميوله و رغباته.
کذلک تتسبب صفحات الإنترنت البيعية لعرض الکثير من المنتجات لها مميزات بيعية عاليةوتتلخص مشکلة البحث في تعدد الصفحات التسويقية تنافسية على مواقع التواصل الإجتماعي مثل (الفيس بوک ،تويتر ،إنستجرام) والتى تتيح کم کبير من المنتجات التنافسية ذات الميزات البيعية المختلفة و التى تتم عرضها بشکل يفتقر للجذب البصري و هنا تکمن أهمية البحث والتى تتلخص في تميز فن الإنفوجرافيک في عرض کافة مميزات السلعية بشکل مؤثر على المستخدم مما يحفزه إيجابيا للشراء حيث يمثل العرض الجيد لتصميم المنتج أحد أشکال الإبهار البصري والذي يجذب المستهلک و يتبع البحث الوصفي التحليلي في عرض مجموعة من النماذج الإعلانية و المنهج التجريبي لتصميم بعض النماذج الإعلانية بإستخدام فن الإنفوجرافيک بغرض تسويقها على مواقع التواصل الإجتماعي وتوصل البحث لعدة نتائج أهمها أن التوظيف الفعال لفن الإنفوجرافيک المتحرک للإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي يؤثر إيجابيا على القرار الشرائى للمستخدم.
الكلمات الرئيسية
الإنفوجرافيک؛ معلومات مصورة؛ الإعلان المتحرک؛ مواقع التواصل الإجتماعي؛ التسويق؛ المالتي ميديا
الملفات الأخرى ذات الصلة
download Investment of the art of animated infographics in advertising on social media sites..pdf
المراجع
  1. الجندى ، ریهام محمد فهیم. "إنفوجرافیک والبیانات" – مؤتمرالأقصرالدولى الأول – جامعة جنوب الوادى – 2015 – ص  1-22-20.
Elgindy,Reham Mohamed Fahim. "Enfografic wa elbyant"-Moatamer Eloaqsar eldawly -gamemt ganwb elwady-2105-p1-22-20

  1. السید، هبة عاطف. "تأثیر شبکات التواصل الاجتماعی على تغیر القیم لدى الشباب الجامعی جامعة دمیاط". کلیة الآداب – قسم الاجتماع – رسالة دکتوراه – جامعة دمیاط – 2017.
Elsayed,Heba Atef. "Taethear shabkat eltwasel Elegtmay ala Taghear Elqeem lada Elshbab Elgamee gamet domyat" colyt eladab- qesm elgtmaa-resalt doctora- gamet domyat2017

  1. عبدالمجید – سعید، محمد. "الشبکات الاجتماعیة الالکترونیة والثقافة السیاسیة للشباب الجامعی، دراسة میدانیة" – کلیة الآداب – جامعة عین شمس – مج 43 – عدد أکتوبر – دیسمبر 2015  .
Abed elmageed-saed,Mohamed. . "Elshbkat Elegtmaeya Electronya wa Elsyqsya ellshbab Elgamay ,derasa mydanya "-colyet eladab-gamet Ain Shams-mg43-Adad October-Desamber2015.

  1. عمران، تامر. "إنفوجرافیک: الإعلانات على مواقع الشبکات الاجتماعیة" – مجلة عالم التقنیة الرقمیة – 30 نوفمبر 2013.
Omran ,Tamer. "Enfografic :elealanat ala mowaqea eleshabkat elegtmaea "-megalet alem eltaqnea elraqmya-30november

  1. کاتب، سعود صالح. " الإعلام الجدید وقضایا المجتمع: التحدیات والفرص" – المؤتمر الدولی الثانی – فی موضوع الإعلام الجدید وقضایا المجتمع المعاصر – یومی 25، 26 نوفمبر2014.
Kateb,soud saleh . "elealam elgdeed wa qdaya elmogtamaa : eltahdyat wel forass" elmoatamer eldwally elthany -fy modoea elealam elgdeed wa qadaya elmogtamea elmoaser – ywme 25,26 nov2014

  1. الشمرى ،محمد مرتضى: " مدخل إلى دراسة العلاقات العامة والإعلان ". Al Arabi Publishing and Distributing , 2016 , p. 223
Elshamry ,Mohamed mortada: " madghal ela deraset elelqat elama wa elealan "

الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 256
تنزیل PDF: 1,266
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.