توظيف فن الإنفوجرافيک المتحرک في الإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس قسم الإعلان – کلية الفنون التطبيقية – جامعة بنها

المستخلص

أصبح التعرض اليومي للإعلان علىصفحات مواقع التواصل الإجتماعي عادة يومية تبعا للثورة التکنولوجية المعاصرة ، مما يدفع إلى إحتمالية التحفز الشرائى للمستخدمين بسبب زيادة نسبة المشاهدة اليومية ، وبالتالي کما هية الإعلان وتحفيز الرغبة والإقتناء والشراء. ويعد فن الإنفوجرافيک مدخلا متطورا لعرض المنتجات المصورة بشکل متتابع مع إتاحة کافة المعلومات عن المنتج في عرض متواصل مما يسهل على المستخدم إتخاذ القرار الشرائى وتبعا لحاجاته وميوله و رغباته.
کذلک تتسبب صفحات الإنترنت البيعية لعرض الکثير من المنتجات لها مميزات بيعية عاليةوتتلخص مشکلة البحث في تعدد الصفحات التسويقية تنافسية على مواقع التواصل الإجتماعي مثل (الفيس بوک ،تويتر ،إنستجرام) والتى تتيح کم کبير من المنتجات التنافسية ذات الميزات البيعية المختلفة و التى تتم عرضها بشکل يفتقر للجذب البصري و هنا تکمن أهمية البحث والتى تتلخص في تميز فن الإنفوجرافيک في عرض کافة مميزات السلعية بشکل مؤثر على المستخدم مما يحفزه إيجابيا للشراء حيث يمثل العرض الجيد لتصميم المنتج أحد أشکال الإبهار البصري والذي يجذب المستهلک و يتبع البحث الوصفي التحليلي في عرض مجموعة من النماذج الإعلانية و المنهج التجريبي لتصميم بعض النماذج الإعلانية بإستخدام فن الإنفوجرافيک بغرض تسويقها على مواقع التواصل الإجتماعي وتوصل البحث لعدة نتائج أهمها أن التوظيف الفعال لفن الإنفوجرافيک المتحرک للإعلان على مواقع التواصل الإجتماعي يؤثر إيجابيا على القرار الشرائى للمستخدم.

الكلمات الرئيسية


  1. الجندى ، ریهام محمد فهیم. "إنفوجرافیک والبیانات" – مؤتمرالأقصرالدولى الأول – جامعة جنوب الوادى – 2015 – ص  1-22-20.

Elgindy,Reham Mohamed Fahim. "Enfografic wa elbyant"-Moatamer Eloaqsar eldawly -gamemt ganwb elwady-2105-p1-22-20

  1. السید، هبة عاطف. "تأثیر شبکات التواصل الاجتماعی على تغیر القیم لدى الشباب الجامعی جامعة دمیاط". کلیة الآداب – قسم الاجتماع – رسالة دکتوراه – جامعة دمیاط – 2017.

Elsayed,Heba Atef. "Taethear shabkat eltwasel Elegtmay ala Taghear Elqeem lada Elshbab Elgamee gamet domyat" colyt eladab- qesm elgtmaa-resalt doctora- gamet domyat2017

  1. عبدالمجید – سعید، محمد. "الشبکات الاجتماعیة الالکترونیة والثقافة السیاسیة للشباب الجامعی، دراسة میدانیة" – کلیة الآداب – جامعة عین شمس – مج 43 – عدد أکتوبر – دیسمبر 2015  .

Abed elmageed-saed,Mohamed. . "Elshbkat Elegtmaeya Electronya wa Elsyqsya ellshbab Elgamay ,derasa mydanya "-colyet eladab-gamet Ain Shams-mg43-Adad October-Desamber2015.

  1. عمران، تامر. "إنفوجرافیک: الإعلانات على مواقع الشبکات الاجتماعیة" – مجلة عالم التقنیة الرقمیة – 30 نوفمبر 2013.

Omran ,Tamer. "Enfografic :elealanat ala mowaqea eleshabkat elegtmaea "-megalet alem eltaqnea elraqmya-30november

  1. کاتب، سعود صالح. " الإعلام الجدید وقضایا المجتمع: التحدیات والفرص" – المؤتمر الدولی الثانی – فی موضوع الإعلام الجدید وقضایا المجتمع المعاصر – یومی 25، 26 نوفمبر2014.

Kateb,soud saleh . "elealam elgdeed wa qdaya elmogtamaa : eltahdyat wel forass" elmoatamer eldwally elthany -fy modoea elealam elgdeed wa qadaya elmogtamea elmoaser – ywme 25,26 nov2014

  1. الشمرى ،محمد مرتضى: " مدخل إلى دراسة العلاقات العامة والإعلان ". Al Arabi Publishing and Distributing , 2016 , p. 223

Elshamry ,Mohamed mortada: " madghal ela deraset elelqat elama wa elealan "