دور التصميم الجرافيكي في إثراء الاعلان الرقمي للإعلام الجامعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التصميمات المطبوعة،كلية الفنون الجميلة،جامعة الاسكندرية،الاسكندرية، مصر

المستخلص

ملخص البحث

يعتبر التعليم من أهم عناصر تطور الدول وتنمية مجتمعاتها وخاصة التعليم الجامعي، لذلك تسعي جمهورية مصر العربية إلي التطويرطبقاً لاستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) وخاصة تطوير التعليم والاهتمام بمجالاته، ومع وجود عدد كبير من الجامعات الأهلية والخاصة الجديدة ظهرت التنافسية بين الجامعات فلابد من اهتمام كل جامعة بالاعلام الجامعي ووسائله (الصحيفة الجامعية – الموقع الالكتروني- مواقع التواصل الاجتماعي – التلفزيون- الاذاعة الجامعية – وغيرها من وسائل الإعلام) .



ويعتبر الاعلام الجامعي نافذة الجامعة علي المجتمع ويمثل رسالة إعلامية هامة تتسم بالدقة والمصداقية، حيث أنه يكون اعلام هادف ومتخصص يغطي ميادين التعليم العالي ومجالاته ويراعي الأسس العلمية في رسالته ومضمونه مع تحديد الجمهور المتلقي للرسالة مما يساعد علي مواكبة الجامعة للتطورات والتغيرات الحديثة.



فلذلك يتناول البحث تسليط الضوء علي الاهتمام بتصميم الاعلان الرقمي لوسائل الاعلام الجامعي وتحديد أنواعه ، حيث يلعب الاعلان الرقمي في الاعلام الجامعي دورهام في تسويق الخدمات الجامعية وتصميم رسائل تسويقية تستهدف جمهورها الخارجي ، وتحديد الدورالذي يقدمه التصميم الجرافيكي للاعلان الرقمي في التأثيرعلي فاعلية الاعلام الجامعي ، وذلك من خلال تصميم إعلان جاذب مناسب للفئة المستهدفة سواء كان الطلاب أوالأكاديمين والباحثين من خلال عناصر التصميم الجرافيكي للاعلان الرقمي، التي تتحدد في تصميم الشبكات واستخدام الصورالفوتوغرافية والرسوم والفيديو والتيبوجرافي سواء كان ثابت أو متحرك وتحديد الهوية المؤسسية للتصميم الخاص بالمؤسسة الجامعية. لذلك يجب علي المصمم الجرافيكي الاهتمام بكل عناصر التصميم للإعلان الجامعي لتحقيق أهدافه من الرسالة الاتصالية التي يريد توصيلها لجمهوره المستهدف من طلاب وأولياء أمور علي المستوي الداخلي والخارجي للجامعة، والتعريف بكل نشاطاتها وبرامجها وبناء سمعة جيدة للجامعة علي مستوي العالم ليتوافد إليها الطلاب

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية