تأثير التقنيات التكنولوجية الحديثة على تصميم نوافذ العرض لزيادة فاعليتها على المتلقي المعاصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الاعلان -کلية الفنون التطبيقية- جامعة ٦ اکتوبر-مصر

المستخلص

يدور البحث حول تأثير التقنيات التكنولوجية الحديثة على تصميم نوافذ العرض كإحدى أهم الاستراتيجيات التي يستخدمها مصمم الإعلان للتأثير على المتلقي المعاصر في ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة داخل المجتمع، حيث أن نافذة العرض تعطي الانطباعات الأولى لدي المتلقي. دفعت التطورات التكنولوجية نحو تصميم نوافذ عرض ذات مستوى جديد تماماً، تستكمل بأشكال ديناميكية بصرية جديدة. إن التطور في تصميم نوافذ العرض من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية أدي إلى تغير في المحتوى وطريقة عرض المعلومات المقدمة، تعد نوافذ العرض التفاعلية هي عملية إنشاء حوار متبادل بين نافذة العرض والمتلقي، حيث أن استخدام التقنيات التكنولوجية في تصميم نوافذ العرض يساهم إلي حد كبير في التأثير على المتلقي وجذب انتباهه، وإثارة فضوله، فضلاً عن إيصال صورة العلامة التجارية بشكل أكثر فعالية. تلعب التكنولوجيا دوراً رئيسياً في الترويج المرئي، حيث تم دمج التكنولوجيا من قبل مصممين الإعلان في تصميم نوافذ العرض، فهي تساعد في توفير الترفيه للمتلقي المعاصر وتجعل تجربة التسوق ممتعة، كما تساهم أيضاً في اكتشاف الأخطاء في العمل وتسمح بتصحيحها. إن شاشات العرض التقنية تحتل مساحة أقل في نوافذ العرض مقارنة بالعناصر البصرية الأخرى مثل الدعائم والتركيبات والعارضات، إن استخدام التقنيات التكنولوجية في تصميم نوافذ العرض من أكثر أساليب العرض تأثيراً على المتلقي نظرا ً لقوة المواد السمعية والبصرية ورواية القصص القائمة على الوسائط المتعددة والتفاعل معها. إن التطور التكنولوجي الحادث في المجتمع له تأثير على توجه العلامات التجارية لاستخدام التقنيات التكنولوجية في تصميم نوافذ العرض. يتبع البحث المنهج الوصفي، مع عرض عدد من النماذج لبعض نوافذ العرض في الدول الأجنبية من "2011 إلي2021 "ثم إجراء استبيان على عينة من الأفراد لاستخلاص النتائج.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية