دراسة الاتجاهات الحديثة لتوظيف الاعلان الرقمى عبر الانترنت فى تسويق العلامة التجارية المستدامة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم اعلان، كلية الفنون التطبيقية، جامعة 6 أکتوبر

المستخلص

مع استمرار زيادة طلب المستهلكين على العلامات التجارية المستدامة، أصبح من الأهمية أن تتمكن الشركات من التسويق لنفسها بطريقة أكثرإيجابية فى ظل ارتفاع مستوى الوعى البيئى و تزايد المسؤولية البيئية لدى المنظمات في تحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة على السلوك المؤيد للبيئة، حيث أصبحت الاستدامة استراتيجية جديدة تميز العديد من العلامات التجارية، وتتجه العديد من الشركات حول العالم نحو الألتزام بإطلاق برامج ومبادرات جديدة لتخفيض تأثيرها البيئي، وبالتالي إرساء الأسس لعالم أكثر استدامة من خلال ما تقدمه هذه المؤسسات من ممارسات بيئية او اقتصادية او مجتمعية والذى يسهم فى خلق سلوك وصورة ذهنية ايجابية عن العلامة التجارية لذلك أصبح خلق المزيد من الإبتكارية عاملاً حاسما فى بقاء الشركات وسلاحا للحفاظ على الميزة التنافسية وتاكيد هويتها التجارية وجذب المزيد من العملاء.

وفى هذا الأطار يهدف البحث إلى دراسة الأتجاهات الحديثة فى تصميم الإعلان الرقمي عبر الإنترنت كأداة استراتيجية هامة فى بناء استدامة العلامة التجارية وتعزيزادراك المستهلك لجودة اﻟﻣﻧﺗﺞ او الخدمة المعلن عنها وزيادة الطلب والاقبال علي الشراء لدى المستهلكين، بالاضافة الى تحديد تأثير القنوات المختلفة لوسائل عرض الإعلان عبر الإنترنت مثل التسويق عبر الهاتف المحمول ، ومحركات البحث ، والمواقع الالكترونية، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لعينات تم اختيارها لبعض الإعلانات الرقمية المستدامة على شبكة الانترنت، وكانت من أبرز النتائج أهمية توظيف التقنيات الحديثة فى الإعلان الرقمي والتى تؤثر بشكل إيجابي في إدراك العملاء للعلامة التجارية المستدامة وتعزز من نواياهم في اتخاذ قرار الشراء، بالاضافة الى ضرورة دمج استراتيجية الاستدامة فى التسويق حيث ان التركيز على الجوانب البيئية يوفر محتوى إعلانيًا أكثر تأثيرًا عند الترويج لاستدامة العلامة التجارية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية