تصميم الاعلانات الافتراضية في ضوء تكنولوجيا الميتافيرس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التصميم و الفنون الإبداعية ، جامعة الأهرام الكندية

2 جامعة حلوان, کلية الفنون التطبيقية, قسم الاعلان

3 قسم الاعلان ، کلية الفنون التطبيقية ، جامعة حلوان، الجيزة ، مصر

المستخلص

تعددت وسائل الإعلام و الإتصالات و المعلومات و الخدمات و المنصات الترفيهيه ، و تجزأت الجماهير و الأسواق و بالتالي إتجه المعلنين إلى إعادة النظر في إستراتيجيات الإعلان و أصبح الإعلان من خلال الوسائط الجديدة منافس حقيقي داخل المشهد الإعلاني المتغير بسرعة كبيرة ، مما ساعد على قياس ردورد أفعال المتلقي و التأثير الفعال على سلوكه الشرائي أو التفاعلي تجاه الإعلان ، و يعد الميتافيرس من اهم المصطلحات في صناعة التكنولوجيا وبخاصة في الاصدارات الافتراضية للانترنت ويلعب دورا مهما في مجال الاعلان والتسويق من خلال استهداف المتلقي بالمحتوى المرتبط بالعلامة التجارية وأساليب تمكين المبيعات، مما سيعيد تعريف مفهوم الإعلان ويعيد تشكيل أشكاله ويمهد الطريق لجلب الفرص والتحديات الفريدة في صناعة الإعلان بمجرد أن يؤثر، إنها تتجاوز تجارب إنشاء العلامات التجارية التقليدية ، فهي أكثر جاذبية وأقل توغلا ًمما نختبره مع الإعلان الرقمي اليوم. من هنا تبرز مشكلة البحث في طرح التساؤل الى أي مدى يمكن تطبيق تكنولوجيا الميتافيرس في تصميم الاعلان الحديث وفي هذا الاطار هدف البحث الي دراسة الاطر ابداعية لتطبيق تقنية الميتافيرس في مجال تصميم الإعلان الحديث ، في حين أنه من غير المحتمل أن يتنبأ أي شخص يقينا كيف سيبدو metaverse وكيف سيتطور على مدى العقود القليلة القادمة ، فمن الواضح أن الواقع المعزز والافتراضي جنبًا إلى جنب مع الابتكارات مثل NFTs والعملات المشفرة والرقمية ستؤدي التطورات إلى إنتاج "عالم افتراضي" أكثر تقدمًا يقضي فيه بعض المستهلكين وقتًا للبحث عن الرفاهية و التجارة و التصفح و ما إلى ذلك من جوانب العالم الحقيقي الذي نعيش فيه .

كما افترض الباحث ان الاستفادة من تكنولوجيا الميتافيرس يعزز من القيم الابداعية لتصميم الاعلان الحديث وبناء عليه اتبعت الدراسة المنهج الوصفي المقارن بالدراسة التحليلة وصولا للنتائج التي اكدت تعاظم دور تكنولوجيا الميتافيرس في مجال الاعلان بهدف جذب الاستثمار.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية