الإستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في دراسة الفئة المستهدفة لإعلانات التواصل الاجتماعي التوعوية الموجهة للمرأة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاعلان ،كلية الفنون التطبيقية،جامعة حلوان

2 کلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

3 کلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان

المستخلص

ملخص البحث:

أحدثت التكنولوجيا تغييرات عميقة في مجال الإعلان و التواصل و يرجع ذلك إلي الأدوات الجديدة التي سمحت بمعرفة الكثير عن المستهلكين و توجيه الإعلانات إليهم حسب اهتماماتهم عبر وسائل الإعلان الرقمية مثل منصات التواصل الاجتماعي و التي تعد من اهم تلك الأدوات نظرا لانتشارها و كثرة مستخدميها و قدراتها العالية علي نقل الأخبار و المعلومات و الإعلانات .

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي المستخدمة في تطبيقات الهاتف المحمول مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي و غيرها في جعل إعلانات التوعية الخاصة بالمرأة اكثر فاعلية و قدرة علي الوصول للفئة المستهدفة من الإعلان و تحقيق الوعي المجتمعي المطلوب حيث لم تعد صناعة الإعلان تكتفي بإبداع إعلان جيد ونشره في الوسائل الإعلانية الملائمة للمستهلكين، ثم الإنتظار على أمل أن يراه المستهلكين وينجح في جذب إنتباههم، وربما إقناعهم مع الوقت بشراء سلعة أو خدمة، إذ يمكن للشركات حالياً بإستخدام الذكاء الإصطناعي تكوين ملفات شخصية عن سلوكيات المستهلكين المحتملين من مستخدمي الإنترنت، وتوجيه رسائلها إليهم و إستناداً إلى موقعهم الجغرافي، ومجالات إهتمامهم، وتاريخ تصفحهم للإنترنت، وسماتهم الديموغرافية.

حيث يعد الذكاء الاصطناعي من أهم أدوات التكنولوجيا الحديثة التي يمكن الإستعانة بها في تصميم إعلانات التوعية عبر منصات التواصل الاجتماعي لما له من قدرة عالية علي جمع بيانات المستخدمين المتمثلة في السمات الديموغرافية و الثقافية و تحليلها لتصميم رسالة إعلانية قادرة علي الإقناع ،كما يضمن للإعلان الوصول بسرعة للفئة المستهدفة عن طريق تحليل محركات البحث الخاصة بهم لمعرفة ميولهم و إهتماماتهم و من ثم توجيه الإعلانات التي تتفق مع تلك الإهتمامات إليهم ، و يمكنه أيضا تحديد شبكات المعارف و القرابة مما يساعد علي تحقيق أهداف التوعية المجتمعية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية