العولمة وتحديات الإعلان المعتمد على التصوير الفوتوغرافى السريالي في السوق المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معيدة بکلية التصميم و الفنون بجامعة اکتوبر للعلوم الحديثة والاداب (MSA)، الجيزة، مصر

2 قسم الاعلان ، کلية الفنون التطبيقية ، جامعة حلوان، الجيزة ، مصر

المستخلص

إن تطوير وتنفيذ إستراتيجية الإعلان هو مشروع ضخم للشرکات العالمية. بعض المعضلات الاستراتيجية الرئيسية تتمثل في إذا کان يجب استخدام نهج عالمي للإعلان أو تخصيص الإعلانات لکل سوق على حدة. خاصة إذا تم تطبيق العولمة في مصر على الإعلانات المعتمدة على التصوير الفوتوغرافي السريالي لأن الآن يوجد الکثير من التحديات التي تتعلق بمجال الإعلانات المعتمدة على التصوير الفوتوغرافي السريالي.
يعتبر الإعلان المعتمد على التصوير الفوتوغرافي السريالي أداة قيّمة في الإعلان ودراسة کيف تؤثر العولمة على هذا النوع من الإعلانات يخلق ميزة في العلامات التجارية وتسويقها.
في هذه المقالة، تم مناقشة التحديات المشترکة التي تواجه العولمة والإعلان المعتمد على التصوير الفوتوغرافي السريالي في السوق المصري. سواء من التحديات الاستراتيجية أو من عنصر الحواجز الثقافية. أيضا، في هذه المقالة، تم إلقاء الضوء على تأثير العولمة على السوق المصري مع عرض لبعض الإعلانات المعتمدة على التصوير الفوتوغرافي السريالي للمساعدة في تقدير نمو العولمة وقوتها.
وقد کان الهدف الرئيسي من هذه المقالة هو التأکيد على استراتيجيات الإعلان المعتمد على التصوير الفوتوغرافي السريالي وتأثرها بالعولمة. ساهم المنطق الوجيز في تحليل دور العولمة وراء بعض الأفکار للإعلانات المعتمدة على التصوير الفوتوغرافي السريالي، وبالتالي عندما يتم عرض الإعلانات المعتمدة على التصوير الفوتوغرافي السريالي وتشق طريقها نحو وعي المستهلکين ... فهي تأخذ صورة مبدعة، لا تنسى وتترک أثر في ذهن المتلقي، وذلک هو تأثير العولمة على الإعلانات المعتمدة على التصوير الفوتوغرافي السريالي. هذا التأثير يخلق جوًا من خلال التصوير الفوتوغرافي السريالي...
(soft focus, dramatic lighting, heavy retouching, stage sets)
في النهاية، يمکن للإعلانات المعتمدة على التصوير الفوتوغرافي السريالي المؤثرة الفعالة أن تخلق طلب جديد في الأسواق الجديدة ، من خلال التأثير على المتغيرات في عادات الشراء وأساليب الحياة.

الكلمات الرئيسية


-       Books
1-   Friedman, T. (2000). U.S., world facegrowing challenges of globalization.The Daily Yomiuri, March 18, p. 5
2-    Govoni, Norman A. "Global Advertising." In Dictionary of Marketing Communications, 84. Thousand Oaks, CA: SAGE Publications, Inc., 2004. doi: 10.4135/9781452229669.n1426.
3-   K. Bhatia, Tej. And C. Ritchie, William. (2008). The Handbook of Bilingualism. Bilingualism in the Global Media and Advertising. blackwell publishing. P.513
4-   Abboud, D. G. (2007). Globalization and localization in contemporary advertising with special reference to Egypt. PhD at Manchester Metropolitan University (United Kingdom)
5-   D A. Leslie (1995) Global Scan: The Globalization of Advertising Agencies, Concepts, and Campaigns, Economic Geography, 71:4, 402-426
6-   Greg Harris (1984) The Globalization of Advertising, International Journal of Advertising, 3:3, 223-234
7-   Cowley, Elizabeth. (2006). Processing Exaggerated Advertising Claims. Journal of Business Research. ­­­­
8-   Brown, Elspeth H. (2000). “Rationalizing Consumption: Lejaren à Hiller and the Origins of American Advertising Photography.” Enterprise and Society 
9-   P. Douglas. Susan and C. Samuel Craig. Stern School of Business. New York University: International Advertising. Section 5.2, Article 31
 
-       Online Sources
1-   Surreal Photography. John Suler's Photographic Psychology: Image and Psyche article. Retrieved October 19, 2017. From http://users.rider.edu/~suler/photopsy/surreal.html.
2-   Advertising. Retrieved October 19, 2017. The Advertising Association of the UK. From https://economictimes.indiatimes.com/definition/advertising.
3-   Johnson, Bradley. (2015). What You Need to Know About the Global Ad Market. Retrieved 15 August 2018. From http://adage.com/article/global-news/global-ad-market/301596/
4-   IKEA Campaign. (2016). Retrieved 28 August 2018. From https://www.adsoftheworld.com/campaign/ikea-kijamii-11-2016
5-   Innohep and One Alpha. (2017). Retrieved 05 August 2018. From https://www.behance.net/gallery/54510569/Leo-Pharma-Innohep-and-One-Alpha
6-   Chapnick, Ben. (2009). “The Art of Advertising Photography.” Black Star Rising. Retrieved 14 August 2018. From http://rising.blackstar.com/the-art-of-advertising-photography.html 
7-   Lika Gum Campaign. (2010). Retrieved 15 August 2018. From https://www.adsoftheworld.com/taxonomy/brand/lika_gum
8-   Hirsh, Lou. "Globalization's Impact in Advertising." Retrieved 28 December 2018. From Small Business - Chron.com, http://smallbusiness.chron.com/globalizations-impact-advertising-71068.html.
9-   Kokemuller. Neil. Globalization's Impact in Advertising. Retrieved 28 December 2018. From https://yourbusiness.azcentral.com/globalizations-impact-advertising-12606.html