المعايير التصميمية والوظيفية للأحواض الزجاجية تطبيقا على أحواض غسيل الوجه واليدين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الفنون التطبيقية جامعه حلوان

المستخلص

المـــعــــايـــــيــــــر التــــــــــــــــــصمــــــــيمية والــــــــــــــــوظــــــــــــــــــــــــيفية للأحواض الزجـــــــــــاجــــــية

تطبيقا على أحواض غسيل الوجه واليدين

Design and Functional Standards for Glass Basins

Apply to face and hand wash basins

الكلمات المفتاحية: المعايير- التصميم -الأحواض –الزجاج

الملخص:-

تناول البحث المعايير التصميمية والوظيفية للأحواض الزجاجية (الخاصة بغسل الوجه واليدين)، حيث يتم تحليل تلك المعايير ومناقشة العوامل التي تؤثر على تصميم الأحواض الزجاجية ووظيفتها. ، ويشير البحث إلى أن الأحواض الزجاجية تتميز بالأناقة والجمال وتوفر الراحة للمستخدمين، وتتطلب تصميماً متيناً وملائماً للمكان التي سيتم تركيبها فيها. ويتمحور التصميم حول الشكل والحجم والسعة وعمق الحوض وخامة الزجاج، مع الأخذ بعين الاعتبار الإحتياجات الوظيفية للمستخدمين وضمان السلامة والأمان. تطبيقا في مقرر تصميم الزجاج الصناعي للفرقة الثانية ويوصي البحث بضرورة اعتماد معايير تصميمية ووظيفية محددة لتصنيع وتركيب الأحواض الزجاجية.

مشكلة البحث: الحاجة إلي وضع معايير تصميمية ووظيفية لتصميم الأحواض الزجاجية (الخاصة بغسل الوجه واليدين)، فقد يؤدي تصميم غير دقيق للأحواض إلى وقوع الكثير من الحوادث والأضرار الجسيمة على المستخدمين، كما أنه قد يؤثر على القيمة الجمالية والأداء الوظيفي للأحواض.



هدف البحث:

يهدف هذا البحث إلى تحديد المعايير التصميمية والوظيفية اللازمة لتصميم الأحواض الزجاجية (الخاصة بغسل الوجه واليدين) بشكل دقيق وفعال، وتحليل العوامل التي تؤثر على أدائها وتحديد الأساليب والتقنيات اللازمة لتصميمها بشكل آمن ومثالي.

أهمية البحث:

تعتبر الأحواض الزجاجية (الخاصة بغسل الوجه واليدين) من العناصر الهامة في تصميم المنازل والفنادق الحديثة، وتستخدم للراحة والاسترخاء والنظافة والقيم الجمالية والأداء الوظيفي. وبالتالي فإن تحديد المعايير التصميمية والوظيفية للأحواض الزجاجية (الخاصة بغسل الوجه واليدين) يساهم في تحسين جودة التصميم والأداء الوظيفي، وتوفير الأمان والحماية للمستخدمين، وتحسين المظهر الجمالي وزيادة الجاذبية البصرية للأحواض. كما أنه يساهم في تحسين صحة ورفاهية المستخدمين وزيادة رضاهم عن تصميم منازلهم.

فرضيات البحث:- يفترض البحث أن وضع المعايير اللازمة لتصميم الأحواض الزجاجية (الخاصة بغسل الوجه واليدين) يوفر قاعدة معلومات للمصممين المتخصصين في هذا المجال مما يعمل على وضع تصميمات قابلة للتنفيذ مع توفر الأناقة والراحة للمستخدمين والمتانة والأمان لتحمل الاستخدام اليومي لفترات طويلة.

حدود البحث:- يتحدد البحث بدراسة المعايير الخاصة بأحواض غسل الوجه واليدين الزجاجية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية