تعلب تطور الاعتبارات الفنيه و التقنيات و الأساليب الحديثه للصوره المتحركه دورا كبيرا فى الجانب الفني للاعلانات التليفزيونية الحديثة منتجة مواصفات فنية جديدة ومحققة عوامل الجذب والابهار للمشاهدين بطريقة كبيرة ، ويسعى العالم جاهدا إلى الإهتمام بالتطور فى شتى الميادين وبخاصة الاعتبارات الفنيه للصورة البصرية المتحركة لما لها من عوامل جذب وتأثير فى المشاهد وبشكل مباشر، وقد أصبح للصورة البصرية المتحركة العديد من السبل للوصول إلى المتفرج وذلك بعد انتشار وسائل التواصل الإجتماعى المختلفة مما أدى إلى زيادة أهمية درجة جودة الصورة البصرية المتحركة لجذب العدد الاكبر من المشاهدين ، وتعتبر الاعتبارات الفنيه للصورة أحد أهم عوامل التحكم فى الجوده لجذب المشاهد فبدون تلك الاعتبارات الفنيه لا توجد تطور للصوره بالاساس ، فالمعرفه باحجام اللقطات و زوايتها و التنوع بها يمنح الحياة ويضبط الحالة المزاجية ويساعد على ضبط الأجسام المصورة ، وقد تعرض البحث إلى آخر ما توصلت اليه الاعتبارات الفنيه وكيفية توظيفها فى الجانب التصميمى الخاص بالصورة الاعلانيه التليفزيونية الرقمية الحديثة وذلك من خلال التعرض إلى أحدث ما وصلت إليه درجات الجودة فى الصورة التليفزيونية ، وكذلك حركه الكاميرا الرقمية المستخدمة لإنتاج أعلى درجات الجودة الممكنة فى هذه الإعانات التليفزيونيه ، وماهى ابعاد الإعلان التليفيزيوني و التي من خلالها يتم ربطها بالاعتبارات الفنيه للصورة منها وكيفية تعامل مدير التصوير معها للحصول علي صوره مرتبطه بالمنتج المروج اليه في الإعلان التليفزيوني ، وكذا التعرف على الأسس العامه للتصوير الإعلاني التليفزيوني و التي تحتوي علي عناصر التشكيل و كل ما هو مرتبط بيه من حيث احجام و زوايا اللقطات و حركه الكاميرا وكيفية الحصول على أعلى درجة جودة ممكنة مع الحفاظ على تحقيق الجانب الفنى والدرامى للصورة البصرية المتحركة أيضا الحصول علي صوره اعلانيه تليفزيونه حديثه تودي اللي ترويج المنتج بالطرقه الفعاله و جذب اكبر عدد من المشاهدين .
رافت, ابانوب, عبد العظيم محمود, احمد, عناني, وائل, & عيسي, محمد. (2025). دراسه اثر استخدام الأسس الفنيه للإعلان التلفزيوني علي المتلقي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 10(53), 780-802. doi: 10.21608/mjaf.2024.297369.3431
MLA
ابانوب رافت; احمد عبد العظيم محمود; وائل عناني; محمد عيسي. "دراسه اثر استخدام الأسس الفنيه للإعلان التلفزيوني علي المتلقي", مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 10, 53, 2025, 780-802. doi: 10.21608/mjaf.2024.297369.3431
HARVARD
رافت, ابانوب, عبد العظيم محمود, احمد, عناني, وائل, عيسي, محمد. (2025). 'دراسه اثر استخدام الأسس الفنيه للإعلان التلفزيوني علي المتلقي', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 10(53), pp. 780-802. doi: 10.21608/mjaf.2024.297369.3431
VANCOUVER
رافت, ابانوب, عبد العظيم محمود, احمد, عناني, وائل, عيسي, محمد. دراسه اثر استخدام الأسس الفنيه للإعلان التلفزيوني علي المتلقي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2025; 10(53): 780-802. doi: 10.21608/mjaf.2024.297369.3431