- إبراهیم، رشا أمین.إستراتیجیة جدیده لتفعیل دور الإعلان من خلال الصیغ الرمزیة البلاغیة التشکیلیة. رسالة دکتوراه ، کلیة الفنون التطبیقیة، جامعة حلوان،٢٠١٠.
- الأنصاری، الفیل ، حلمی، سامیة .ما وراء المعرفه للذکاء الوجدانی.القاهرة: مکتبة الأنجلو المصریة،٢٠٠٦.
- بریک،السید رمضان.التفکیر ما وراء المعرفی مفاهیم وتطبیقاته.القاهرة: دار الکتاب الحدیث ، 2015.
- بهنسی،السید .إبتکار الأفکار الإعلانیة.القاهرة : عالم الکتب ،2007 .
- الجراح،عبد الناصروعبیدات،علاء الدین ."مستوی التفکیر ما وراء المعرفی لدی عینة من طلبة جامعة الیرموک فی ضوء بعض المتغیرات "المجلة الأردنیة فی العلوم التربویة- مجلد٧عدد ٢(٢٠١١): ص 145-162 .
- جروان ، فتحی عبد الرحمن .تعلیم التفکر ومفاهیم وتطبیقاته.عمان: دار الفکر،٢٠١٢.
- روبرت، ماکولای. .ترجمة حازم الضو.الإبتکاریة الإعلانیة.القاهرة: الدار المصریة للتألیف والترجمة،٢٠١٢.
- الشریبنی ، فوزی عبد السلام والطناوی،عفت مصطفی .إستراتیجیات ما وراء المعرفة بین النظریة والتطبیق.القاهرة:المکتبة العصریة للنشر ووالتوزیع، 2006.
- صادق، رانیا ممدوح محمود." تاثیر ثقافة الخوف علی إبتکار الفکرة فی الإعلان التلفزیونی."مؤتمر فلادلیفیا الدولی الحادی عشر(٢٠٠٦) : ص١٤،١٧.
- الطبطى، محمد حمد . تنمبة قدرات التفکیرالإبداعی .عمان: دار المسیره، ٢٠٠٧.
- عبد الحمید ،شاکر. "المفردات التشکیلیة رموز ودلالات". سلسلة نقوش ، عدد٦ (١٩٩٧) : ص 7.
- عبد الحمید، شاکر.الفنون البصریة وعبقریة الإدراک.الکویت:عالم المعرفة ،٢٠٠٨ .
- عثمان ، هدى محمد . رؤیة معاصرة للفلسفة الرمزیة فى تصمیم الإعلان الحدیث . رسالة دکتوراة ، کلیة الفنون التطبیقیة جامعة حلوان ،٢٠١٢.
- الهاشمی ،عبد الرحمن والتلیمی ، طه حسین .إستراتیجیات حدیثة فی فن التدریس.عمان: دار الشروق للنشر والتوزیع، ٢٠٠٨.
1. ibrahim , rshaa 'amin. 'istratijiat jadida ltafeil dor alielan min khilal alsiygh alsygh albalaghi alramzi altashkilia. 'risalet dukturah , koliyat alfanon altatbiqia , jamiea helwan , 2010.
2.alansari, alfil, hulmy, samia. maa wara maerifa alzakaa alwgdani. alqahira: maktabt alanglu almisria , 2006.
3.brik,alsyd rmdan. altafkir maa wara almaerifii mafahim wtatbikat. alqahira: dar alkitab alhadit, 2015.
4.bahnsi,alsyd . 'ibtkar alafkar alielania. alqahra : alam alkotub ,2007 .
5.algarah, abd alnasr w obaydat, aalaeldiyn. "mostawa altafkir maa wara almaerifii eayina min tlaba jamiea alyarmuk fi dawa almutaghayirat" almajala alurduniya fi alolulum altarbawia - almjalid 7 adad 2 (2011): s. 145-162
6. jarwan, fathi abd alrhmn. taalem altafkir mufahim w tatbiqat. oman: dar alfkr 2012.
7.rubirt, makulay. tarjama hazim aldawa. alebtkaria alielania aldar almisry liltalef w altarjama , 2012.
8.alsharbiny , fawzi abd alsalam w altnawy , eaft mustafa. istiratejiat maa wara almaerifii bayn alnazaria w altatbik. alqahira: almktaba alasria lilnashr w altatbiqat , 2006.
9.sadiq, rania mamduh mahmud, "taathir thaqaft alkhawf ala ebtkar alfekra fi alielan altilfizyuni". mutamar fladyfia alduwaly alhadi eshr (2006): s 17,14
10.altabty, mohamad hamd. tanmiat kudrat altafkir alebdaei. oman: dar almasira,2007.
11. abd alhamid , shakir . "almufaradat altashkelia rumuz w dalalaat". silslat nuqush adad 6 (1997): s. 7.
12. abd alhamid, shakir. alfunun albasria w abqariat aleidrak. alkuit: alam almaerifa, 2008.
13.Othman, Hoda Mohammed. roaia moasera lilflsfa alrumzia fi tasmim alielan alhades . . 'risalet dukturah , koliyat alfanon altatbiqia , jamiea helwan , 2012.
14.alhashimy ,abd alruhman w atlimy, atah husien. istiratejiat haditha fi fan altadris. oman: dar alshuruq lilnashr w altawzie , 2008.
ثانیاُ: المراجع الأجنبیة:
- Wardle,Judith.Developing Advertising with Qualitive Market Research. London: Sage Publications,2002.
ثالثاً: المواقع الإلکترونیة:
- http://webneel.com/i/animal-ads/21-olympus-animal-ad/03-2013/d?nid=8641: (Decmber8,2018).
- http://www.communication-agroalimentaire.com/2018/04/best-of-meilleures-creations-publicite-packaging-food-mars-2018.html :(February2,2019).
- http://www.creativeguerrillamarketing.com/guerrilla-marketing/the-32-most-creative-wwf-ads/: (March9,2019).
- http://www.etrafficlane.com/60dollarmiracle/tide-detergent-knows-how-to-let-their-customers-know-that-they-can-get-rid-of-t :( December14,2018).
- https://images.search.yahoo.com/yhs/search : ( March23,2019).
- https://osocio.org/message/a-new-version-of-the-pen-is-mightier-than-the-sword-for-ukraine/: (Decmber10,2018).
- https://osocio.org/message/shadow-art-makes-refugees-visible/ :(February1,2019).
- https://www.boredpanda.com/creative-print-ads/ :(February5,2019).
- https://www.cambridgeinternational.org/Images/272307-metacognition.pdf .Copyright UCLES September 2017:(April12,2019).
- https://www.canva.com/learn/advertisement-design-tips/?utm_source=newsletter13&utm_medium=email&utm_campaign=thisweekindesign :(February20,2019).
- https://www.designspiration.net/save/3390069371797: (February15,2019).
- https://www.google.com/search?q=arabia+advertising&hl=en&tbm=isch&tbs=rimg:CQXukLIwAKfWIjhjbETPLe- :( February5,2019).
- https://www.puntogeek.com/2009/05/19/creativa-publicidad-de-olympus/ :( February7,2019).
- https://www.trendhunter.com/trends/world-vision-child-slavery: (Decmber3,2019).