يقدم البحث أفكار لمجموعة تصميمية ملبسيه حديثة من خامات خاصة لجذب الانتباه وزيادة المبيعات في براند الملابس
في ظل الأزمة الاقتصادية المصرية
تتميز مصر باحتواءها علي مجموعات مختلفة من الصناعات المحليه منها صناعة الملابس الجاهزة بمختلف المنتجات المقدمة إلى السوق والفئات المختلفة المستهدفه ، فنجد أن لصناعه وتصميم الملابس الجاهزة أهمية كبيرة جدا في السوق المصري وأيضا العالمي
وتمر صناعة الملابس الجاهزة بالعديد من المراحل وتتاثر بالكثيرمن المؤثرات الخارجية والداخلية سواء المباشرة او الغير مباشرة وبالتالي تؤثر علي المبيعات للمنتجات المقدمة من قبل البراندات المختلفة
وسيتم عرض بعض المشكلات التي مرت بها البلاد مثل الازمة الاقتصادية وتحرير سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار مقابلالجنيه المصري وبالتالي التاثير علي مستوي دخل الفرد في مصر وقدرته علي الشراء وبالتالي التاثير بالسلب علي المبيعات للملابس لدى مصانع الملابس الجاهزة عامة ومصانع ملابس الاطفال
وبالتالي وجب دراسة السبب و معرفة سبب قلة المبيعات في موسم محدد والعمل علي ايجاد حلول بديلة واقتراحات حديثة لازدياد المبيعات
وعند الدراسة وجد انه ليس السبب في جودة المنتج اوالخامه او التصميم ولكن السبب في القدرةعلي الشراء من قبل المستهلك وظروف اقتصادية عامة تمر بها الدولة
فبدا هنا دور التصميم والتطوير لايجاد افكار جديده حديثة لعرضها للمستهلك والفئة المستهدفة بما يتلائم مع احتياجاتهم وطلباتهم وعرض منتجات بافكار وخامات حديثة تخاطب الطفل والاهل وجذب انتباههم بطرق مختلفة بمساعدة التسويق لتحقيق زياده في المبيعات سواء في السوق المحلي او التصدير اي ايجاد ميزة تنافسية للمنتج لازدياد المبيعات
وايضا فتح سوق جديد خارجيا بسبب نفس الازمة التي اثرت علي المبيعات محليا بالسلب ولكنها اثرت بالايجاب في بعض الاحيان علي ازدياد المبيعات خارجيا لانخفاض سعر العملة مقابل الدولار وبالتالي انخفاض سعر تكلفة المنتج والقدرة علي المنافسة خارجيا ، وهنا يظهر دور المصمم ايضا فيدراسة الاسواق المستهدفة خارجيا ومعرفة احتياجات التجار والعملاء المستهلكين والعمل علي تصميم منتجات ملبسية تحقق طلباتهم ولديها القدرة علي المنافسة في السوق المستهدف ومتماشية مع خطوط الموضة العالمية و ايجاد ميزة تنافسية للمنتج في السوق الجديدة.
الميهي, ايمان. (2025). ابتكار مجموعات تصميمية ملبسية حديثة من خامات خاصة لجذب الانتباه وزيادة المبيعات في براند ملبسي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 10(13), 578-603. doi: 10.21608/mjaf.2025.383657.3689
MLA
ايمان الميهي. "ابتكار مجموعات تصميمية ملبسية حديثة من خامات خاصة لجذب الانتباه وزيادة المبيعات في براند ملبسي", مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 10, 13, 2025, 578-603. doi: 10.21608/mjaf.2025.383657.3689
HARVARD
الميهي, ايمان. (2025). 'ابتكار مجموعات تصميمية ملبسية حديثة من خامات خاصة لجذب الانتباه وزيادة المبيعات في براند ملبسي', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 10(13), pp. 578-603. doi: 10.21608/mjaf.2025.383657.3689
VANCOUVER
الميهي, ايمان. ابتكار مجموعات تصميمية ملبسية حديثة من خامات خاصة لجذب الانتباه وزيادة المبيعات في براند ملبسي. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2025; 10(13): 578-603. doi: 10.21608/mjaf.2025.383657.3689