يقدم البحث البراندينج وصنع الهوية لمجموعة تصميمية ملبسيه حديثة من خامات مميزة متناسقة والفئة المستهدفة واستخدام طرق التسويق والدعايا المختلفة لتحقيق المبيعات"والوصل للميتهلك النهائي وخلق هوية خاصة للبراند ووضعة في مكانه الصحيح في السوق المستهدفه لجذب المستهلك وزيادة المبيعات في براند الملابس .
تعتبر صناعة الملابس الجاهزة من الصناعات الهامه والمؤثره ، وتتعدد تخصصاتها ومجالاتها المتعدده فهناك الملابس النسائيه او الرجاليه او الاطفال باختلاف المنتجات المقدمه وطبيعتها من ملابس بيت او خروج او مناسبات او يونيفورم او ريا ضيه وغيرها من طبيعه الملابس المقدمه ، ونجد ايضاً ان كل فئه وكل وظيفه متعدد لطبقات مختلفه مقدمه ومستويات جوده مطلوبه او فئات اجتماعيه مستهدفه ، ولكل فئه احتياجات من تصميم وموديلات وجوده ومقاسات وايضاً سعر وتسويق بطريقه مختلفه فتقديمها وعرضها للسوق بطريقه مختلفه عن الاخري
فلابد عند عرضها وتقديمها إلى السوق مراعاة طريقة تقديم و الفئة المستهدفه وأسلوب مخاطبتهم واحتياجاتهم وأيضا إظهار الهوية للبراند المقدم لمخاطبة الفئة المستهدفه
فلابد أن يظهرلل Brand هوية خاصة به وستايل خاص به مميزه لفرد نفسه ومكانه في السوق ولدا المستهلك المقدم إليه المنتج
ويعتبر ال branding و ال rebranding من أهم الأشياء لوضع البراند في مكانه الحقيقي فلابد أن بناء الهوية أو إعادة بناء الهوية للتقديم للجمهور المستهدف
فمن الممكن أن يكون براند يخاطب فئه معينة ولكن لا يستطيع الوصول إليها لأن شكله المعروض ليس بالشكل المستهدف بالفعل للفئة المستهدفه
وبذلك لابد من دراسة السوق والفئة المستهدفه واحتياجاتهم والمنافسين عند التخطيط للBrand وشكله النهائي فهو يمر بالعديد من المراحل للوصول الشكل النهائي والمنتجات المقدمة والمكان المتوقعة لل براند نفسه والعديد من المراحل المختلفة ، وكل هذه المراحل متكاملة مع بعض ولابد من عملها كلها بالتوازي للوصول إلى المنتج والشكل النهائي المطلوب
منها دراسة ومسهلة منافسين- دراسة عمل تصميم والجودة و إنتاج من أول الشكل style والفئة المستهدفه وطرق التسويق - وصولا إلى التسهيل والتسويق- طرق عرض وتسير وشكل إجمالي Brand -هارد النهائي للمنتجات والهوية الخاصة بالبراند
ولكل منتج أو طبيعة منتج وفئة مستهدف شكل خاص به لإنشاء الهوية تختلف من ملابس السيدات إلى أطفال أو رجالي ، وأيضا طبيعة المنتج المقدم ثم مثلا الملابس المنزلية غير السهرة هكذا وشكله مواصفات ملابس الأطفال غير ملابس السيدات أو الرجال
ولابد للبراند وشكله عامه والمنتجات المقدمة أنت تخاطب الفئة المستهدفه ويعبر عنها وعن احتياجاتها ويقدم لها احتياجاتها
فال branding للملابس لابد وأن يعبر عن الملابس وليس فقط من تصميم وإنتاج وجوده ولكن الهوية كاملة للبراند ، ولابد من تكامل جميع العناصر مع بعضها ومع متخصصين في مجال الملابس ظهور الهوية كاملة وعدم تركها من غير متخصصين فقط
الميهي, ايمان. (2025). البراندينج وصناعة الهوية لمجموعات تصميمية ملبسية باستخدام اساليب الدعايا والتسويق المختلفة لزيادة حجم المبيعات والفئة المستهدفة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 10(13), 604-631. doi: 10.21608/mjaf.2025.385109.3709
MLA
ايمان الميهي. "البراندينج وصناعة الهوية لمجموعات تصميمية ملبسية باستخدام اساليب الدعايا والتسويق المختلفة لزيادة حجم المبيعات والفئة المستهدفة", مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 10, 13, 2025, 604-631. doi: 10.21608/mjaf.2025.385109.3709
HARVARD
الميهي, ايمان. (2025). 'البراندينج وصناعة الهوية لمجموعات تصميمية ملبسية باستخدام اساليب الدعايا والتسويق المختلفة لزيادة حجم المبيعات والفئة المستهدفة', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 10(13), pp. 604-631. doi: 10.21608/mjaf.2025.385109.3709
VANCOUVER
الميهي, ايمان. البراندينج وصناعة الهوية لمجموعات تصميمية ملبسية باستخدام اساليب الدعايا والتسويق المختلفة لزيادة حجم المبيعات والفئة المستهدفة. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2025; 10(13): 604-631. doi: 10.21608/mjaf.2025.385109.3709