• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
    • الأخبار
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 6 (2021)
المجلد المجلد 5 (2020)
المجلد المجلد 4 (2019)
العدد العدد 18
العدد العدد 17
العدد العدد 16
العدد العدد 15
العدد العدد 14
العدد العدد 13
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2016)
عوف, غادة. (2019). صيغ الاستعارة البصرية في الدعاية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4(18), 29-45. doi: 10.21608/mjaf.2019.10219.1042
غادة عوف. "صيغ الاستعارة البصرية في الدعاية". مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4, 18, 2019, 29-45. doi: 10.21608/mjaf.2019.10219.1042
عوف, غادة. (2019). 'صيغ الاستعارة البصرية في الدعاية', مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 4(18), pp. 29-45. doi: 10.21608/mjaf.2019.10219.1042
عوف, غادة. صيغ الاستعارة البصرية في الدعاية. مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية, 2019; 4(18): 29-45. doi: 10.21608/mjaf.2019.10219.1042

صيغ الاستعارة البصرية في الدعاية

المقالة 37، المجلد 4، العدد 18، نوفمبر و ديسمبر 2019، الصفحة 29-45  XML PDF (959.72 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/mjaf.2019.10219.1042
المؤلف
غادة عوف email
ادارة التعليم الالکترونى - وزارة التربية والتعليم
المستخلص
صيغ الاستعارة البصرية في الإعلان
ملخص البحث:
الاستعارة البصرية لها صيغ متنوعة ونبدأ بتعريف الاستعارة على أنها تصف مفهومًا أو قضية ما، وهي مادة مألوفة ومعروفة أکثر. أساس الاستعارة هو وصف حقيقة کائن بالارتباط بمفاهيم المجالات المختلفة للمعنى. تساعد الاستعارات في مساعدة الأفراد على تجسيد الأفکار والمفاهيم والعمليات المعقدة من خلال العمليات الذهنية. وتشکل الاستعارات البصرية معنىً مع الصور المألوفة باستخدام تجربتنا السابقة وخلفيتنا الثقافية. ومن ثم ، يمکن أن يختلف تفسير الاستعارات البصرية وفقًا لمحتوى الجمهور وخلفيته. في عملية إدراک وتفسير الاستعارات البصرية ، لا يمکن توقع أن يصل جميع المشاهدين إلى نفس النقطة من خلال اتباع قناة واحدة.
لفهم مجالات موضوع جديد، أو کوسيلة لتوليد أفکار جديدة حول موضوعات مألوفة. يمکن أن يساعد في بيع منتج ، لکل من أصحاب المصلحة الداخليين وزملائه وکذلک للمستهلکين. سوف أستکشف کيف يمکن للمصممين استخدام الاستعارة في عملهم في عملية تصميم الإعلانات.

الاستعارة هي طريقة نقل المعنى من خلال المقارنة مع شيء آخر. يعمل من خلال تحديد التشابه والاختلاف.
ﯾﺟب أن ﯾﮐون ﮐﻼ اﻟﻌﻧﺻرﯾن ﻣﺧﺗﻟﻔﯾن ﺑدرﺟﺔ واﺿﺣﺔ وﻟﮐﻧﮭﻣﺎ ﻣﺷﺎﺑﮭﺗﺎن ﻓﻲ ﺑﻌض اﻟﻣواﻗﻊ اﻟﻘﺎدرة ﺿﻣن ﻧﻣوذج ﻣﻌﺎً والجهد هو تعزيز التشابه.

يهدف البحث إلى تحديد التحليل الحالي للاستعارات البصرية في الإعلانات التجارية.
- هناک أنواع کثيرة من الاستعارات البصرية وأنواع کثيرة من الإعلانات.
- سوف يتعامل التحليل مع الاستعارات الظاهرة في الصور الثابتة للإعلان عن منتج.
- سيتم تنفيذ الوصف من خلال تحليل بعض الإعلانات.
تحاول الباحثة الوصول الى نتائج منها أنه عندما تستخدم الاستعارات البصرية في الإعلانات ، يميل المستهلکون إلى الحصول على تأثيرات إيجابية أکثر ويفهمون المعاني الأعمق لکشف الأجزاء المعقدة للإعلان.
الكلمات الرئيسية
ميتافور؛ اتصال مرئي؛ ميتانومي
الملفات الأخرى ذات الصلة
download Formulas of Visual Metaphor in Advertising.pdf
المراجع
  1. Bateman, J. (2014). Text and Image: A critical introduction to the visual/verbal divide. Rout ledge.
  2. Daniel Chandler: Glossary of Basic Terms in Mariology, Semiotics, Academy of Arts, Supreme Council of Culture, 2002, p. 117,116
  3. Gibbs, R. & Cameron, L. The Social Cognitive Dynamics of Metaphor Performance. Cognitive Systems Research, 9, 64-75. 2007.
  4. Halliday. M.A.K. 1985. An Introduction to Functional Grammar. Edward Arnold, London.
  5. Messaris, P. (1997). Visual persuasion the role of images in Advertising. sage publications.
  6. Nordquist, R. (2015). About education. Retrieved September 2015, from About.com: grammar.about.com/od/tz/g/vismeterm.htm
  7. Refaie, E. (2003). Understanding Visual Metaphor: The Example of Newspaper Cartoon. Visaual Communication, 2(1), 75-95.
  8. Saban, A., Kocbke, B.N. &Saban, A.(2007). Prospective Teachers" Conceptions of teaching and Leaning Revealed Through Metaphor Analysis . Learning and Instruction,17(2),123-19.
  9. Shuell,T.J.(1990).Teaching and Learning as Problem Solving. Theory into Practice, Special Issue: Metaphors We Learn By,29(2),102-108.
  10. Silvestre, A.J. Particle Semantics in English Phrasal and Prepositional Verbs: The Case of In and On. Saarbrücken: VDM. 2009.
  11. Steen, G. From linguistics to conceptual metaphor in five steps. In R.W Gibbs & G.J. Steen (Eds.) Metaphors in Cognitive Linguistics: selected papers from the Fifth International Cognitive Linguistics Conference, 57-76. Amsterdam/ Philadelphia: John Benjamins Publishing Company. 1999.
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 243
تنزیل PDF: 375
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.